الخميس، 3 فبراير 2011

احذروا الاستخبارات الأجنبية فى القاهرة

أكاد أجزم أن ما حدث اليوم فى ميدان التحرير هو من تدبير أجهزة استخباراتية إقليمية لا تريد أى التئام للجرح المصرى، وترجو أن يظل نازفاً محموماً بعيداً عن آمال الشفاء.. فهل بيننا من يخرج متجرداً من الهوى ومن شهوة السلطة والتسلط، ليقترح على جميع الفرقاء فرصة لالتقاط الأنفاس وحساب المكاسب والخسائر؟ هل بيننا من يخرج ليقترح الراحة يومين للمتعارضين بعيداً عن حرب الشوارع والميادين؟

مشايخ وقساوسة يدعون متظاهرى التحرير للانسحاب

قام مجموعة من مشايخ الأزهر والقساوسة من مؤيدى مبارك بدعوة المتظاهرين بميدان التحرير بالانسحاب الفورى من الميدان تجنبًا من حدوث بعض الاشتباكات بينهم، مستخدمين مكبرات الصوت ولافتات تصور متظاهرى التحرير بالخونة.

كما قامت مجموعة من السيدات باستخدام الطبل والزغاريد ورفعن لافتات مؤيدة للرئيس، واصفين البرادعى وأيمن نور بالخونة.

الائتلاف الوطنى للتغيير يوافق على الحوار مع عمر سليمان

أعلن أعضاء الائتلاف الوطنى للتغيير الاستجابة للدعوة التى وجهها عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية، للدخول فى الحوار مع القوى السياسية، مشيرين إلى أن قبولهم للحوار جاء حفاظاً على أمن وسلامة واستقرار الوطن، وأنهم لا يملكون توجيها لأحد غير أنفسهم.

وحذر أعضاء الائتلاف خلال بيان صادر عنهم اليوم المحتجين من أى محاولة للمساس بأمن وسلامة المتظاهرين فى ميدان التحرير أو غيره أو أى محاولات للوقيعة بين طوائف الشعب وهيئاته وأن يحترم كل طرف رأى وعقيدة الطرف الآخر وحريته فى التعبير عنها، وتتحمل السلطات المعنية المسئولية عن أى تخريب أو اشتباكات بين أطراف الشعب.


كما طالب الأعضاء بالتمسك الكامل بمطالب الإصلاح التى رفعها الشارع فى 25 يناير الجارى كأساس للحوار، ومنها استقالة الرئيس وتشكيل حكومة وحدة وطنية وجمعية تأسيسية لوضع دستور جديد، بالإضافة إلى حل المجالس النيابية، وإجراء تعديلات على المواد 76 و77و88و93 مع إضافة مادة جديدة تسمح للرئيس بالدعوة لانتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد مع الفصل الكامل خلال الفترة الانتقالية بين رئاسة الدولة والحزب الوطنى.


وطالب أعضاء الائتلاف أيضا بحل مجلسى الشعب والشورى عقب الانتهاء من التعديلات الدستورية وفتح ملفات الفساد والتحقيق فيها فورا، مضيفين أنهم يحتفظون بحقهم فى الانسحاب من الحوار أو الرفض لأى إجراءات تتعارض أو تلتف حول مطالب الجماهير، بالإضافة إلى رفضهم لأى تدخل خارجى فى الشئون الداخلية.

القبض على عناصر من حماس مسلحة فى العريش والسويس

ألقت القوى الشعبية فى سيناء والسويس القبض على عدد من عناصر حركة حماس المسلحة بقطاع غزة فى مدينة العريش وتم تسليمهم للقوات المسلحة.

وقالت المصادر اليوم، الأربعاء، إن عنصرين مسلحين ضبطا فور خروجهما من قطاع غزة وبحوزتهما أسلحة وقنابل وذخائر كانت فى طريقها إلى المظاهرات، فيما ألقى القبض على 9 آخرين بالسويس وبحوزتهما قنابل وذخائر.


ولم تستبعد المصادر تسلل عناصر مسلحة أخرى من حماس إلى الأراضى المصرية خلال الفترة الماضية.


هذا وكان عدد من الفلسطينيين المحبوسين فى مصر نجحوا فى الوصول إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، كما ضبط الأمن المصرى 5 فلسطينيين هاربين من السجون على كوبرى السلام فوق قناة السويس واعتقلهم الجيش.

القوات المسلحة تدعو المتظاهرين للعودة إلى ديارهم

أكدت القوات المسلحة أن رسالة الشباب ومطالبهم تمت معرفتها، وأضافت أن الجيش ساهر على حمايتهم، وناشدت المتظاهرين بالعودة إلى ديارهم حتى يتحقق الأمان والاستقرار لوطننا، جاء ذلك فى البيان السادس الذى تلاه المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع.

وطالب البيان المتظاهرين بتلبية نداء الوطن بالعمل الجاد المثمر وحرمان الحاقدين من رؤية منظر مصر وهى غارقة فى وسط الأزمات ليسير المواطن بأمان وحرية فى الشارع بعيداً عن أى تهديد لأمنه أو مساس بحرمته.


وتساءلت القوات المسلحة فى بيانها: هل يمكننا أن نسير فى الشارع بأمان؟ هل يمكننا أن نبدأ عملنا بانتظام؟ هل نستطيع الخروج مع أبنائنا للمدارس والجامعات؟ هل يمكننا أن نفتح متاجرنا ومصانعنا ونوادينا؟ وأن نعيش حياة طبيعية رغم حقد الحاقدين؟ هل يمكننا نحن أحفاد الفراعنة وبناة الأهرام أن نعبر الصعاب ونصل معاً إلى بر الأمان؟

قطر تستخدم "الجزيرة" لضرب استقرار مصر

وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء

بدأ الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء، صباح اليوم مباشرة مهام عمله بمقر مجلس الوزراء، للمرة الأولى منذ تشكيل الحكومة الجديدة يوم الاثنين الماضى.

