الاثنين، 20 ديسمبر 2010

مشاهدة مباراة الاهلي وحرس الحدود بث مباشر 21/12/2010

مباراة الاهلي وحرس الحدود مباشر
مشاهدة مباراة الاهلي وحرس الحدود بث مباشر
مشاهدة مباراة الاهلي وحرس الحدود لايف بث حي علي الهواء
شاهد و اتفرج علي ماتش الاهلي وحرس الحدود بث مباشر
مباراة الاهلي وحرس الحدود بث مباشر
vs
انتهت المباراة بفوز الاهلي 1/2
اهداف المباراة







شارك فريقك المفضل بتعليق/رد




كلمات البحث : شاهد , مشاهدة , مباراة ,الاهلي وحرس الحدود,الاهلي,حرس الحدود, بث مباشر , اون لاين , عايز اتفرج على ماتش الاهلي وحرس الحدود, على الانترنت , مجانا , على النت , اونلاين , ببلاش , روابط , نقل , لقاء , اهداف,مشاهدة,مباراة,الاهلي, حرس الحدود



مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وايفرتون بث مباشر

مباراة مانشستر سيتي وايفرتون مباشر
مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وايفرتون بث مباشر
مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وايفرتون لايف بث حي علي الهواء
شاهد و اتفرج علي ماتش مانشستر سيتي وايفرتون بث مباشر
مباراة مانشستر سيتي وايفرتون بث مباشر
vs
موعد المباراة
تاريخ المباراة : 20 \ 12\ 2010 م
توقيت المباراة : 00 :10 مساءً بتوقيت مصر
توقيت المباراة : 00 :8 مساءً بتوقيت جرينتش
انتهت المباراة بفوز ايفرتون 1/2

اهداف المباراة







 
شارك فريقك المفضل بتعليق/رد


كلمات البحث : شاهد , مشاهدة , مباراة ,مانشستر سيتي وايفرتون,مانشستر سيتي,ايفرتون, بث مباشر , اون لاين , عايز اتفرج على ماتش مانشستر سيتي وايفرتون, على الانترنت , مجانا , على النت , اونلاين , ببلاش , روابط , نقل , لقاء , اهداف,مشاهدة,مباراة,مانشست


مصرع 6 وإصابة 15 بطريق شرم الشيخ

لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون إثر وقوع حادث تصادم اليوم "الاثنين" بين حافلة وسيارة نقل محملة بالطوب بمنطقة عيون موسى .

كان قسم شرطة الجناين قد تلقى بلاغاً بوقع حادث تصادم بطريق شرم الشيخ - القاهرة بمنطقة عيون موسى شرقى نفق الشهيد أحمد حمدى ووقوع ضحايا، وانتقلت على الفور القيادات الأمنية بمديرية أمن السويس إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص وقوع تصادم بين حافلة تابعة لشركة شرق الدلتا وسيارة نقل محملة بالطوب بسبب السرعة الزائدة.


أسفر الحادث عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 15 من مستقلى الحافلة بإصابات تراوحت بين كسور وارتجاجات وكدمات، وقد تم نقلهم إلى مستشفى السويس العام لتلقى العلاج اللازم. من جهتها قامت الأجهزة الأمنية المعنية برفع آثار الحادث من الطريق وإعادة حركة المرور إلى صورتها الطبيعية.

