السبت، 27 نوفمبر 2010

برشلونة الافضل في الكلاسيكو 159

لم يتبق سوى أقل من 72 ساعة وينطلق اللقاء المنتظر في موسم الكرة الأوروبية الحالي، اللقاء الذي سيجمع الفريقين المصنفان كالأقوى في القارة العجوز هذا الموسم لما يمتلكان من نجوم ويُحققان من نتائج وهو اللقاء الأقوى والأكثر إثارة لما يجمع الثنائي من عداء وتحدٍ كبير خاصة في الموسم الحالي بعد التعزيزات الكبيرة لريال مدريد وقدوم البرتغالي جوزيه مورينهو والمستوى المذهل لبرشلونة بقيادة النجم ليونيل ميسي.

الإعلام الأوروبي والعالمي مهتم للغاية باللقاء ويُحاول رصد كل ما يتعلق به وقد يمنح الأمل لهذا الفريق أو ذاك في تحقيق الفوز خلال الكلاسيكو رقم 159 الذي يجمع الطرفين في الدوري الإسباني، وفيما يلي نرصد لكم الأسباب الـ6 التي يراها الإعلام تمنح زملاء ليونيل ميسي الأفضلية خلال لقاء ملعب الكامب نو الذي سيُقام مساء الإثنين القادم ونُقدم لكم الأسباب الـ6 دون ترتيب محدد:

1- السجل الذهبي لبيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة خلال مباريات الكلاسيكو.



المدرب صاحب الـ39 عام تولى تدريب البلوجرانا منذ موسمين فقط لكنه حقق خلالهما الرقم الأفضل في مواجهات ريال مدريد، فقد لعب 4 مباريات الليجا فاز بها جميعًا وقد أحرز فريقه 11 هدف ولم يدخل مرماه سوى هدفين فقط.

البداية كانت في الكامب نو موسم 2008-2009 وقد حسمها بنتيجة 2-0 قبل أن يسحق الميرينجي على ملعبه سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 6-2 في مباراة ستبقى بالذاكرة الكروية العالمية كثيرًا، وفي الموسم الماضي كانت المواجهة الأولى في كاتالونيا كذلك وحسمها بهدف زلاتان إبراهيموفيتش الوحيد قبل أن يفوز في الإياب مجددًا بنتيجة 2-0 في مباراة حسمت تمامًا الصراع على لقب الدروي الإسباني وجعلت الـ250 مليون يورو التي أنفقها فلورنتينو بيريز ليبني فريقًا جديدًا جمع خلاله عديد الأحجار الكريمة أمثال رونالدو وكاكا وألونسو دون أي فائدة.

2- فشل جوزيه مورينهو المدير الفني لريال مدريد في تحقيق أي انتصار في الكامب نو.



قد يرى الكثيرون أن مورينهو هو مُعذب البارشا الرئيسي في العهد الحالي نظرًا لتفوقه في عديد المواجهات التي جمعت البارشا مع الأندية التي أشرف عليها خاصة تشيلسي والإنتر، لكن المعلومة الإيجابية لعشاق البلوجرانا هي كون المدرب البرتغالي لم يتمكن من الفوز أبدًا في الكامب نو.

مورينهو واجه برشلونة في 10 مباريات 6 منها كانت مع تشيلسي و4 مع الإنتر، وقد حسم 3 منها لصالحه وتعادل في مثلها وخسر الـ4 الباقية وسجلت فرقه 13 هدف في مرمى البارشا واستقبلت 13 مثلهم، لكن على ملعب الكامب نو لعب مورينهو 5 مباريات تعادل في 2 وكانتا مع تشيلسي وخسر 3.

الموسم الماضي شهد مباراتين على الكامب نو بين إنتر مورينهو وبرشلونة وقد خسر البرتغالي المباراتين، الأولى كانت في دور المجموعات وانتهت 2-0 لزملاء ميسي فيما الثانية في نصف نهائي البطولة وانتهت بنتيجة 1-0 لكنها كانت الخسارة الأجمل في مسيرة البرتغالي حيث قادته للتأهل لنهائي البطولة مستفيدًا من تفوقه ذهابًا بنتيجة 3-1.

المثير في الأمر أن المواجهات الـ5 التي خاضها مورينهو أمام البارشا في ملعبه لم تشهد سوى 8 تسديدات على المرمى من الفرق التي دربها البرتغالي مما يؤكد السيطرة الكاملة للفريق الكاتالوني على المباريات.

3- السجل التهديفي السلبي للنجم كريستيانو رونالدو ضد برشلونة.



النجم البرتغالي قد يكون أحد أفضل لاعبي العالم بل البعض يراه الأفضل على الإطلاق، لكنه رغم هذا فشل في ترك توقيعه على شباك برشلونة رغم كونه واجهه 5 مرات من قبل، 3 بقميص مانشستر يونايتد و2 بقميص ريال مدريد والحصيلة دائمًا 0.

بل المثير في الأمر أن الفرق التي لعب لها رونالدو لم تنجح في تسجيل سوى هدف واحد فقط في مرمى البلوجرانا وكان لمانشستر يونايتد وتحديدًا بول سكولز موسم 2008-2009 في ملعب أول ترافولد.

حقيقة أخرى تقف بجانب دفاع برشلونة وهي أن رونالدو واجه الثنائي بويول وبيكيه مرتين عبر المباريات الدولية وكذلك فشل في تسجيل أي أهداف في مرمى المنتخب الإسباني ليؤكد بذلك حالة النحس التي يعيشها حين يُواجه العنصر الكاتالوني، فهل المستوى المتميز للاعب هذا الموسم وكونه سجل 16 هدفًا وصنع 6 آخرين يُساعده على قهر حظه السيء والتسجيل في مرمى البارشا !!.

4- ارتفاع مستوى برشلونة ووصوله للمستوى البدني المميز.