وقد أجرى رئيس الوزراء اتصالات بالوزراء لمتابعة آخر تطورات الأوضاع لتحقيق الاستقرار فى مصر.

ضبط شخص يرسل معلومات مشفرة للخارجية الأمريكية والإسرائيلية

ألقت اللجان الشعبية بإمبابة القبض على مواطن يدعى أنه يحمل الجنسية المصرية، إثناء قيامه بمراسله مواقع أجنبية بمعلومات وبيانات تخص المظاهرات والاحتجاجات التى تشهدها البلاد منذ فترة تفصيلياً مرفقة بعدد من الفيديوهات والصور، وقام الأهالى بتسليم هذا الشخص إلى قوات الجيش.

وأفادت المعلومات التى رواها شهود العيان الذين ألقبوا القبض على ذلك الشخص، بأنه كان يجلس فى "إنترنت كافية" بمنطقة كامل همام بإمبابة، وهو يقوم بإرسال تقارير معلوماتية ومواد مشفرة، وصور وفيديوهات مفصلة عن الأحداث لموقعى وزارة الخارجية الأمريكية والإسرائيلية، بالإضافة إلى مواقع أخرى لم يستطيع أحد التعرف على هويتها، ويحتفظ الأهالى بنسخ من كافة المواد التى تم ضبطها.

نائب الوطنى محمد المرشدى يعلن استقالته

أعلن رجل الأعمال محمد المرشدى عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى عن استقالته من عضوية مجلس الشعب، وذلك بعد خطاب الرئيس مبارك أمس الثلاثاء، الذى أبكى جميع المصريين، على حد قوله.

وقال المرشدى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر مع عمرو أديب" على قناة الحياة 2، مساء اليوم الأربعاء: "لن أقبل بعد كل هذه السنوات أن يهان رجل عاش فى خدمة مصر والشعب المصرى، ولم يتوان لحظة عن خدمة الوطن".


وطالب المرشدى فى مداخلة هاتفية، باقى أعضاء المجلس، بتنحيهم عن العضوية من أجل الحفاظ على استقرار مصر.

شباب مصر

يا شباب مصر ويا اخوانى انا مصرى وكلنا مصريين وانا من شارك فى المظاهرات
اناديكم وكل مصرى يريد الرقى الى هذا البلد نناديه
المظاهرات الحاليه ماهى الا طلب للسلطة
كل ماهو موجود حاليا فى التحرير فى القاهرة ومن هم يريدون السلطة فقط
وكل الزعماء سواء البرادعى او زعيم الاخوان الملسمين او حتى ايمن نور
كل هؤلاء يدعون الى السلطة

ماذا يريدون الان المصريين
سيادة الرئيس ان يقببل على ترشيح نفسه للانتخابات
وواعد انه اللجان التى حدث فيها التزوير سوف يتم حلها
واعلن ان مواد الدستور سوف تعدل
وقام بتعيين عمر سليمان نائبا لرئيس الجمهورية حتى يكون موجود فى حالة انتخابات الرئاسة
وقام بتعيين اجمل وافضل رئيس وزراء
والذى يقول سئ
ماذا تعرف عن سيادة رئيس الوزار الفريق احمد شفيق
ماذا تعرف عنه حتى تحكم
اقولها لك شوف انجازاته وهو فريق وشوف انجازته وهو وزير للطيران امدنى
اتريدون من قام بعمل انجازات حقيقه فى عهده
نعلم ان البلد اختربت فى بداية حكومة عاطف عبيد ثم احمد نظيف وخاصة احمد نظيف
ولكن هل نسيتم ماذا فعل
عندنا المترو وعندنا اصلاحات حقيقه وعندنا اشياء لم نكن نحلم بها
نحن ساعدنا فيها ولكنه لو كان فاسد ماكان ليفعها وعمل مثل رئيس تونس الذى سرق الشعب

يا شباب مصر ان هذا الراجل لن يخن الامانه وولو كان رحل لفعلا كان خان الامانه
ولكنه فضل الوجود حتى لا يترك مصر فى فراغ سياسى لا نعلم ماذا سوف يصل بنا

يا اخوانى اتركوا مصر سليمة
حرااااااااااااااااااااااا ااااااااااااام
والله انا بعد قرار هذا الرجل
الذى عاش فى مصر 30 عام هو الاساس وهو القيادى وغنى مصر عن عدة حروب
حتى عندما حاولو اغتياله فى اديس ابابا لم يقم بالحرب فالحرب خراب
اننا فى مظاهرات مررنا بايام سوداء

ارجوا قدروا الوضع فهذا الرجل ترفع له القبعة
ونقولها وبكل عزم وبكل جد

نحبك يا مبارك يا رجل الانجازات وشكرا لقرارتك

للانضمام لحملة محبى الرئيس مبارك

عايزين نجمع مليون واحد بيحبوا محمد حسنى مبارك على الفيس بوك

قطر تستخدم "الجزيرة" لضرب استقرار مصر

كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.

وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذى لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، وأكد "جاسم" - الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر - أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.

كان "ويكيليكس" قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.

تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.

أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.

وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اوجه هذا النداء لكل المصريين
اننا اجتازنا فتره عصيبه ولمن شارك فى المظاهرات خاصة فى القاهرة وحمل الدماء على يده سوف يعرف انه واننا اجتازنا فتره لا نعرف حتى انها من الممكن ان تصل الى هذا الحد