مجلس الشعب

http://www.dostor.org/sites/default/files/10/Dec/50/gallery/wanted2.jpg

ازمة الانابيب

http://www.dostor.org/sites/default/files/10/Dec/50/gallery/kar1.jpg

حكومة الظل

http://www.dostor.org/sites/default/files/10/Dec/50/gallery/kar2.jpg

اللى بيسرق

http://www.dostor.org/sites/default/files/10/Dec/50/gallery/isis.jpg

أنبياء أهل القرية

أرسل الله رسولين لإحدى القرى لكن أهلا كذبوهما، فأرسل الله تعالى رسولا ثالثا يصدقهما. ولا يذكر ويذكر لنا القرآن الكريم قصة رجل آمن بهم ودعى قومه للإيمان بما جاؤوا بهن لكنهم قتلوه، فأدخله الله الجنة.
سيرتهم:
يحكي الحق تبارك وتعالى قصة أنبياء ثلاثة بغير أن يذكر أسمائهم. كل ما يذكره السياق أن القوم كذبوا رسولين فأرسل الله ثالثا يعزرهما. ولم يذكر القرآن من هم أصحاب القرية ولا ما هي القرية.
وقد اختلفت فيها الروايات. وعدم إفصاح القرآن عنها دليل على أن تحديد اسمها أو موضعها لا يزيد شيئاً في دلالة القصة وإيحائها. لكن الناس ظلوا على إنكارهم للرسل وتكذيبهم، وقالوا {قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ}.
وهذا الاعتراض المتكرر على بشرية الرسل تبدو فيه سذاجة التصور والإدراك، كما يبدو فيه الجهل بوظيفة الرسول. قد كانوا يتوقعون دائماً أن يكون هناك سر غامض في شخصية الرسول وحياته تكمن وراءه الأوهام والأساطير.. أليس رسول السماء إلى الأرض فكيف يكون شخصية مكشوفة بسيطة لا أسرار فيها ولا ألغاز حولها؟! شخصية بشرية عادية من الشخصيات التي تمتلىء بها الأسواق والبيوت؟!
وهذه هي سذاجة التصور والتفكير. فالأسرار والألغاز ليست صفة ملازمة للنبوة والرسالة. فالرسالة منهج إلهي تعيشه البشرية. وحياة الرسول هي النموذج الواقعي للحياة وفق ذلك المنهج الإلهي. النموذج الذي يدعو قومه إلى الاقتداء به. وهم بشر. فلا بد أن يكون رسولهم من البشر ليحقق نموذجاً من الحياة يملكون هم أن يقلدوه.
وفي ثقة المطمئن إلى صدقه، العارف بحدود وظيفته أجابهم الرسل: إن الله يعلم، وهذا يكفي. وإن وظيفة الرسل البلاغ. وقد أدوه. والناس بعد ذلك أحرار فيما يتخذون لأنفسهم من تصرف. وفيما يحملون في تصرفهم من أوزار. والأمر بين الرسل وبين الناس هو أمر ذلك التبليغ عن الله، فمتى تحقق ذلك فالأمر كله بعد ذلك إلى الله.
ولكن المكذبين الضالين لا يأخذون الأمور هذا المأخذ الواضح السهل اليسير، ولا يطيقون وجود الدعاة إلى الهدى ويعمدون إلى الأسلوب الغليظ العنيف في مقاومة الحجة لأن الباطل ضيق الصدر.
قالوا: إننا نتشاءم منكم، ونتوقع الشر في دعوتكم، فإن لم تنتهوا عنها فإننا لن نسكت عليكم، ولن ندعكم في دعوتكم: {لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ}. هكذا أسفر الباطل عن غشمه، وأطلق على الهداة تهديده، وبغى في وجه كلمة الحق الهادئة!
ولكن الواجب الملقى على عاتق الرسل يقضي عليهم بالمضي في الطريق: {قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ}. فالقول بالتشاؤم من دعوة أو من وجه هو خرافة من خرافات الجاهلية. والرسل يبينون لقومهم أنها خرافة، وأن حظهم ونصيبهم من خير ومن شر لا يأتيهم من خارج نفوسهم. إنما هو معهم. مرتبط بنواياهم وأعمالهم، متوقف على كسبهم وعملهم. وفي وسعهم أن يجعلوا حظهم ونصيبهم خيراً أو أن يجعلوه شراً.
فإن إرادة الله بالعبد تنفذ من خلال نفسه، ومن خلال اتجاهه، ومن خلال عمله. وهو يحمل طائره معه. هذه هي الحقيقة الثابتة القائمة على أساس صحيح. أما التشاؤم بالأمكنة أو التشاؤم بالوجوه أو التشاؤم بالكلمات، فهو خرافة لا تستقيم على أصل!
وقالوا لهم: {أَئِن ذُكِّرْتُم} أترجموننا وتعذبوننا لأننا نذكركم! أفهذا جزاء التذكير؟ {بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ} تتجاوزون الحدود في التفكير والتقدير، وتجازون على الموعظة بالتهديد والوعيد، وتردون على الدعوة بالرجم والتعذيب!
ما كان من الرجل المؤمن:
لا يقول لنا السياق ماذا كان من أمر هؤلاء الأنبياء، إنما يذكر ما كان من أمر إنسان آمن بهم. آمن بهم وحده.. ووقف بإيمانه أقلية ضعيفة ضد أغلبية كافرة. إنسان جاء من أقصى المدينة يسعى. جاء وقد تفتح قلبه لدعوة الحق.. فهذا رجل سمع الدعوة فاستجاب لها بعد ما رأى فيها من دلائل الحق والمنطق.
وحينما استشعر قلبه حقيقة الإيمان تحركت هذه الحقيقة في ضميره فلم يطق عليها سكوتاً، ولم يقبع في داره بعقيدته وهو يرى الضلال من حوله والجحود والفجور، ولكنه سعى بالحق الذي آمن به. سعى به إلى قومه وهم يكذبون ويجحدون ويتوعدون ويهددون.
وجاء من أقصى المدينة يسعى ليقوم بواجبه في دعوة قومه إلى الحق، وفي كفهم عن البغي، وفي مقاومة اعتدائهم الأثيم الذي يوشكون أن يصبوه على المرسلين.
ويبدو أن الرجل لم يكن ذا جاه ولا سلطان. ولم تكن له عشيرة تدافع عنه إن وقع له أذى. ولكنها العقيدة الحية في ضميره تدفعه وتجيء به من أقصى المدينة إلى أقصاها.
فقال لهم: اتبعوا هؤلاء الرسل، فإن الذي يدعو مثل هذه الدعوة، وهو لا يطلب أجراً، ولا يبتغي مغنماً. إنه لصادق. وإلا فما الذي يحمله على هذا العناء إن لم يكن يلبي تكليفاً من الله؟ ما الذي يدفعه إلى حمل هم الدعوة؟ ومجابهة الناس بغير ما ألفوا من العقيدة؟ والتعرض لأذاهم وشرهم واستهزائهم وتنكيلهم، وهو لا يجني من ذلك كسباً، ولا يطلب منهم أجراً؟ وهداهم واضح في طبيعة دعوتهم. فهم يدعون إلى إله واحد.
ويدعون إلى نهج واضح. ويدعون إلى عقيدة لا خرافة فيها ولا غموض. فهم مهتدون إلى نهج سليم، وإلى طريق مستقيم.
ثم عاد يتحدث إليهم عن نفسه هو وعن أسباب إيمانه، ويناشد فيهم الفطرة التي استيقظت فيه فاقتنعت بالبرهان الفطري السليم. فلقد تساءل مع نفسه قبل إيمانه، لماذا لا أعبد الذي فطرني؟ والذي إليه المرجع والمصير؟ وما الذي يحيد بي عن هذا النهج الطبيعي الذي يخطر على النفس أول ما يخطر؟ إن الفطر مجذوبة إلى الذي فطرها، تتجه إليه أول ما تتجه، فلا تنحرف عنه إلا بدافع آخر خارج على فطرتها. والتوجه إلى الخالق هو الأولى.
ثم يبين ضلال المنهج المعاكس. مهج من يعبد آلهة غير الرحمن لا تضر ولا تنفع. وهل أضل ممن يدع منطق الفطرة الذي يدعو المخلوق إلى عبادة خالقه، وينحرف إلى عبادة غير الخالق بدون ضرورة ولا دافع؟ وهل أضل ممن ينحرف عن الخالق إلى آلهة ضعاف لا يحمونه ولا يدفعون عنه الضر حين يريد به خالقه الضر بسبب انحرافه وضلاله؟
والآن وقد تحدث الرجل بلسان الفطرة الصادقة العارفة الواضحة يقرر قراره الأخير في وجه قومه المكذبين المهددين المتوعدين. لأن صوت الفطرة في قلبه أقوى من كل تهديد ومن كل تكذيب: {إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ} هكذا ألقى بكلمة الإيمان الواثقة المطمئنة. وأشهدهم عليها. وهو يوحي إليهم أن يقولوها كما قالها. أو أنه لا يبالي بهم ماذا يقولون!
استشهاد الرجل ودخوله الجنة:
ويوحي سياق القصة بعد ذلك القوم الكافرين قتلوا الرجل المؤمن. وإن كان لا يذكر شيئاً من هذا صراحة. إنما يسدل الستار على الدنيا وما فيها، وعلى القوم وما هم فيه، ويرفعه لنرى هذا الشهيد الذي جهر بكلمة الحق، متبعاً صوت الفطرة، وقذف بها في وجوه من يملكون التهديد والتنكيل. نراه في العالم الآخر.
ونطلع على ما ادخر الله له من كرامة. تليق بمقام المؤمن الشجاع المخلص الشهيد: {قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ.. بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ}.
وتتصل الحياة الدنيا بالحياة الآخرة. ونرى الموت نقلة من عالم الفناء إلى عالم البقاء. وخطوة يخلص بها المؤمن من ضيق الأرض إلى سعة الجنة. ومن تطاول الباطل إلى طمأنينة الحق. ومن تهديد البغي إلى سلام النعيم. ومن ظلمات الجاهلية إلى نور اليقين.
ونرى الرجل المؤمن. وقد اطلع على ما آتاه الله في الجنة من المغفرة والكرامة، يذكر قومه طيب القلب رضي النفس، يتمنى لو يراه قومه ويرون ما آتاه ربه من الرضى والكرامة، ليعرفوا الحق، معرفة اليقين.
إهلاك أصحاب القرية بالصيحة:
هذا كان جزاء الإيمان. فأما الطغيان فكان أهون على الله من أن يرسل عليه الملائكة لتدمره. فهو ضعيف ضعيف: {وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ.. إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ}. لا يطيل هنا في وصف مصرع القوم، تهويناً لشأنهم، وتصغيراً لقدرهم. فما كانت إلا صيحة واحدة أخمدت أنفاسهم. ويسدل الستار على مشهدهم البائس المهين الذليل!
تجاوز السياق أسماء الأنبياء وقصصهم ليبرز قصة رجل آمن.. لم يذكر لنا السياق اسمه. اسمه لا يهم.. المهم ما وقع له.. لقد آمن بأنبياء الله.. قيل له ادخل الجنة. ليكن ما كان من أمر تعذيبه وقتله. ليس هذا في الحساب النهائي شيئا له قيمته. تكمن القيمة في دخوله فور إعلانه أنه آمن. فور قتله.

الاستجابة لأمر الله ورسوله

"إن كان قال فقد صدق".. كان هذا هو خلاصة منهج الصحابة رضوان الله عليهم في تلقي كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو عندهم الصادق المصدوق "فهو صادق لا يَكذِبُ، ومصدَّق لا يُكذَّب، فإنه "ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى".
ولكن حين نمعن النظر نجد أن الأمر لم يكن يتوقف مع هؤلاء الصحب الكرام عند حدود التصديق وفقط، ولكن كان يتبع التصديق انصياع واستجابة وعمل، فكان تلقي الخبر أو الأمر أو النهي يترجم من فوره مباشرة ودون أدنى تأخر إلى واقع ملموس وفعل محسوس، وهذا هو ما ميز جيل الصحابة الطيب المبارك عمن سواهم، وهو التطبيق الفعلي لما يسمعونه بمجرد سماعه، وكل من بعدهم ففضله على حسب قربه من منهجهم أو بعده عنه.
وكما هو معلوم فإن مجرد التصديق فقط لا يدل على إيمان صاحبه ولا على محبته للمصدق، وقد كان بعض الكفار يصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قال تعالى: "فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون".
وحتى التصديق العام مع المحبة الجبلِّية التي لا يلازمها المحبة الشرعية لا تنفع أصحابها وفي أبي طالب المثل الواضح والدليل القاطع على ذلك، فقد كان أبو طالب يقول: ولقد علمت بأن دين محمد.... من خير أديان البرية دينا
لولا الملامة أو حذار مسبة.... لوجدتني سمحا بذاك مبينا
وقد علم الكل أنه مات على الشرك كما في الصحيحين وفيه نزلت: {مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ}.. (التوبة : 113).