بداية برشلونة في الموسم الحالي لم تكن بالإيجابية والسبب يعود للإرهاق البدني والذهني الكبير الذي أصاب اللاعبين جراء الموسم الماضي المرهق للغاية وكذلك مونديال 2010 والذي شهد مشاركة العديد من نجوم الفريق مع منتخبات بلادهم وتتويج عدد كبير مع المنتخب الإسباني باللقب العالمي.

ذلك الإرهاق البدني والذهني هو التفسير الذي أجمع عليه الكثيرون للنتائج السلبية للفريق في بداية الموسم وخاصة السقوط أمام إيركوليس ومايوركا، ولكن الوضع اختلف تمامًا خلال الفترة الأخيرة بعدما استعاد الفريق عافيته وأصبح جاهزًا تمامًا على الصعيد البدني والانتصار الكبير بنتيجة 8-0 على ألميريا في الجولة الأخيرة خير دليل.

5- ليونيل ميسي.



بالتأكيد يمتلك ريال مدريد عديد النجوم في فريقه الحالي أبرزهم رونالدو وأوزيل ودي ماريا وبن زيما لكن أيًا من هؤلاء لا يصل للمستوى الاستثنائي للاعب الجيل الحالي "ليونيل ميسي" والذي يُصنفه البعض أفضل لاعبي كرة القدم أو على الأقل صاحب المرتبة الثانية أو الثالثة خلف العملاقين بيليه ومارادونا.

ميسي إن كان في يومه فهو القادر على صناعة الفارق وحسم اللقاء لصالح برشلونة وحده ودون مساعدة زملاءه وقد فعلها من قبل خلال موسم 2006-2007 حين لم يكن قد أكمل الـ18 عام وسجل هاتريك في مرمى مدريد حسم به الكلاسيكو بنتيجة 3-3.

الموهوب الأرجنتيني وبما يمتلكه من قدرات استثنائية سواء في التمرير أو الاختراق أو التسديد أو التهديف والأهم اندماجه مع الأداء الجماعي مع زملائه هو العنصر الأخطر على أبناء جوزيه مورينهو وهو القادر على حسم اللقاء وجعل الكفة تميل بشدة لصالح البارشا وإن لا تصدقون الأمر فعليكم بسؤال مشجعي الأرسنال عما فعله ليونيل بفريقهم.

6- تذبذب مستوى ريال مدريد وصعوبة تحقيقه للفوز خارج ملعبه.



دون أي شك فالريال يُقدم هذا العام موسمًا استثنائيًا يحصد خلاله الانتصارات في الليجا ودوري الأبطال، ولكن هناك فارقًا واضحًا في مستوى ونتائج الفريق على ملعبه وخارج العاصمة الإسبانية.

الميرينجي لعب على سانتياجو بيرنابيو 6 مباريات فاز بها جميعًا وسجل 23 هدف ودخل مرماه 3 فقط، ولكنه خارج مدريد فاز في 4 فقط من الـ6 التي لعبها وتعادل في الـ2 الباقيتين ولم يُسجل سوى 10 أهداف ودخل مرماه 3.

ما يُقال هنا أيضًا حقيقة أن 3 انتصارات من الـ4 التي حققها الريال خارج ملعبه جاءت في الدقائق الأخيرة من المباريات، حيث لم يُحقق أبناء مورينهو فوزًا مريحًا سوى على ملقة وكان بنتيجة 4-1، فهل تستمر صعوبات الميرينجي خارج ملعبه بل وتزداد صعوبة كون المباراة في الملعب الأصعب في إسبانيا !!.


تُرى، هل ستصدق تلك التوقعات وتكون تلك الأسباب جزءًا من أسباب انتصار البلوجرانا عقب المباراة أم يراها جمهور الميرينجي مجرد كلام صُحف لا أساس له بعدما يُحقق فريقهم الفوز في قلعة كاتالونيا !!.

الاسماعيلى يخسر من الوحدة الإماراتى




خسر الاسماعيلى امام فريق الوحدة الاماراتى بهدف نظيف فى المباراة الودية التى جمعت بينهما الجمعة باستاد الاسماعيلية فى اطار البرنامج التدريبى للوحدة وايضا فى اطار استعداد الدراويش لمباراة وادى دجلة يوم 3 ديسمبر المقبل بالدورى.
سجل هدف الفريق الاماراتى الوحيد اللاعب ديارا فى منتصف الشوط الاول.
وقدم الاسماعيلى مباراة قوية وظهر اللاعبون بمستوى جيد واطمأن مارك فوتا المدير الفنى للاسماعيلى على الحالة الفنية للاعبين الذين شاركوا فى المباراة سواء اللاعبين الأساسين أو البدلاء أو الشباب.
شارك من نجوم الاسماعيلى الكبار فى هذا اللقاء محمد حمص العائد من الحج وحارس المرمى محمد فتحى وعبد السلام بن جالون ومهاب سعيد وأحمد حجازى, كما شارك من اللاعبين الشباب مصطفى ابراهيم ومحمد عواد ومحمد محسن.

الزمالك يشكو جماهير المصري

image

قرر مسئولي نادي الزمالك التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد جماهير النادي المصري البورسعيدي، بعد أن واصلت هتافاتها المعادية للتوأم حسن في مباراة فريقها الأخيرة مع سموحة.. ورفعوا لافتات مسيئة جداً مكتوب على احداها: "دع التوأم يعوي.. وكامل أبو علي يسير".!

وعلمنا  ان التوأم حسام وإبراهيم طلبا من إدارة نادي الزمالك التقدم بالشكوى من أجل اتخاذ لجنة الانضباط لقرارات توقف هذه المهزلة التي يرتكبها بعض جمهور المصري بشكل غريب، بعد أن كانوا قد دشنوا حملة الشتائم والسباب هذه في مباراة الزمالك الماضية بالقاهرة.