فلا ينفع مجرد التصديق حتى تكون المحبة، ولا تصح المحبة حتى تكون محبة شرعية تحمل على الطاعة والمتابعة والامتثال والاستجابة. قال تعالى: {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ}.
قال الحسن: "ادعى قوم على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم محبة الله، فابتلاهم بهذه الآية".
والدعاوي يحتج لها ولا يحتج بها..وللمحبة علامات حتى لا يدعي الخلي حرقة الشجي.. وأعظم علامات المحبة الطاعة وسرعة الاستجابة والرضا والتسليم لأمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.. وهذا ما ميز جيل الصحابة عن غيرهم ممن أتى بعدهم من هذه الأمة، بل وممن كان قبلهم من أتباع الرسل.
فأصحاب موسى عليه السلام لما قال لهم نبيهم ادخلوا الأرض المقدسة قالوا: {يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَداً مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ}.. (المائدة : 24).
وأما أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقالوا: "والله لا نقول لك كما قالت بنو إسرائيل لموسى: {فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ}.. (المائدة : 24)، ولكن اذهب أنت وربك فقاتلا إنا معكما مقاتلون، فوالذي بعثك بالحق لو سرت بنا إلى بَرْك الغِمَاد لجالدنا معك من دونه حتى تبلغه".
وبعد التيه الذي عاشه بنو إسرائيل أربعين سنة، نصرهم الله مع نبيهم يوشع بن نون وأمرهم أن يدخلوا القرية خاشعين خاضعين لله شاكرين نعمته سائلين الله المغفرة وأن يقولوا: "حطة" أي حُط عنا خطايانا واغفر لنا سالف بلايانا.. فدخلوا يزحفون على أستاههم، وبدلوا وحرفوا واستهزؤوا فبدلا من حطة قالوا حنطة في شعير. فأرسل الله عليهم رجزا من السماء بما كانوا يفسقون.
وقارن هذا بحال أصحاب رسولنا صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة قال: [لما نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم: {لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير}، قال فاشتد ذلك على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم بركوا على الركب فقالوا: أي رسول الله! كلفنا من الأعمال ما نطيق. الصلاة والصيام والجهاد والصدقة وقد أنزلت عليك هذه الآية ولا نطيقها.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أتريدون أن تقولوا كما قال أهل الكتابين من قبلكم: سمعنا وعصينا؟ بل قولوا: سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير. فلما اقترأها القوم ذلت بها ألسنتهم. فأنزل الله في إثرها: {آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير) فلما فعلوا ذلك نسخها الله تعالى.
وأنزل الله عز وجل: (لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا) قال: نعم. (ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا) قال: نعم (ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به) قال: نعم (واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين) قال: نعم.
وأما الفارق بيننا نحن وبين أصحاب نبينا فكبير أيضا.. تعالوا بنا نشاهد هذا الموقف من بعيد لأننا لا نستطيع القرب منه لجلاله.
روى البخاري ومسلم عن أنس قال: كنت ساقي القوم يوم حرمت الخمر في بيت أبي طلحة.. فإذا مناد ينادي قال فاخرج فانظر فإذا مناد ينادي: ألا إن الخمر قد حرمت فجرت في سكك المدينة. فقال لي أبو طلحة: اخرج فاهرقها فهرقتها.
وفي رواية أحمد: كنت أسقي فلانا وفلانا عند أبي طلحة حتى كاد الشراب يأخذ منهم فأتى آت من المسلمين فقال أما شعرتم أن الخمر قد حرمت؟ فقالوا يا أنس اسكب ما بقي في إنائك فوالله ما عادوا فيها.
وعند ابن جرير: بينما أنا أدير الكأس على أبي طلحة وفلان...فسمعت مناديا ينادي ألا إن الخمر قد حرمت.. فما دخل علينا داخل ولا خرج منا خارج حتى أهرقنا الشراب وكسرننا القلال وتوضأ بعضنا واغتسل بعضنا وأصبنا من طيب أم سليم ثم خرجنا إلى المسجد فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ: " إنما الخمر والميسر والأنصاب..."
إنني أريدك أن تقارن هذا الموقف بموقف بعضنا ممن يشربون الدخان فتذكرهم بحرمتها وضررها فلا يزال أحدهم يتباطأ ويتململ ويتحايل ويتعلل حتى يخبره طبيب بأن التدخين يضره فعند ذلك فقط يتركها طاعة للطبيب لا للحبيب صلى الله عليه وسلم.
ولم تكن نساء الصحابة أقل تجاوبا أو أبطأ استجابة لكلام النبي صلى الله عليه وسلم من الرجال كما في حديث نزول آية الحجاب وسرعة استجابة الصحابيات لأمر الله ورسوله كما في صحيح سنن أبي داود عن أم سلمة قالت: [لما نزلت (يدنين عليهن من جلابيبهن) خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من الأكسية].، أي أنهن غطين رؤوسهن ووجوههن طاعة لله ورسوله.
ومرة أخرى قارن بين هؤلاء المباركات وبين كثيرات ممن تركن الحجاب من بناتنا ونسائنا مع أن الآيات هي ولكن القلوب هي التي اختلفت.
الحقيقة أن الفارق بين جيل الصحابة وبيننا هو كمال التصديق الذي يورث سرعة الاستجابة دون أدنى تقاعس أو تردد حتى إن الرجل منهم يكون خارج المسجد فيسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول لأهل المسجد اجلسوا فيجلس مباشرة في مكانه طاعة للأمر واستجابة له.
وفي الصحيح: كان أبو طلحة أكثر الأنصار بالمدينة مالا، وكان أحب أمواله إليه بيرحاء، وكانت مستقبلة المسجد، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخلها ويشرب من ماء فيها طيب، فلما نزلت: {لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ}. قام أبو طلحة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، إن الله تعالى يقول في كتابه: {لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ}. وإن أحب أموالي إلي بيرحاء، وإنها صدقة لله، أرجو برها وذخرها عند الله، فضعها يا رسول الله حيث شئت، فقال: (بخ، ذلك مال رائح، ذلك مال رائح، قد سمعت ما قلت فيها، وأرى أن تجعلها في الأقربين). قال:أفعل يا رسول الله، فقسمها أبو طلحة في أقاربه وبني عمه.
وعند الكلام عن الاستجابة لابد من ذكر الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه عن ابن عباس:[أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى خاتما من ذهب في يد رجل. فنزعه فطرحه وقال: "يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده" فقيل للرجل، بعدما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذ خاتمك انتفع به. قال: لا والله! لا آخذه أبدا وقد طرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ولو ذهبنا نستقصي الآثار الواردة في هذا لطال بنا الأمر فيكفي ما ذكرناه وفي القليل إشارة ودلالة على المراد. ولكن ما هو أثر الاستجابة على أهلها.
أثر الاستجابة:
الاستجابة لله ورسوله حياة:
يقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ}... (لأنفال : 24).
ففي الاستجابة حياة القلوب وحياة الأرواح وعلى حسب الاستجابة تكمل تلك الحياة كما أن القلب الحي هو الذي يستجيب لأمر الله وأما من مات قلبه فلا استجابة عنده {إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ}.. (الأنعام : 36)، وقال تعالى: {إِنَّكَ لا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ}.. (النمل : 80).
يقول الإمام ابن القيم رحمه الله: "الحياة النافعة إنما تحصل بالاستجابة لله ورسوله، ومن لم تحصل له هذه الاستجابة، فلا حياة له، وإن كانت له حياةٌ بهيميةٌ مشتركةٌ بينه وبين أرذل الحيوانات، فالحياة الحقيقية الطيبة هي حياة من استجاب لله والرسول ظاهراً وباطناً، فهؤلاء هم الأحياء وإن ماتوا، وغيرهم أموات وإن كانوا أحياء الأبدان، ولهذا كان أكمل الناس حياة أكملهم استجابةً لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم.
الاستجابة عاقبتها الجنة:
{للَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمُ الْحُسْنَى وَالَّذِينَ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُ لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الأرضِ جَمِيعاً وَمِثْلَهُ مَعَهُ لافْتَدَوْا بِهِ أُولَئِكَ لَهُمْ سُوءُ الْحِسَابِ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ}.. (الرعد : 18).
الاستجابة فيها خير الدنيا والآخرة:
فأما خير الآخرة: فيظهر في قصة زينب وزواجها من زيد وطاعتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد نالت أمنا زينب بقبولها أمر الرسول عز الدنيا والآخرة؛ فقد صارت زوجة لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه في الدنيا وزوجته في الآخرة، وليس فوق هذا الفضل فضل.
وأما كون الاستجابة فيها خير الدنيا ففي قصة زواج جليبيب كما جاء في صحيح مسلم من حديث أبي برزة الأسلمي وفيه [أن الصحابة كانوا إذا كان لأحدهم أيم لم يزوجها حتى يعلم هل لرسول الله صلى الله عليه وسلم فيها حاجة أم لا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم لرجل من الأنصار: يا فلان، زوجني ابنتك، قال: نعم.. ونعمة عين، قال: إني لست لنفسي أريدها، قال: فلمن؟
قال: لجليبيب، قال: يا رسول الله، حتى أستأمر أمها، فأتاها فقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب ابنتك، قالت: نعم، ونعمة عين، فزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إنه ليس لنفسه يريدها، قالت: فلمن؟ قال: لجليبيب، قالت: حلقى ألجليبيب إنيه لا لعمر الله لا نزوج جليبيبا، فلما قام أبوها ليأتي النبي صلى الله عليه وسلم، قالت الفتاة من خدرها: من خطبني إليكما؟
قالا: رسول الله صلى الله عليه وسلم، قالت: أتردون على رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره، ادفعوني إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه لن يضيعني، فذهب أبوها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: شأنك بها فزوجها جليبيبا، قال إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة لثابت: هل تدري ما دعا لها رسول الله صلى الله عليه وسلم به؟ قال: وما دعا لها به؟
قال: اللهم صب عليها الخير صبا صبا، ولا تجعل عيشها كدا كدا، قال ثابت: فزوجها إياه، قال: فبينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزاة له فأفاء الله عليه، فقال: هل تفقدون من أحد؟ قالوا: نفقد فلانا وفلانا ونفقد فلانا، ثم قال: هل تفقدون من أحد؟ قالوا: لا.
قال: لكني أفقد جليبيبا فاطلبوه في القتلى، فنظروا في القتلى فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم، ثم قتلوه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قتل سبعة ثم قتلوه، هذا مني وأنا منه، يقولها مرارا، فوضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم على ساعده ما له سرير إلا ساعدي رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى وضعه في قبره، قال ثابت: فما كان من الأنصار أيم أنفق منها.
إننا كمسلمين في أشد الحاجة إلى أن نعود إلى هذا المنهج المبارك في التعامل مع كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم تصديقا واستجابة، فلا أمل في انصلاح حال الأمة إلا باستجابتها لله ولرسوله وإصلاح هذا الخلل الذي طرأ؛ حماية للدين وصيانة له وغيرة عليه؛ فلن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها.
نسأل الله أن يرزقنا حسن الاستجابة له ولرسوله في كل أمور دنيانا وأخرانا.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ساويرس وشفيق جبر وأبناء هيكل فى قائمة أغنى 50 عربياً