ويبدو ان هناك بعض الجماهير يتم تحريضها على ذلك "وتقبض" مقابل هذا الفعل المشين.. ويندس بعض المأجورين وسط الجماهير المحترمة لتهييجها على التوأم حسن ونادي الزمالك

حمدى والخطيب سبب انهيار الاهلى




فتح الكابتن مصطفى يونس النار على مجلس ادارة الاهلى بسبب عدم مساندتهم لحسام البدرى المدير الفنى المستقيل من تدريب الفريق عقب هزيمة الاسماعيلى الشهيره .

وقال يونس فى برنامجه " هنا القاهرة " الذى يذاع على قناة مودرن سبورت " ادارة الاهلى بقيادة حسن حمدى والخطيب هى السبب الرئيسى فى الانهيار الذى يعانى منه الاهلى .

واضاف " انا حزين لما يدور داخل النادى الاهلى الذى ربانى وخيروه على وعلى حسن حمدى والخطيب وهما استفادا منه لكن نحن ابناؤه المخلصين لم نستفد اى شيى بعد اعتزالنا .

وتابع " الخطيب وحمدى نسوا الاهلى وفضلوا عليه مصالحهم الشخصية والبزنس واتمنى ان ينسوا جيوبهم ويفكروا شوية فى مصلحه هذا النادى العظيم الذى جعل منهم نجوما .

واردف " هناك سمسرة واضحة فى الصفقات الفاشلة التى ابرامتها ادارة الاهلى مع لاعبين مثل فرانسيس وغدار ومن تعاقد مع هؤلاء لابد ان يحاكموا ليس النادى ليس ملكهم ولكن ملكنا جميعا , اتمنى ان تنسوا المصالح الشخصية شوية وتتقوا الله فى الاهلى وانسوا شوية السمسرة الملاكى ويجب على الجمعية العمومية ان تحاسب مجلس الادارة على الاموال المهدرة فى صفقات شوقى وحسام غالى وفرانسيس وغدار .
واستكمل " الاهلى بتاريخه وعظمته لا يستطيع ان يتعاقد مع مهاجم افريقى "عدل" بسبب "المصالح الشخصية " والحصول على سمسرة من التعاقد مع لاعبين ضعاف المستوى , اين تذهب اموال النادى ؟ اتقوا الله شوية فى الاهلى واشتروا اللاعب الصح وانسوا السماسرة الملاكى .

الفيفا شحاتة افضل مدرب في أفريقيا

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2010/10/125897111769833870043.jpg
وصف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول بأنه ربما يكون أفضل مدرب في تاريخ القارة السمراء .

ونشر الموقع الرسمي للفيفا تقريرا اليوم الجمعة حول حسن شحاتة ووصفه بأنه أسطورة إستطاع أن يقود الفراعنة للتربع علي عرش القارة الأفريقية في دورات الأمم الأفريقية 2006 و2008 و2010 .

وأشار موقع الفيفا أن شحاتة نجم الزمالك الأسبق يعتبر من أكثر الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل نظرا للتباين الشديد في النجاح والفشل أثناء مسيرته مع الفراعنة ، وأنه لاقي انتقادات عنيفة بعد فشله في الفوز علي الجزائر والصعود لنهائيات كأس العالم 2010 . إلا أنه سرعان ماعادت عبارات الثناء والإشادة بعد تتويجه بأمم أفريقيا 2010 بأنجولا .

وسلط تقرير الفيفا الضوء عن أهم تصريحات شحاتة في الفترة الأخيرة :

** عن أصعب مباراة خاضها في أمم أفريقيا 2010

"من وجهة نظري الشخصية مباراة الكاميرون كانت الأصعب علينا من أي لقاء خضناه في البطولة عدا مباراة النهائي والتي قابلنا فيها منتخب غانا الذي يضم عناصر جيدة ويتمتع بإمكانيات فنية عالية، ووصوله إلي النهائي في حد ذاته دليلاً علي تميزه."

** رأيه في المنتخب الإنجليزي

" المنتخب الإنجليزي فريق عظيم وواحد من أفضل خمس منتخبات في العالم ولديه بعض أمهر اللاعبين في العالم وبالنسبة لي فإن كابيللو أحد أفضل مدربي العالم"

** عن هبوط مستوي أداء محمد جدو بعد أنجولا 2010

"أنا أعذر جدو، فمستواه انخفض بشدة بعد كأس الأمم الأفريقية، فاللاعب وجد نفسه نجماً بين يوم وليلة وانقلبت حياته رأساً علي عقب".

** عن عرض نيجيريا لتدريب منتخبهم خلال جنوب أفريقيا 2010

" أنني حزين بسبب رفض العرض النيجيري كونه كان سيضعني كمدرب عربي في قيادة منتخب إفريقي في كأس العالم، وفي الوقت نفسه سعيد لأن الإتحاد المصري تمسك بخدماتي ورفض الإستغناء عني."

** عن أزمة مباراة الجزائر خلال تصفيات جنوب أفريقيا 2010

" إن العلاقات بين الجزائر ومصر كانت دائما جيدة، ونحن إخوة وأشقاء، وسنبقي كذلك بفضل قدرة المولي عزّ وجل، وليس لقاء كرة قدم ينسينا هذه الأخوة، ويفسد كل شيء بيننا".

** عن عدم إنضمام بعض اللاعبين للمنتخب

احمد حسام أو غيره‏،‏ الجهاز الفني ينتظر وصول الجميع إلي أعلي فورمة من أجل ضمهم لأنهم داخل دائرة الاهتمام حاليا‏، ولا توجد أي مشكلة بين أي لاعب مع الجهاز الفني للمنتخب‏،‏ ولكن أحزن بشدة‏ من بعض اللاعبين الذين يتهربون من تمثيل المنتخب بداعي الإصابات الوهمية ولن نستدعيهم مرة أخري لأنهم لا يستحقون نيل هذا الشرف‏ وهذه الفئة من اللاعبين هي الخاسرة الوحيدة‏.‏"

** عن إستراتيجيته في اللعب

" أنا أطبق المثل البلدي اللي تكسب به ألعب به‏.‏"

** عن بعض الإشاعات التي تقول أنه يعتمد علي التنجيم والشعوذة

" ذكر البعض أنني أعتمد علي "شيخة" وهي التي تقوم بعمل كل شيء لي، وإن كان هذا الحديث صحيحا ويجدي فعلاً فلماذا لم أتأهل إلي كأس العالم مثلا، فلقد كذب المنجمون ولو صدقوا."