رجل الأعمال نجيب ساويرس
 
أعلنت "ارابيان بيزنس" قائمة أغنى 50 رجل أعمال عربيا لعام 2010، وقدرت الثروة الإجمالية لأغنى 50 عربيا لعام 2010 نحو 245.4 مليار دولار، فيما سيطر على القائمة نحو 29 شخصية وعائلة سعودية.

وتصدر الأمير الوليد بن طلال القائمة للسنة السابعة على التوالى، حيث زادت ثروته خلال الأشهر الـ12 الماضية بأكثر من 2 مليار دولار، لتبلغ 20.4 مليار دولار مقابل 18 مليار دولار فى العام الماضى.


وضمت القائمة عائلة ساويرس فى المركز 28 بنحو 3.55 مليار دولار، فيما جاء رجل الأعمال شفيق جبر فى المركز 47 بنحو 2.1 مليار دولار، يليه أحمد وحسن محمد حسنين هيكل فى المركز رقم 49 بنحو 1.7 مليار دولار.


وتضمنت اللائحة أربع شخصيات كويتية، حيث جاء ناصر الخرافى فى الترتيب السادس فى القائمة بإجمالى 8.2 مليار دولار، وعائلة الشايع فى المرتبة العاشرة بثروة قدرت بـ 6.5 مليار دولار، ثم عائلة بوخمسين فى المرتبة 25 بثروة قدرت بـ 4 مليارات دولار، وفيصل العيار الذى دخل حديثا القائمة فى المرتبة الثلاثين بثروة ناهزت 3.4 مليار دولار.


واستغرق وضع قائمة أغنى 50 عربيا نحو 6 أشهر للبحث فى 500 مرشح، وأيضا فى مراقبة أسواق المال، وراعت القائمة عدم إدراج أسماء أثرياء العائلات الملكية أو المالكة أو حتى السياسيين، باستثناء الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة، باعتبار أن كل ثروته هى من صنع الذات.


وأشارت القائمة إلى أن ثروة ناصر الخرافى بلغت 8.2 مليار دولار يحتل بها المركز الثامن، وركزت على استثماراته فى مصر، حيث تتمتع بأكبر حصة من استثمارات مجموعة الخرافى التى تتضمن استثمار نحو مليارى دولار، وذلك فى منطقة مرسى علم ومصنع للورق ومصنع للحواسيب (الكمبيوتر)، والذى يخطط لإنتاج 300 ألف جهاز سنويا، بالإضافة إلى امتلاكها للشركة المصرية - الكويتية القابضة التى لها استثمارات بأكثر من 250 مليون دولار فى البتروكيماويات والزجاج والمواسير والأسمدة والغاز.

صاحب فتوى إهدار دم البرادعي: أطالب برقبة القرضاوي


أكد الشيخ محمود عامر صاحب فتوى إهدار دم البرادعي أنه يدعو النظام الحاكم لتطبيق الشرعية علي كل من دعا إلي العصيان المدني وليس الدكتور محمد البرادعي مدير الأسبق لوكالة الطاقة الذرية فقط ولكن أيضا الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين إذا ثبتت دعوته للعصيان المدني فعلي النظام حصد رقبة كل من يدعو لفتنة .
وأضاف عامر في تصريحاته للدستور الأصلي :أن الدعوة إلي العصيان المدني تعد من أساليب الخوارج ومنازعة السلطان والخروج عليه وعقوبتها تبدأ من الحبس ثم الزجر ثم القتل ولكن علي يد الحكومة وذلك من باب وئد الفتنة .
وكان عامر قد كتب مقالا على موقعه الالكتروني قبل يومين أثار حالة من الجدل حيث دعا الرئيس مبارك لقتل البرادعي وئدا للفتنة وأضاف عامر أحد مشايخ السلفية بمحافظة البحيرة –أنه طالب كل من دار الإفتاء ولجنة الفتوى بمشيخة الأزهر بالتحقيق في فتواه وإصدار فتوى رسمية بذلك .
وقال عامر ليس من حق البرادعي أو القرضاوى أو أي فرد من القوى السياسية ومن لا يملكون دخول المؤسسات النيابية أن يتحدثوا نيابة عن الشعب فبأي صفة يتحدثون !