** عن مستوي أبو تريكة المنخفض خلال الفترة الأخيرة ومطالبة الجماهير له هو واللاعبين الكبار بالإعتزال

"أبو تريكة يبذل قصاري جهده لاستعادة مستواه مجددا، وعلي الجميع دعمه. حتي لو هبط مستواهم، وحتي لو رغبتم في مطالبتهم بالاعتزال، لا يكون بهذا الشكل، بل بأسلوب محترم، فهؤلاء اللاعبين أصحاب الخبرات مثل وائل جمعة وأبو تريكة وأحمد حسن يقدمون الحلول للمنتخب".

** عن نتائج المنتخب المخيبة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

نعم نحن في مرحلة صعبة ونلعب من دون 75% من القوام الأساسي للفريق ونخوض مرحلة إحلال وتجديد لكننا منحنا بتعثرنا منتخبات مغمورة أكبر دعاية مجانية".

صفقة سينجلوما للأهلى تفشل



اقتربت صفقة انتقال المهاجم الزامبي سينجلوما من الفشل بعد أن أكد وكيل أعمال اللاعب أن الاهلى غير جاد في مفاوضاته وان هناك العديد من الأندية ترغب بقوة في ضمه .

وقال سعيد عطية وكيل أعمال اللاعب  في حوار  مفاوضات الاهلى مع سينجلوما لم تصل بعد للجدية  بعكس كل ما يذكر في وسائل الإعلام المصرية عن اقتراب المهاجم الزامبي من الانتقال للقلعة الحمراء في يناير المقبل .

  وأضاف عطية "  دخلت عدة أندية عربية في مفاوضات مكثفة مع اللاعب أبرزها نادي المريخ السوداني  ونادي الفتح السعودي الذي عرض 700 ألف دولار للتعاقد مع سينجلوما.

يذكر أن الاهلى قد ابدي رغبة شديدة في ضم  سينجلوما  بعد المستوى المميز الذي قدمه في دوري أبطال أفريقيا الأخيرة  وأحرز فيها خمس أهداف .

قرعة كأس الأمم الأفريقية للمحليين اليوم

http://www.alwatan-libya.com/assets/images/12428_13419.jpg

تقام مساء اليوم بالخرطوم قرعة النسخة الثانية لبطولة كأس الأمم الافريقية للمحليين التي يستضيفها السودان في الفترة من 4 الى 24 فبراير وذلك تحت اشراف محمد روراوة رئيس وفد الاتحاد الافريقي لكرة القدم .
ويتنافس على كأس البطولة 16 منتخبا تم تقسيمهم الى 4 مجموعات تضم كل واحدة منها 4 منتخبات بحيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة الي الدور ربع النهائي الذي يلعب بنظام خروج المهزوم ويتأهل الفائزون الاربعة الى نصف النهائي ويصعد الفائزان الى المباراة النهائية والخاسران يلعبان على المركزين الثالث و الرابع.

ويتنافس على لقب البطولة السودان الدولة المنظمة بالاضافة الى منتخبات :
الكونغو "حاملة اللقب " تونس ، مالي ، السنغال ، ساحل العاج ، أوغندا ، رواندا ، جنوب افريقيا ، أنجولا ، زيمبابوى، غانا ، النيجر ، الكاميرون ، الجابون ، الجزائر .

زيزو اخشى الضغط الجماهيري

image
قال عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني الجديد للأهلي قد قرر إقامة مباراة الأهلي والفيوم الودية اليوم في ملعب مختار التتش بدون جمهور.
ويخشى عبد الشافي تواصل الهياج الجماهير الأحمر ضد الفريق، في ظل النتائج السيئة التي يحققها اللاعبين هذا الموسم وآخرها الهزيمة أمام الإسماعيلي بثلاثية نكراء.

رفض احتراف جدو

لأهلي يرفض احتراف جدو - كرة القدم - الدوري المصري


أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن لجنة الكرة رفضت النظر إلى العرض اليوناني الذي تلقاه مهاجم الفريق محمد ناجي جدو مؤكدا أن الفترة الحالية صعبة علي الجميع داخل النادي ولابد من التركيز وعدم النظر إلى ظروف أخرى لأننا نحتاج لتضافر الجهود حتى يخرج الفريق من هذا المنحني الذي وصفه بالخطير والذي قد يؤثر علي مسيرة الفريق في حال عدم تضافر الجهود والتركيز في المرحلة المقبلة.
وكان النادي الأهلي قد تلقي خطاباً من نادي باناثينايكوس اليونانى لضم محمد ناجى جدو مهاجم الفريق على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم على أن يكون هناك تفاوض لضم اللاعب بشكل نهائي مقابل خمسة ملايين يورو أي ما يوازي 40 مليون جنيه مصري.
وكان جدو قد حصل علي لقب هداف أمم أفريقيا الأخيرة "أنغولا 2010" برصيد خمسة أهداف في أول مشاركة دولية.
وقال عبد الحفيظ انه توصل لاتفاق مع الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي لاعبي الفريق لتجديد عقديهما مع الفريق قبل شهر يناير المقبل وان هناك تفاوض حول اللمسات النهائية لعقدي الثنائي قبل الإعلان رسميا عن التجديد.
يذكر أن عقدي عاشور وفتحى ينتهيان مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري، وأيضا يوجد الثنائي أسامة حسني وأحمد حسن اللذان سيتم التجديد لهما في المرحلة المقبلة حسب الخطة التي وضعتها لجنة الكرة.

روسيا تطلب اللعب مع المنتخب فى فبراير



طلب الاتحاد الروسى أداء مباراة ودية مع المنتخب الوطنى فى أجندة فبراير المقبل سواء فى القاهرة أو موسكو وكان المنتخب تلقى عرضين آخرين من أوروجواى والتشيك.
يأتى هذا فى الوقت الذى طلب فيه شحاتة اللعب مع منتخب أوروجواى باعتبارها أفضل الفرق فى التصنيف، بعدما احتل المركز الرابع فى كأس العالم الأخير، فضلاً عن أن طريقة أدائه تشبه إلى حد كبير أداء منتخب جنوب أفريقيا، وطالب شحاتة مسؤولى الاتحاد بسرعة الاتفاق بشكل نهائى مع الفريق الأوروجوانى خوفاً من اتفاقه مع منتخب آخر.
من ناحية أخرى دخل مسؤولو الاتحاد فى مفاوضات مع عدد من الشركات للاتفاق مع أحد المنتخبات الأفريقية تحسباً لفشل الاتفاق مع أوروجواى واستبعد الاتحاد نيجيريا تلبية لطلب الجهاز الفنى بسبب تكرار اعتذارها عن اللعب مع الفريق فى مرات سابقة أو عرضها اللعب بالصف الثانى.
وعلمنا  أن مفاوضات مع منتخب أفريقى تتركز على كوت ديفوار وغانا وأنجولا ويفضل الجهاز الفنى اللعب مع منتخب أفريقى بصرف النظر عن مكان إقامة المباراة على اعتبار أن الاحتكاك بالمنتخبات الأفريقية يفيد الفريق قبل مواجهة جنوب أفريقيا الأهم فى مسيرة المنتخب خلال التصفيات.
على صعيد آخر، استقر الجهاز الفنى على إعلان قائمة الفريق لمباراة الأردن الودية يوم 11 ديسمبر المقبل عقب المباريات المؤجلة من الجولة الخامسة ويسافر الفريق إلى الأردن يوم 14 وينتظر أن تضم القائمة بعض الوجوه الجديدة أو التى سبق ضمها لفترات قليلة. من جانبه، أكد شحاتة نجاح تجربة أستراليا وقال: إن الجهاز لا ينظر للنتيجة بقدر ما يهتم بنجاح العناصر الجديدة وتجربة بعض اللاعبين فى مراكز جديدة، وأشار إلى أن نجاح وليد سليمان ومحمد عبدالشافى وجدو فى الفترات الماضية ومن بعدهم إسلام عوض وأحمد عبدالظاهر وأحمد حسن مكى وإبراهيم صلاح يدفعنا لضم المزيد من اللاعبين، مشدداً على أن مباراة الأردن ودورة حوض النيل سيكونان فرصة جيدة لاكتشاف لاعبين يصلحون لتمثيل المنتخب، وطالب بمساندة الفريق فى الفترة المقبلة، خصوصاً أن تجاوز جنوب أفريقيا فى اللقاء المقبل يقرب الفريق من التأهل لبطولة الأمم، واعترف شحاتة بصعوبة الفترة المقبلة وقال: وضعنا أنفسنا فى موقف حرج وعلينا الخروج منه.

رحيل فرانسيس عن الأهلي

سلسلة إصابات المهاجم الليبيري تتواصل وتحرم الأهلي من جهوده في القمة المنتظرة أمام الجار اللدود الزمالك، في تطور ينبأ بقرب رحيله عن "القلعة الحمراء" ويمنح الفرصة للبناني محمد غدار.



تعرض مهاجم الأهلي المصري الليبيري فرانسيس لإصابة جديدة من شأنها أن تعجل برحيله عن "القلعة الحمراء" في كانون الثاني/يناير المقبل، بعدما كثرت إصاباته لتثير الشكوك حول مدى قدرته على الدفاع عن ألوان نادي العاصمة.
وكان فرانسيس يقضي فترة علاج لإصابته في العضلة الضامة، قبل أن يصاب من جديد بتمزق في العضلة الخلفية تقرر على أثرها غيابه عن الملاعب فترة لا تقل عن 6 أسابيع.
وأصبح المهاجم الليبيري خارج حسابات الدور الأول مع الأهلي، شأنه شأن أحمد حسن الذي يدخل برنامجا تأهيلياً بعد إجراء جراحة الرباط الصليبي، ومحمد فضل المصاب بغضروف الركبة، وحارس المرمى شريف إكرامي الذي أجرى جراحة في غضروف الركبة قبل 24 ساعة.
وكان الجهاز الفني السابق للأهلي بقيادة حسام البدري منح اللاعب فرصة حتى كانون الثاني/يناير المقبل لتقديم مستوى جيد، لكن اللاعب تعرض لإصابة قربته جداً من الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وأصبح في حكم المؤكد أن يغيب المهاجم الليبيري عن فريقه في مواجهته الهامة أمام الزمالك بـ 31 كانون الثاني/ديسمبر المقبل، بعدما خرج من المباراة التي جمعت فريقه بالإسماعيلي للإصابة وتبين أنه يحتاج للراحة لفترة لا تقل عن 5 أسابيع.


وجاءت إصابة فرانسيس ورحيل حسام البدري عن الأهلي ليمنحا اللبناني محمد غدار فرصة ذهبية للحصول على فرصة للمشاركة، وإثبات أحقيته في البقاء مع "القلعة الحمراء" لفترة أطول.