وحول المطالب التغيير التي تدعو لها القوي الوطنية لمواجهة نظام الحكم المستبد للشعب يقول عامر : أن النظام يتعامل مع قضايا الوطن قدر استطاعته ووفق ما تتيح له الأوضاع الداخلية والخارجية وأضاف لماذا يري البرادعي اليوم أن النظام فاسد وديكتاتور وهو نفس النظام الذي انحني أمامه ليرتدى قلادة النيل .
وفي سياق متصل تداولت العديد من المواقع السلفية فتوى موقف قيادات التيارات السلفية من المطالب السبع التي دعا إليها الدكتور محمد البرادعي والتي صدرت في أكتوبر الماضي وتم تجديدها وتداولها خلال اليومين الماضيين بعد مقالة عامر . وتقول الفتوى المنشورة علي موقع "صوت السلف " الموقع الرسمي للسلفية في مصر " مطالب الجبهة الوطنية للتغيير السبعة، لا تعبر في الحقيقة عن أعظم مطلب للأمة؛ إذ لم تتضمن المطالبة بإقامة الشريعة واستئناف الحياة الإسلامية، وإنما تركز على مطالب سياسية، ثم هي جبهة علمانية، على رأسها علماني يده ملوثة بدماء المسلمين في العراق؛ فكيف نسعى لتقديمه؟!وليس ذلك تزكية لغيره من النظم التي لا تطبق الشرع، ولا تسعى له، بل هي أيضا علمانية، ولكن كيف نزكي للأمة مَن بهذه الصفة وهو غش عظيم لها، إذا عجزنا عن تقديم من يصلح لم نقل للأمة عمن لا يصلح: "هذا يصلح!" لمصالح سياسية محدودة بطائفة وزمن ومكان معين، فلا نرى المشاركة في هذه اللعبة غير النظيفة" على حد قول ما جاء في الموقع.

دعوى قضائية تطالب بتجميد الانتخابات الرئاسية

محمد العمدة النائب الوفدى السابق  
تقدم النائب الوفدى السابق "محمد العمدة"، بدعوى لرئيس محكمة القضاء الإدارى، ضد كل من رئيس الجمهورية بصفته، ورئيس المحكمة الدستورية العليا بصفته، ورئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، ورئيس مجلس الوزراء بصفته، ووزير الداخلية بصفته ـ للمطالبة بتجميد الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وقال العمدة فى دعواه: "للأسف الشديد لن يتمكن الشعب المصرى من اختيار رئيسه القادم فى ظل القانون رقم 174 لسنة 2005 المنظم للانتخابات الرئاسية المصرية، والذى يشوبه عدم الدستورية".


وأضاف:"الشعب المصرى حرم من انتخاب رئيسه، كما حرم من اختيار ممثليه سواء فى انتخابات النقابات أو المحليات أو مجلس الشعب أو الشورى منذ عام 1952 وحتى الآن"، على حد قوله.


وطالب العمدة فى الدعوى التى تقدم بها لرئيس محكمة القضاء الإدارى بقبول طلبه، والخاص ببطلان الانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبراً أن منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا غير دستورى وكذلك الحال لأعضائها، حيث نصت المادة 5 من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية على أن تشكل اللجنة من رئيس المحكمة الدستورية بما يتناقض مع المادة 174 من الدستور، والتى تنص على أن المحكمة الدستورية العليا هيئة مستقلة بذاتها فى جمهورية مصر العربية.

مبارك‏:‏علينا أن نقتحم مشكلات الشعب

في خطابه أمام الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشوري بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة أمس‏,‏ أكد الرئيس حسني مبارك أن مصر تبدأ مرحلة جديدة للعمل الوطني‏,
‏ تسعي فيها إلي انطلاقة جديدة نحو المستقبل‏,‏ تنتقل بها إلي آفاق أرحب من النمو والتقدم الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والمشاركة الشعبية‏.‏
وقال الرئيس مبارك‏:‏ إن أمامنا الكثير من العمل الشاق‏,‏ تحت قبة البرلمان وخارجه‏,‏ ولا وقت لدينا لنضيعه‏,‏ فكلنا مدينون لهذا الوطن وهذا الشعب‏,‏ وعلينا جميعا أن نقتحم مشكلاته‏,‏ وأن نحقق آماله وتطلعاته‏.‏
ووصف الرئيس تعهده بتوفير المزيد من الحماية الاجتماعية للمواطن المصري والأسرة المصرية بأنه التزام ثابت يحافظ عليه‏,‏ وتكليف يعاود تأكيده للحكومة‏,‏ ومسئولية لنواب الشعب تجاه من جاءوا بهم إلي البرلمان‏.‏
وأوضح الرئيس مبارك أن تعاملنا مع قضايا السياسة الخارجية والأمن القومي تحكمه الصراحة والوضوح‏,‏ مشيرا إلي أن ما نقوله في العلن هو ما نقوله وراء الأبواب المغلقة‏.‏
وقال الرئيس‏:‏ نعلم تماما ما يحيط بنا من صعاب ومخاطر وتحديات في منطقتنا والعالم من حولنا‏,‏ وندرك أننا لانزال في مواجهة مع قوي التطرف والإرهاب‏,‏ ونواجه محاولات للتدخل في شئوننا‏,‏ ومحاولات لفتح جبهات جديدة لممارسة الضغوط علينا‏,‏ تارة بما يستهدف الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط‏,‏ وتارة بمخططات للوقيعة مع أشقائنا بدول حوض النيل‏.‏
وشدد الرئيس مبارك علي أن مصر ماضية في تحمل مسئوليتها تجاه القضية الفلسطينية وقضية السلام‏,‏ وسوف تواصل ذلك بعزم والتزام لا رجعة فيه‏,‏ من أجل سلام عادل يحقق الأمن للجميع‏,‏ وينهي معاناة الشعب الفلسطيني‏,‏ ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمسجدها الأقصي وحرمه الشريف‏.‏
وقال الرئيس‏:‏ إننا نبذل أقصي الجهد للحفاظ علي استقرار السودان‏,‏ والعراق‏,‏ ولبنان‏,‏ واليمن‏,‏ ونعمل من أجل أمن وسلام منطقتنا العربية‏,‏ ومن أجل عمل عربي مشترك‏,‏ يحفظ هوية العرب‏,‏ ويتصدي لمحاولات الهيمنة وبسط النفوذ‏,‏ ويدافع عن مصالح وقضايا شعوبنا‏.‏