أحمد حسن أبوالسعود مستقبل حراسة المرمى

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgSqN5LmVCiJyUUNveN0ZroaQWhRaZp584l7q8ud5rpUwLomSLzk0fPLzl8WvVgGWBAbzqJ12yh757eT7lBRANKGBMDijs39aFNZZeglwsIwTLpke1Y8DkD24CmeqnXHZClPEoNMLmaiFea/s400/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%AD%D8%B3%D9%86.jpg
قام "أحمد حسن" لاعب منتخب مصر والنادى الأهلى بشكر دولة قطر على الدعوة التى قدموها له لحضور مباراة البرازيل والأرجنتين وإستكمال جزء من برنامجه العلاجى بأكاديمية أسباير مشيرا الى الإستقبال الرائع الذى تلقاه فور وصولة لقطر والإمكانيات الرائعة التى تتمتع بها الأكاديمية هناك .
وأشار لاعب الأهلى الذى يؤدى الأن تدريبات علاجية للعودة من الإصابة التى لحقت به مع منتخب مصر فى مباراة سيراليون بقطع فى الرباط الصليبى لقناة الأهلى قائلا " لن أستعجل العودة وسأعود بناء على تقرير الأطباء ,وأسعى للعودة بشكل جيد ".
وتطرق اللاعب فى الحديث عن الأمور داخل النادى الأهلى وأكد أن "محمود أبوالسعود" من أفضل الحراس فى مصر وأشار أن الظروف التى شارك فيها الحارس كانت صعبة للغاية وأكد أنه سيكون له مستقبل كبير مع المنتخب والأهلى ويجب الصبر علية .
وتمنى اللاعب للكابتن "عبدالعزيز عبدالشافى" التوفيق فى المرحلة المقبلة ,وأشار أنه كان هناك إتصالات بينه وبين الجهاز الفنى الجديد من أجل الإطمئنان على حالته الصحية والبرنامج العلاجى الذى يقوم به .
وإختتم الصقر تصريحاتة قائلا " النادى الاهلى دائما كبير ,وقادر على العودة من جديد بالنجوم الكبار التى يمتلكها , وأتمنى التوفيق للكابتن حسام البدرى فى الفترة المقبلة ".

خشبة يهاجم الأهلى


شن هادى خشبة مدير الكرة السابق بالنادى الأهلى هجوماً حاداً على جماهير النادى التى هاجمت الجهاز الفنى السابق بقيادة حسام البدرى .
وطالب خشبة فى حديثه للإعلامى ياسر أيوب فى برنامجه بيت الكورة جماهير القلعة الحمراء بالاقتداء بجماهير الزمالك التى تقف خلف فريقها دائماً مهما كانت نتائجه .
وأضاف أن الجماهير الحمراء هاجمت الجهاز الفنى السابق بقيادة حسام البدرى رغم أنه لم يخسر إلا مباراة واحدة هى مباراة الاسماعيلى .
                

وجدي غنيم لعمرو خالد أنت خائن

وجدي غنيم

شن الداعية وجدي غنيم هجوما حاد على الداعية عمرو خالد بعد قيام الأخير بإلقاء كلمة في ندوة بإحدى الجمعيات بالإسكندرية التي يرأس مجلس أمنائها عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية ومرشح الحزب الوطني بدائرة الرمل بالإسكندرية.
وقال غنيم في تسجيل صوتي على الإنترنت منسوب له أن عمرو خالد عقد بهذه الندوة صفقة مع الحزب الوطني- الذي اسمها حزب "حسني مبارك"، قائلا بأن خالد ساند المحجوب ضد مرشح الإخوان صبحي صالح، معتبرا عمرو خالد "خائن" لجماعة الإخوان المسلمين التي ترب وتعلم فيها قبل أن ينقلب عليها على حد وثفه.
وأضاف غنيم أنه مشفق على عمرو خالد من غضب الله لأنه ساهم في الدعاية الانتخابية لمرشحي الحزب الوطني، وعليه فإنه سيتحمل وزر ومعصية كل قوانين الطوارئ الظالمة التي سيوافقون عليه في مجلس الشعب بحسب التسجيل الصوتي.
ودعا غنيم عموم المسلمين إلى نزع صفة الإسلامية عن عمرو خالد معتبرا إياه "داعية" فقط وليس إسلامي، وقد فتن بالشهرة والمال مؤكد أن خالد لم ينصلح منذ زيارته الشهيرة للدنمارك في وقت أزمة الرسوم المسيئة للرسول.
وختم غنيم تسجيله الصوتي بقوله " حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يستغل الإسلام ليحصل على شهرة أو فلوس" مؤكدا أن الله سيفضح هؤلاء في الدنيا والآخرة.

ارتفاع أسعار أدوية للقلب والضغط



رفعت وزارة الصحة خلال الأسبوع الماضى أسعار بعض الأدوية الحيوية بنسبة 50%، منها مستحضر «إندرال أقراص 10 مللى جرام، و4 مللى جرام» لعلاج أمراض القلب والضغط المرتفع الذى تنتجه شركة «استرازينيكا» من 5 إلى 7.5 جنيه للعلبة الواحدة، ومستحضر «سولى كورتيف» حقن لعلاج الحساسية وأمراض الروماتيزم الذى تنتجه شركة «فايزر» ارتفع سعره من 2.90 جنيه إلى 4.5 جنيه للعلبة الواحدة، وكذلك ارتفع سعر مستحضر «ديبوميدرول» حقن لعلاج الالتهابات الذى تنتجه شركة «ميرك» من 4.5 إلى 6 جنيهات للعلبة الواحدة.
وقال الأمين العام المساعد للنقابة العامة للصيادلة سيف إمام إن وزارة الصحة «لم ترسل للنقابة ولا للصيادلة ولم تنشر فى الجريدة الرسمية ما يفيد بارتفاع بعض أسعار الأدوية.. الوزارة استغلت انشغال الإعلام والمواطنين بالانتخابات لترفع أسعار بعض الأدوية الأساسية فى السر والخفاء، رغم أنها تقوم بالدعاية الكبيرة عندما تخدع المرضى بخفض أسعار أدوية هامشية»، مشيرا إلى أن هذا «يتناقض مع ادعاءات وزارة الصحة بمحاولتها للتخفيف عن أعباء المرضى المالية بتخفيض أسعار بعض الأدوية».
وأضاف إمام أن صنف «إندرال» يدخل ضمن قائمة الأدوية الأساسية التى تنشرها وزارة الصحة على صفحتها الرئيسية بموقعها الإلكترونى (قائمة تضم من 400 إلى 500 صنف)، والتى أكدت الوزارة أكثر من مرة أنه لن تشملها أى زيادات سعرية. وبالنسبة لمستحضر «سولى كورتيف» الذى يستخدم فى علاج حالات الحساسية قال إمام إنه من الأدوية الأساسية الموجودة بكل صيدلية لاستخدامه فى الطوارئ فى حالة الإصابة بالحساسية الحادة والتى قد تؤدى إلى الوفاة المباشرة، مشيرا إلى أن هذا المستحضر كانت تنتجه شركة «إيبيكو» المصرية بتصريح من شركة فايزر الأجنبية، إلا أن شركة فايزر استعادت هذا المستحضر لينتج لحسابها وإذا به يرتفع سعره بنسبة 50% بعد سحبه من الشركة المصرية لصالح الأجنبية.
وأكد عاملون بصيدليات «سيف» أنهم فوجئوا بارتفاع أسعار بعض الأدوية منذ نحو أسبوع بنسبة 50% بالرغم من عدم وصول أى أوراق أو مستندات من وزارة الصحة تفيد بارتفاع أسعارها، ولم تنشر فى الجريدة الرسمية، «كل ما عرفناه أن شركات الأدوية عندما تأتى لنا بالطلبات قالت لنا إن هذا الدواء ارتفع سعره بنسبة 50%»، كما قال أحدهم.
وحاولنا الحصول على تعليق فورى من رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة أشرف بيومى لكنها لم تتمكن من الوصول إليه.

موجهات عنيفة بين الإخوان و الوطنى بالسويس

أكد عباس عبدالعزيز، النائب الحالى ومرشح جماعة الإخوان المسلمين على مقعد الفئات فى الدائرة الثانية بالسويس، أن أداء نواب الإخوان الـ88 خلال الدورة الماضية كان مشرفاً، ولم توجه لأحد منهم أى اتهامات تدينهم ولم يتورط أى مرشح فى أى قضية، وقدموا مجموعة متكاملة من الاستجوابات وطلبات الإحاطة فى شتى الموضوعات والقضايا، وشن هجوماً حاداً على جلال مازن، نائب الحزب الوطنى فى الدائرة، ومنافسه على المقعد واتهمه باستغلال وجوده فى المجلس للحصول على مكاسب خاصة.

زيارة مفاجئة لبدر تربك مدارس أسيوط


 
شهدت أمس مديرية التربية والتعليم بأسيوط حالة من الارتباك بعد انتشار شائعة قدوم الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم لزيارة مفاجئة لمدارس مركزى ديروط والقوصية للوقوف على مدى ممارسة الأنشطة وحصص الكمبيوتر، ونسبة الحضور والغياب بين الطلبة والمدرسين،
مما دفع محمد الكومى وكيل وزارة التربية والتعليم للتوجه لزيارة بعض الإدارات والمدارس تحسبا للزيارة.

بلاغ‮ ‬من الحزب الوطني ضد جماعة الإخوان‮


اتهموها بممارسة  ‬نشاط سياسي بالمخالفة للدستور والقانون

تقدم الحزب الوطني أمس ببلاغ ‬إلي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام للتحقيق في واقعة قيام مجموعة وصفهم بلاغ ‬الحزب بأنهم من المنضمين لتنظيم ‬غير مشروع بمباشرة نشاط سياسي بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون، ‬والترشح لانتخابات مجلس الشعب باسم التنظيم وتحت عباءته وهو الأمر الذي يخالف القانون. ‬أكد البلاغ ‬أن أمانات الحزب الوطني في بعض المحافظات قدمت معلومات مشفوعة بأدلة تؤكد قيام التنظيم ‬غير المشروع »‬جماعة الإخوان المسلمين« ‬بإصدار تكليفات إلي المنضمين إليه للتقدم بأوراق ترشيحهم لخوض انتخابات مجلس الشعب علي أنهم مرشحون مستقلون، ‬بالمخالفة للحقيقة التي تؤكد أنهم منضمون للتنظيم ‬غير المشروع. ‬طلب الحزب الوطني في بلاغه التحقيق في هذا الأمر، ‬الذي وصفه بأنه يمثل تحديا سافرًا للدستور والقانون، ‬فضلاً ‬عن خروجه علي الأحكام المنظمة للانتخابات النيابية.‬

القضاء الإدارى تحريات أمن الدولة ليس لها قيمة

اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية في الحكومة المصرية
 
قضت محكمة القضاء الإدارى في الإسكندرية بقبول الدعوى رقم 2969 لسنة 9 قضائية، وإلغاء قرار مساعد أول وزير الداخلية بفصل السيد عونى، الذى يعمل بإدارة شرطة السياحة والآثار، من الخدمة بسبب تحريات أمن الدولة، التى أفادت بالاشتباه فى أن شقيقه ارتكب جريمة قتل فى مركز ديروط، بمحافظة أسيوط.
صدر القرار برئاسة المستشار على إسماعيل عبدالحافظ، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى ومحمد المنشاوى نائبى الرئيس.

وأكدت المحكمة، فى الدعوى التى أقامها «عونى» ضد وزير الداخلية ومساعد أول الوزير ومدير شرطة السياحة والآثار، أن تحريات مباحث أمن الدولة «وإن كانت تهدف أساساً إلى الحفاظ على كيان الدولة، فإنها لا تصلح للاستناد إليها فى التعيين فى الوظائف العامة أو الفصل من الخدمة».

وأضافت أن مجرد الاشتباه فى أهل المدعى لا يصلح مستنداً لفصله من الخدمة، وتحريات مباحث أمن الدولة لا تصلح للتعيين أو الفصل.