محافظ الإسماعيلية <غالى> ياخد كل عائدات القناة


قال اللواء عبدالجليل الفخرانى، محافظ الإسماعيلية، إن ميزانية قناة السويس يتم تحويلها بالكامل إلى الخزانة العامة للدولة، وأضاف: «للأسف الشديد جميع عائدات قناة السويس تذهب لوزارة المالية لدعم الموازنة العامة للدولة، وهو ما يجعل محافظتنا تعتمد على الجهود الذاتية والتنسيق مع رجال الأعمال والمجتمع المدنى للانتهاء من عدد من المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها لأن الوزير يوسف بطرس غالى بياخد كل عائدات القناة للموازنة ولا يترك لنا شيئا».
وقال الفخرانى، فى كلمته أمام مؤتمر التوعية الروتارية، والذى عقد الإسماعيلية، أمس: «لم أحقق حتى اليوم ما أريده لأبناء الإسماعيلية»، مؤكداً سعيه لدعم عجلة التنمية وتحقيق الرخاء والاستثمار للدفع بالمحافظة حتى تصبح قاطرة للتنمية والاستثمار على مستوى الجمهورية - وفق قوله.
وأشار المحافظ إلى أن حجم المشروعات على أرض الإسماعيلية خلال الفترة الماضية بلغ ٣ مليارات جنيه، بخلاف عدد من مشروعات التنمية التى تم اعتمادها مؤخراً فى رئاسة مجلس الوزراء، مثل مشروع المدينة المليونية على مساحة ٥٥٠٠ فدان، والتى من المقرر أن تستوعب مدينة صناعية، وأخرى سياحية وثالثة سكنية، إضافة إلى النفق الجديد أسفل القناة بتكلفة ٣ مليارات جنيه.
وأكد أن المحافظة تسعى حالياً لحل جميع مشكلات النادى الإسماعيلى، مشيرا إلى دفع القسط الأول للضرائب على النادى وقيمته نصف مليون جنيه، موضحاً أنه يتمنى أن تتم تسوية باقى المشكلات التى يعانى منها النادى. وكشف الفخرانى عن زيادة الرقعة الخضراء فى المحافظة من ١٦٠ إلى ٤٢٠ فداناً، وأن وادى التكنولوجيا سيكون نواة لمدينة جديدة تؤسس على غرار الريف الفرنسى، بحيث تكون منطقة جاذبة للسكان.
وفى كلمته، قال الدكتور حسن القصاص، رئيس نادى روتارى الإسماعيلية، إن أندية الروتارى فى مصر مازالت تقدم الكثير من خلال لجان الروتارى المختلفة والتى تحظى برعاية السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس، مشدداً على ضرورة العمل على محو الأمية ومتابعة مشروع شلل الأطفال.

مسئول في موبينيل متورط فى شبكة تجسس والشركة تنفي

في خبطة لجهاز أمني كبير.. ألقي القبض على مصريين يعملون لصالح إسرائيل حاولوا التجسس على مصر واستغلوا مواقعهم في شركة موبينيل للمحمول القضية كان لجهاز مباحث أمن الدولة دور كبير فيها.
حقائق مثيرة كشفتها حقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 5 لسنة 2010 جنايات تخابر والمتهم فيها موظفون وجهت لهم الموظفين بشركة موبينيل لخدمات التليفون المحمول تهمة التخابر لصالح الكيان الصهيونيعن طريق تمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية باستخدام أجهزة في مصر خلال سويتش في أمريكا وأجهزة استقبال في إسرائيل وهو ما اعتبره جهاز سيادي إضرارا بأمن مصر وإفشاء لأسرارها.
وكانت النيابة وجهت لكل من "زياد. أ" و"باسم .س" و"حازم. أ" تهمة التجسس لصالح الكيان الصهيوني وكشفت التحريات أن المتهمين سعيا للإضرار بالمصالح القومية للبلاد واتفقا مع أشخاص يقيمون بالخارج على نقل حركة المكالمات الدولية من داخل وخارج مصر عن طريق شبكة المعلومات الدولية إلى إسرائيل كما أنهما تواجدا بمنطقة مجاورة لخط الحدود الدولية لجمهورية مصر العربية دون حصولهما على إذن من الجهات المختصة وتسللا لحدود إسرائيل بطرق غير شرعية ثم انضم إليهما المتهم الثالث "الأستاذ بجامعة الفيوم" ومرورا المكالمات الدولية دون تصريح، مما أصاب الشركة المصرية للاتصالات بخسائر مادية بلغت مليار و900 مليون جنيه طبقا لتقرير الفحص الفني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وكشف تقرير سيادي أن الأشخاص الوارد لهم مكالمات دولية تم التنصت عليها يعملون بأماكن حيوية بالدولة وآخرين يعتبرون ضمن اهتمامات الأجهزة الأجنبية المثبتة بالتقرير مما يمثل خطرا على مصر ويضر بأمنها القومي.
وأوضح التقرير أن إصرار المتهمين على التعامل مع شركات مصرية لتمرير المكالمات الدولية خلال شبكة الإنترنت الإسرائيلية له تأثير سلبي بالغ على الأمن القومي المصري ويساعد إسرائيل في الحصول على تقارير حول الأوضاع السياسية والاقتصادية وتوجيهها ضد مصلحة الوطن.
القضية تعاون في ضبطها جهازان أمنيان كبيران، حيث أ:دت تحريات مباحث أمن الدولة أن أستاذا بكلية الزراعة جامعة الفيوم تلقى تدريبات على التخابر بالاتصالات السلكية واللاسلكية في إسرائيل على يعد بعض المتخصصين هناك ثم عاد إلى مصر، واتفق مع بعض صناع القرار بإحدى شركات المحمول الثلاث على مساعدته في تمرير المكالمات الدولية عبر جهاز Simbox واستأجر شقة بالفيوم لكن سرعان ما ألقى القبض عليه من قبل مباحث التليفونات وقضت المحكمة ببراءته.
فيما اعترف المتهمون الثلاثة سالفي الذكر في تحقيقات النيابة بأنه في غضون عام 2006 اتفق أستاذ الجامعة مرة أخرى مع شخص يدعى محمود . ش على إعادة تشغيل المشروع من خارج مصر وتحديدا من دبي واستأجر شقة في مدينة الشارقة واتفق مع شركة فلبينية على توريد أجهزة Simbox إلا أنه حدث خلاف بينه وبين شريكه، فتعرف على موظف يعمل فني شركة موبينيل للمحمول التي يملكها رجل أعمال شهير حيث إن الموظف له خبرة في بورصة المكالمات الدولية واتفق معه على إنشاء شركة Routme وانضم إليهما "عبد الرحمن . ش" شريكه السابق وآخر كندي الجنسية وتمت مراسلة شركة تيليس الألمانية بغرض شراء أجهزة وتعرفوا جميعا على إسرائيلي يدعى أيفير الحريري في فندق بمدينة طابا وسلموه 60 شريحة محمول خاصة بشركة المحمول التي سبق وأشرنا إليها لاستخدامها في تمرير المكالمات الدولية بعد وضع أجهزة التمرير بمنطقة غزة إلا أن شركة المحمول قطعت الاتصال مع غزة بعد تعليمات من جهاز سيادي بغرض تنظيم الاتصالات بعدم تجاوز مدى الهوائيات للحدود المصرية وهو ما دفعه للتعاون مع شركة إسرائيلية تدعى Euro Tek وتقابل مع إسرائيلليين وهما أورلي ليفي وآخر يدعى نسيم واتفق معهما على شراء أجهزة تنصت بمبلغ 42 ألف دولار على أن يتم تركيبها بمدينة غزة الفلسطينية بمعرفة فلسطينيين هما "محمود. أ" و"نبيل. أ" وتسلما المبلغ في تل أبيب، كما أقر بمزاولة نفس النشاط في السودان مع شريك مصري يدعى "أحمد. م" بالتعاون مع شركتي Euro Tek وGilat الإسرائيليتين.
ومن جهة أخرى أنكر المتهمون في تحقيقات النيابة وجود أي علاقة تربطهم بالإسرائيلي إبراهام جادعون وأقروا بأنهم تعرفوا على أودي أو تمان اليهودي الأمريكي الذي يعمل بشركة إيطالية عبر النت، وأنه سبق وتلقى رسائل بريد إلكتروني من شركة مارس الإسرائيلية للهوائيات كان الغرض منها شراء هوائيات لتقوية الإرسال داخل رفح وأقر بإرسال هذه الهوائيات عبر الحدود المصرية دون ترخيص.