أغرب وفاة في مطار القاهرة

حدثت حالة وفاة غريبة بمطار القاهرة، تبينت بعد بكاء طفلة رضيعة دون انقطاع وهي في حضن أمها بصالة السفر رقم 2 بمطار القاهرة الدولي مما لفت أنظار الركاب ليكتشفوا وفاة والدتها وهى تحتضنها. وكان ركاب الطائرة السعودية المتجهة إلى جدة الجمعة قد فوجئوا أثناء إنهاء إجراءات سفرهم ببكاء مستمر لطفلة تبلغ من العمر 6 شهور تحتضنها والدتها , وبالوقوف على الأمر تبين أن الأم فى حالة إغماء ولاتتحرك , فتم على الفور إستدعاء طبيب الحجر الصحى بالمطار الذى أكد وفاتها بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية .
وقد قامت السلطات الأمنية بالمطار بالإتصال بأهل المتوفاة التى تدعى هدى محمد "28 سنة" عن طريق رقم الهاتف المدون على تذكرة سفرها , وكانت المفاجأة أن الرقم يخص شقيقها الذى كان فى وداعها بالمطار منذ لحظات والذى عاد إلى المطار وهو غير مصدق لما حدث,حيث تم تسليم الطفلة إليه , في حين تم نقل جثمان الأم إلى مستشفى هليوبوليس تمهيدا لتسليمها إلى ذويها لدفنها ببلدتها.

يوم الغضب بدأ من إمبابة




تجمع مئات الشباب معلنين عن غضبهم باستخدام الصفارات والكلاكسات وأغطية الأوانى المعدنية رافعين لافتات تندد بالتعذيب وتدعو لإسقاط قانون الطوارئ، وردد الشباب فى المسيرة العديد من الهتافات من بينها "ولا عدلى و لا حبيب ارحل يا وزير التعذيب" ، " خالد سعيد مات مقتول والعادلى هو المسئول" ، " يسقط يسقط حكم العسكر " .
وكانت الحملة الشعبية لدعم البرادعي وشباب من أجل العدالة والحرية وحركة 6 أبريل قد أعلنوا عن أماكن مختلفة لبدء المسيرة مثل التحرير والعتبة لكنهم بدأوا اليوم من شارع القومية العربية بإمبابة، الأمر الذي تسبب في إرباك الأمن وجعله يفشل في السيطرة على المسيرة في يوم الغضب الذي دعاء إليه النشطاء اعتراضا على استمرار التعذيب والانتهاكات داخل أقسام الشرطة.
وانضم العديد من أهالي منطقة القومية العربية للمسيرة تضامنا مع يوم الغضب معلنين مطالبهم بايقاف التعذيب فى اقسام الشرطة و كذلك بعض الشخصيات العامه من بينها الإعلاميه بثينة كامل والتي أكدت أن هذه المسيرة نجحت فى توصيل رسالتها إلى المصريين باختيار احد الاماكن الشعبية بعيدا عن شارع القصر العينى والحشود الامنية الموجودة به.
وتؤكد ريهام عز الدين احد المشاركات فى المسيرة انها جاءت حتى تعلن غضبها مشيرة إلى أنه باستطاعة أى مصرى ان يعبر عن رأيه سلميا حتى وإن لم ترد الدولة ذلك من خلال الوقفات الاحتجاجية التى تعد وسيله شرعية لذلك .
وعقب انتهاء المسيره جاءت العديد من عربات الامن للقبض على النشطاء الذين تفرقوا قبل مجيئهم بدقائق الا انهم قاموا بالقبض على عمرو عز من حركة 6 ابريل و احمد عيد من حزب الجبهة واحمد دومه من حركة حرية و عدالة وتم احتجازهم فى قسم امبابة, و ارسلت الحملة الشعبية بالتنسيق مع حركة 6 ابريل محامين للمطالبة بالافراج عن المحتجزين .
وفي نهاية "يوم الغضب" جاءت سيارات الشرطة ومجموعة من الدراجات البخارية لتطارد النشطاء الذين انتهبوا إلى ألأمر فاستقلوا سيارتهم وابتعدوا بها، وتقول الإعلامية بثينة كامل أنها استقلت سيارتها لتفاجأ بضابط أمن دولة يطاردها على الطريق الدائري وعندما رفضت التوقف هددها بإطلاق النار.
و فى سياق متصل نظمت الحملة الشعبية بالتنسيق مع 6 أبريل "يوم غضب" فى العديد من المحافظات من بينها الاسكندرية والقليوبية حيث بدأ النشطاء فى السير بالشوارع رافعين أعلام مصر وصور البرادعى ولافتات تطالب بسقوط قانون الطوارىء ووقف التعذيب .

توفير 6 الاف و33 فرصة عمل


أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة أنه تم توفير 6 الاف و33 فرصة عمل جديدة فى الداخل والخارج خلال الفترة من الاول حتى السابع من نوفمبر الحالى فى مختلف التخصصات .
وذكرت النشرة القومية للتشغيل الصادرة عن وزارة القوى العاملة والهجرة أن هذه التخصصات تضمنت خبرات من العمالة الفنية فى صناعات النسيج اضافة الى ألفى سائق "رخصة درجة أولى وثانية وثالثة" للعمل بالمشروع القومى لتاكسى العاصمة، وذلك حسبما جاء بوكالة أنباء "الشرق الأوسط" .
كما تضمنت طلب عمال وعاملات صباغة ومنسوجات من حملة المؤهلات المتوسطة والاعدادية وعمال التغليف ومندوبى المبيعات وعمال وعاملات النظافة وضباط أمن وأمناء مخازن وعمال نجارة وتعبئة ومندوبى تأمين، وعمالة فنية فى صيانة المعدات الثقيلة واللنشات البحرية التجارية.
يذكر أن النشرة القومية للتوظيف وفرص العمل تصدر عن مركز المعلومات والتوظيف
التابع لوزارة القوى العاملة على موقعها الالكترونى.