وأقر باسم أمد البدوي سليمان بالتحقيقات بارتكابه جريمتي تمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية وحيازة وإ؛راز أجهزة سلكية دون ترخيص وأ،كر جريمة التخابرمع دولة أجنبية بقصد الإضرار بمصلحة البلاد وقرر أنه سبق له العمل في شريكة موبينيل في غضون عام 2000 وبحلول عام 2005 تعرف على المدعو/زياد ركبة الذي كان يعمل في مجال الاتصالات وكان أول تعامل معه في عام 2006 بمناسبة طلب شخص أمريكي شراء شرائح التليفون المحمول حيث تمكن "زيادة" من تدبير احتياجاته وبلغ عددها "60" شريحة ومن خلال هذا الشخص تم التعرف على أوفير الحريري وبدأ الاتصال به عن طريق النت وساعده في تركيب أجهزة Simbox في إسرائيل وشاركهم في ذلك شخص سعودي يدعى عبد الرحمن وتم الاتفاق على تأسيس شركة Routeme للاتصالات مقرها في مصر وقام زياد بشراء يويتش بأمريكا لاستخدامه في تمرير المكالمات الدولية إلى أن تم ضبط الأجهزة المستخدمة في إسرائيل ومن خلال المدعو/أوفير الإسرائيلي تم التعرف على شخص في غزة يدعى/ أبو اسكندر الذي ساعدهم في إعادة تشغيل المشروع من خلال الأجهزة الموجودة في غزة وعدد "6" باستخدام محطة "موبينيل" وفي أعقاب رفع الهوائيات الخاصة بهذه الشركة من على الحدود المصرية وقطاع غزة انقطاع التمرير وكان حتما البحث عن وسيلة أخرى فتم اللجوء إلى الإنترنت حيث تم توصيله إلى غزة عن طريق شركة المدعو أوري ليفي بناءا على اتفاق تم مع المدعو زياد ركبة الذي كانت تربطه علاقة مع المدعو / أوري ليفي عن طريق علاقته بشركة Gilat الإسرائيلية كما أقر بلقاءه والمدعو/ أوري ليفي وزيادة ركبة في طابا وأكد أن كافة التعاملات مع العملاء والشركات الإسرائيلية كانت عبر المدعو زياد ركبة كما أقر بعد قانونية حيازة الأجهزة المستخدمة في تمرير المكالمات الدولية وإذ سئل عن كيفية تمرير المكالمات من وإلى مصر قرر أنه يتم ذلك من خلال أجهزة ربط مجودة في رفح بإدارة المدعو محمد أبو اسكندر وأخرى موجودة في مصر وهي مسألة فنية يسأل عنها المختصين بالشركة وإذ سئل عن علاقته بالمدعو نسيم الإسرائيلي قرر أنه صاحب شركة Euro Tek المتخصصة في صناعة أجهزة Simbox وقد تم شراء عدد "10" أجهزة منه بمعرفة المدعو زياد ركبة وإذ سئل عن علاقته بالمدعو إبراهام جادعون أنكر علاقته به وإذ سئل عهن المدعو أوري أوتمان قرر أنه تعرف عليه من خلال المتهم زياد ركبة وهو يهودي أمريكي يعمل في شركة إيطالية تعمل في مجال النت إذ سئل عن علاقته بكل من المدعو رائد أو نبيل ومحمد أبو اسكندر وقرر أنه تعرف عليهما من خلال المدعو زياد ركبة ومسئولين من إدارة الأجهزة المستخدمة في التمرير والموجودة في رفح كما أقر بواقعة سفره مع المدعو زياد ركبة إلى غزة من خلال الحدود الشرقية وإذ سئل عن إمكانية عمل شركة Route me في تمرير المكالمات الدولية دون حاجة إلى التعامل مع شركة Gilat الإسرائيلية أجاب أنه ليس من الضروري التعامل مع هذه الشركة إلا أنه هناك إصرار من المتهم زيادة ركبة في التعامل مع هذه الشركة كما أقر بوجود عملاء إسرائيليين مسجل لهم عناوين IP على شبكة الاستخدام في شركة Route me وإذ سئل عن علاقته بالمدعوة رافيت الإسرائيلية قرر أن العلاقة بينها وبين زياد ركبة من خلال تعاملات الأخير مع شركة Gilat وقد تعرف عليها مخن خلاله كما أن المتهم زياد ركبة له تعاملت أخرى من شركات إسرائيلية وهما شركتي Euro Tek وشركة Deltar تعملان في سبب استخدامه والمهتم زياد ركبة أسماء كودية في التعامل أجاب أن ذلك يرجع لقيامهما بعمل غير مشروع في تمرير المكالمات الدولية كما أقر بوجود رسائل بريد إلكتروني من أشخاص إسرائيلية إلى زياد ركبة كما أقر بسابق تلقيه رسالة بريد إلكتروني من شركة مارس الإسرائيلية للهوائيات كان الغرض منها عرض شراء هوائيات لتقوية الإرسال داخل رفح وأقر بإرسال هذه الهوائيات إلى رفح من خلال الحدود المصرية دون الحصول على أية تراخيص من الجهات المعينة بالدولة كما أقر بطلب المدعو أوري ليفي في رسالة بريد إلكتروني للمتهم زياد ركبة فرض إمداده على معلومات عن جميع النظم اللاسلكية المركبة على أسطح العقارات برفح خدمة شبكة الاتصالات كما أقر بعمله باستخدام النت الإسرائيلي في تمرير المكالمات الدولية كما أقر بطلب المدعو أوفير الإسرائيلي منه بمعلومات عن المواصفات الفنية التي تستخدمها شركتي موبينيل وفودافون لمطابقة الترددات مع الأجهزة الموجودة في إسرائيل.


3- ما أقر به المتهم الثالث حازم أحمد البدوي سليمان قرر أنه يعمل بشركة Route me للاتصالات منذ عام 2007 وهو شقيق المدعو باسم البدوي شريك المدعو زياد ركبة في هذه الشركة وعمله يقتصر على إدارة المبيعات بالشركة وتدريب الموظفين بهذا القسم وأضاف أن إدارة الشركة مسئولية المدعو زيادة ركبة وأن الإدارة المالية مسئولية شقيقه المدعو باسم البدوي وأنه لا دور له في تمرير المكالمات الدولية إلا أنه على دراية وعلم أن هناك تمرير للمكالمات الدولية تتم بطريقة غير شرعية عن طريق أجهزة موجودة في غزة بإدارة المدعو/ أبو اسكندر والذي علم منه أ،ه يتم تهريب شرائح المحمول للشركات المصرية عن طريق الأنفاق كما أقر بوجود تعاملات بين شركة Route me وشركة Gilat الإسرائيلية ويسأل عن هذه التعاملات المدعو/ زياد ركبة المسئول عن إدارة الشركة وأن كافة البريد الإلكتروني الخاص بتعاملات الشركة باسمه فضلا عن إقراره بقيام المذكور باستخدام أسماء كودية في التعامل والتراسل مع شركات أخرى وأقر بوجود تعاملات مع شركة إسرائيلية أخرى تدعى بيزك كما أقر بواقعة سفر كل من المدعو زياد ركبة والمدعو باسم البدوي إلى غزة بغرض تقديم مساعدات مالية لأهلها وأكد على أن المدعو زياد ركبة هو المسئول الأول عن الشركة كونه المدير التنفيذي والمسئول عن جميع التعاقدات الخاصة بالشركة كما أقر بحيازة شركة Route me على أجهزة Simbox المستخدم في تمرير المكالمات الدولية وأنكر علمه باستخدام النت الإسرائيلي في تمرير المكالمات الدولية كما أنكر أي دور له في تمرير مكالمات بطريقة غير مشروعة كما أضاف أن حجم التعاملات مع شركة Gilat كان ضئيلا رغم ذلك كان هناك إصرار من المدعو زياد ركبة على استمرار العمل معها مرددا له قول: "أن لحم كتافه من شركة Gialt" كما أقر بأن هناك موظف بشركة الاتصالات كان يمد شركة Route me بشرائح المحمول التي تستخدم في تمرير المكالمات الدولية بوضعها في أجهزة Simbox الموجود في رفح.

تحطيم ٩ شاحنات.. والقبض على ٨٠ سائقاً


إضراب المقطورات لايزال يتأرجح بين إصرار أصحابها وقرارات الحكومة


دخل إضراب أصحاب النقل الثقيل يومه العاشر، أمس، بأحداث ساخنة، تمثلت فى تحطيم ٩ شاحنات فى محافظتى الشرقية والدقهلية، والقبض على ٨٠ سائقا فى الشرقية بتهمة إثارة الشغب، وذلك لإجبار السائقين على فض إضرابهم بالقوة. فيما قابل هذه الأحداث وزير النقل المهندس علاء فهمى بالتأكيد على تصميم الحكومة على إلغاء العمل بالمقطورات فى المهلة المحددة سلفا عام ٢٠١٢، وأنه لا رجعة عن تطبيقه.
ونتيجة لاستمرار الإضراب انخفضت السلع لدى تجار الجملة فى القاهرة والمحافظات، وأكد أسامة سلطان، نائب مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك انخفاضا ملحوظا لدى مخازن تجار الجملة ووكلاء الشركات الكبرى المتخصصة فى إنتاج السلع الغذائية، خاصة التى لا تعتمد على أسطول نقل خاص بها.
وأضاف سلطان أن مخازن الجملة بدأت تستنفد أرصدتها من السلع دون إمدادات جديدة، أو تعويض ما يتم تصريفه لتجار التجزئة، مشيرا إلى أن الاعتداءات على سيارات النقل التى تسير على الطرقات ساهمت إلى حد كبير فى الحد من الكميات الواردة من السلع إلى مخازن الجملة.
من جانبه، ذكر عمرو عصفور، نائب رئيس شعبة البقالة باتحاد الغرف التجارية، أن أكثر القطاعات التى تأثرت بالإضراب هو قطاع السلع التموينية.
فى سياق متصل، أكد أحد أعضاء رابطة النقل الثقيل أن نتائج الاجتماع القادم بين الرابطة ووزير النقل هى التى سوف تحدد الاستمرار فى الاعتصام أو إنهاءه.

مؤسسو البرلمان الموازي : الرئيس سيرى ماذا سنفعل



مبارك في جلسة الشعب اليوم









قلل الرئيس محمد حسني مبارك الأحد أثناء كلمته أمام مجلسي الشعب والشورى مقلل من فكرة البرلمان الموازي التي دعت إليه المعارضة المصرية لمواجهة بطلان برلمان 2010 بعدما أثبتت أحكام القضاء الإداري ببطلانه.
وقال مبارك ساخرا أثناء خطابه متحدثا عن البرلمان الموازي "خليهم يتسلوا " وهو الأمر الذي أثار حفيظة نواب البرلمان السابقين ودعاة البرلمان المواز حيث أكد علاء عبد المنعم النائب السابق والمتحدث الإعلامي للبرلمان المواز في تصريحات للدستور الأصلي -هذه رؤية الرئيس الخاصة وعليه أن يتأكد أننا نقوم بعمل جاد من أجل مصلحة الشعب والوطن فهدفنا هو هدف نبيل وسامى،
 وقال عبد المنعم أبلغ رد على ذلك هو أن فكرة البرلمان البديل هى الفكرة التي وحدت صف المعارضة منذ فترات طويلة وقد أحدثت حالة من التوافق العام.
 ومن جانبه علق سعد عبود البرلماني السابق قائلا :إذا كان الرئيس مبارك يتهكم من فكرة البرلمان البديل فأقول له هذه فكرة محل جد من المعارضة وسيري الجميع نتائج هذا البرلمان
 وقال يبدو أن نظام مبارك فقد قدرته علي رؤية الواقع وقراءته له فأصبح نظامه لا يري إلا ما يفعله هو ويزينه لنفسه، وأضاف :مصر ليست عزبة أل مبارك وعليه أن يعلم أنه أصبح لا خيار للمعارضة سوي مواجهة هذا النظام وتحديه.
 وأضاف عبود أن الرئيس عليه أن يعلم أنه وعدنا أن يحكم مصر فترتين وحنث بوعده ووعدنا بإجراء انتخابات نزيهة فلم تشهد مصر طوال عهده أي انتخابات نزيهة سواء علي مستوي المحليات أو الشعب أو الشورى.ووعدنا بحل المشاكل الديمقراطية بعد الأزمات الاقتصادية ولكنه لم يحل لا اقتصادية ولا ديمقراطية .فمبارك هو ثالث أطول رئيس فى حكم مصر بعد رمسيس الثاني ومحمد على .
 في الوقت الذى قال فيه الرئيس مبارك خلال خطابه اليوم أمام مجلسي الشعب والشورى حول البرلمان الموازي "خليهم يتسلوا "عقدت اللجان المشتركة لتشكيل البرلمان الموازي من القوي السياسية المختلفة اجتماعا اليوم الأحد في حزب الجبهة الديمقراطي لمناقشة ترتيبات آليات تشكيل البرلمان الموازى وكانت اللجنة المشكلة من الجمعية الوطنية للتغيير والمتمثلة في 6 أعضاء ومنهم حمدين صباحي ومحمد البلتاجى وأسامة الغزالي حرب وأيمن نور إلى جانب اللجنة المشكلة من النواب السابقون ومنهم سعد عبود وعلاء عبد المنعم و رامى لكح وذلك لمناقشة هل سيخرج البرلمان من عباءة الجمعية الوطنية للتغيير

الرئيس يعلق على برلمان المعارضة «خليهم يتسلوا»


http://www.ntntv.net/Portals/4/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83.jpg
علق الرئيس مبارك، أثناء خطابه أمس بمجلس الشعب، على فكرة البرلمان الموازى، قائلاً: «خليهم يتسلوا»، حيث داعب مبارك النواب، عندما كان يتحدث حول ضرورة السعى فى المرحلة المقبلة لتحرك «مواز» لتوسيع تطبيق اللامركزية.. وأضاف: «مش البرلمان الموازى»، فضحك النواب وصفقوا بشدة، فقال الرئيس: «خليهم يتسلوا».
 وعندما تحدث الرئيس حول خطط مواجهة الفقر، قام نائب مجلس الشورى معوض خطاب، مشيداً بالرئيس، قائلاً: «أنت الحريص على كل الفقراء»، فرد الرئيس: «كلنا كنا فقراء».. ونفى ما تردد عن نقل تبعية ٧٠ مستشفى من وزارة التعليم العالى إلى الصحة قائلاً: «لا يجب أن نصدق كل شائعة وما تردد تأليف وتلحين»..
وعندما تحدث مبارك عن بدء أول محطة نووية فى الضبعة صفق النواب بشدة، فعقب الرئيس: «اللى عايز يطلع إشاعات يقول ما يريد.. ولا تصدقوا ما يتردد حول الضبعة.. المصلحة العامة هى الأهم». وشدد الرئيس على أن مصر لا تقبل شروطاً أو إملاءات من أحد، فطالبه رجب حميدة بإعادة الفقرة، فداعبه مبارك: «عبدالحليم حافظ»، وعندما حاول أحد نواب الوطنى فى البحيرة مطالبة الرئيس بتعديل قانون البناء الموحد هاجمه زملاؤه وشوشروا عليه.. وكان نفس النائب قد استقبل الرئيس بأبيات من الشعر، فعلق مبارك: «إنت شكلك من الصعيد.. الصعايدة عندهم الشعر».. فرد عليه النائب: «أنا من البحيرة».
كانت الجلسة قد شهدت حضور البابا شنودة، الذى حرص النائب المعين جمال أسعد على مصافحته. وجلس على مقاعد الوزراء كل من الدكتور عاطف عبيد، وعلى لطفى، والمهندس سليمان متولى، وكل الوزراء الحاليين، باستثناء أحمد المغربى الذى غاب عن الجلسة. وحضر الجلسة فى الشرفات حرم الرئيس وعلاء وجمال مبارك، وعدد من رؤساء الجامعات وقيادات الشرطة وعدد من رؤساء الأحزاب، أبرزهم الدكتور السيد البدوى وحلمى سالم وأحمد النقالى ووحيد الأقصرى وناجى الشهابى وموسى مصطفى موسى وأحمد جبيلى.