الاثنين، 29 نوفمبر 2010

نتيجة انتخابات مجلس الشعب 2010

أسفرت نتائج انتخابات الجولة الأولى لمجلس الشعب في القليوبية عن جولة إعادة في خمس دوائر بالقليوبية، بينما أعلن فوز منى مكرم عبيد (وفد) وجيهان حلاوة (وطني) بمقعدي الكوتة في المحافظة.


ففي دائرة بنها، أعلن عن فوز كل من أحمد سامح فريد (وطني) بمقعد الفئات ووجدي بيومي (وطني ) بمقعد العمال.


وفي شبرا الخيمة أول فاز مجاهد نصار (وطني ) بمقعد الفئات وعاطف مسعود (وطني) بمقعد العمال.
وفي شبرا الخيمة ثان فاز محمد عودة (وطني) بمقعد العمال بينما سيخوض الإعاده مرشحا الوطني من عبدالمحسن سلامة مدير تحرير الأهرام وعيد سالم (وطني)على مقعد الفئات.


وفي كفر شكر، فاز السيد البدوي محيي الدين (وطني) بمقعد الفئات، وأحمد سيف (وطني)، بمقعد العمال، وفي دائرة قليوب فاز درويش مرعي (وطني) بمقعد العمال، بينما سيخوض الإعاده على مقعد الفئات كل من مصطفي شديد وفتحي اللو والمرشحان (وطني).


وفي القناطر الخيرية فاز رجل الأعمال منصور عامر (وطني) بمقعد الفئات، بينما دخل مرشحا الوطني علي مقعد العمال محيي عبدالعاطي ونصر همام جولة إعادة.


وفي طوخ، فاز السيد الفيومي (وطني) بمقعد الفئات، بينما تخوض النائبة جمالات رافع (وطني) الإعادة مع منصور قدح (مستقل).


وفي شبين القناطر فاز ياسر الهضيبي (وطني) بمقعد الفئات ولم يحسم مقعد العمال بين مرشحي الوطني أحمد عبدالعزيز وسمير صبحي ليخوضا جولة الإعادة.


وفيالخانكه، فاز محمد عبدالمقصود (وطني) بمقعد الفئات وعاطف النمكي (وطني) بمقعد العمال.
وعلى مقعدي الكوته فازت مني مكرم عبيد (وفد) وجيهان حلاوة (وطني) بمقعدي المحافظة.


و كشفت نتائج فرز الأصوات بدائرة منوف السادات عن فوز المهندس أحمد عز أمين التنظيم ومرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات، والإعادة بين أيمن معاذ وحلمي الفقي وكلاهما عمال وطني.
وفي بندر شبين الكوم فاز المرشح على مقعد الفئات الدكتور أمين مبارك، والإعادة بين أحمد سيف عمال وطني، وسامر التلاوي عمال مستقل.


وفي دائرة الباجور فاز مرشح الحزب الوطنى عاطف الحلال، والمرشح المستقل المدعوم من الحزب وحيد زايد بمقعدى الدائرة، وفشل مرشح حزب الوفد رجل الأعمال محمد كامل في الفوز بمقعد الفئات، الذي نافس الراحل كمال الشاذلي عليه عدة دورات سابقة.


وفوز عفت السادات فئات وطني بتلا، وفخري طايل عمال وطني تلا، والإعادة بين محمود منصور فئات وطني اسطنها، وياسر حمود "إخوان" مستقل، والإعادة أيضا بين رجب القلا عمال وطني وهنائي الليثي عمال مستقل اسطنها، والإعادة بين وفيق عزت وعاطف أبو حسين فئات وطني البتانون، والإعادة بين سعيد القصاص عمال البتانون وسعد حسين عمال إخوان، وفوز علاء طاحون فئات وطني شما، وصلاح مخلوف عمال وطني شما وفوز محمد الجرواني عمال بركة السبع، والإعادة بين صبحي عميرة وعلي حماد كلاهما عمال وطني.


وفى دائرة الشهداء، تجرى الإعادة بين كل من أحمد العيسوى "وطنى" ويوسف تعيلب "إخوان" على مقعد العمال، وبين محمود شرارة وحازم شعير "وطنى" على مقعد الفئات، والإعادة بين الدكتور حامد سماحة، واللواء ياسين طاهر وكلاهما فئات أشمون وطني، ومحمد رضا مقلد ومحمد عبد المقصود عمر عمال أشمون.


وأكد ممدوح ندا أمين الحزب الوطنى بقرية كفر الحدادين بمحافظة القليوبية أن النتائج الأولية للفرز فى دائرة مركز طوخ تشير إلى فوز الدكتور سيد عطية الفيومى مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات باكتساح. أما مقعد العمال فسوف تكون الإعادة بين جمالات رافع مرشحة الحزب الوطنى والحاج منصور قدح مستقل.


وفى الاسماعيلية اتجهت المؤاشرات الأولية لنتائج انتخابات الدوائر الثلاث نحو فوز عدد كبير من مرشحى الحزب الوطنى، بعد فوز أكثر من نصف الصناديق الانتخابية. ففى الدائرة الأولى حصد محمود عثمان مرشح الفئات للحزب الوطنى نسبة كبيرة من الصوات، نظرا لعدم وجود منافس له وبدا التنافس محصورا على مقعد العمال بين على الأسود مرشح الحزب الوطنى وأحمد أبو زيد المرشح المستقل، ومن المتوقع أن تحدث إعاده علي هذا المقعد.


وفى الدائرة الثانية ظهر التنافس قويا بين مرشحى الحزب الوطنى د. محمد عوض ووهدان البعلى، وبالنسبة لمقعد العمال مالت الكفة نحو صلاح عبدالعزيز مرشح الحزب الوطنى.


وفى الدائرة الثالثة وهى الأكثر اشتعالا بالنسبة لمقعد الفئات دارت المنافسة بين عادل عبدالغنى والدكتور محمد الزغبى وكلاهما ينتمي للحزب الوطنى ويدخل معهما فى المنافسة المهندس محمد رحيل مستقل. أما مقعد العمال والفلاحين فينحصر الصراع بين عادل خالد مرشح وطنى وسعيد شعيب مرشح مستقل. وأصبحت الإعادة أمرا واقعا فى هذه الدائرة.


وبخصوص الكوتة، فعلى مقعد الفئات حظيت الدكتورة سلوى فراج بنسبة عالية من الأصوات تمكنها من الفوز بارتياح، أما العمال فتسير الملامح الأولية إلى منافسة شرسة بين ماجده النويشى من الوفد وسمية صفوت مرشحة الحزب الوطنى ، ما يجعل الإعادة بينهما هى الأقرب.


وكشفت النتائح الأولية فى دائرة بندر طنطا عن توقعات بالإعادة بين ياسر الجندى وأحمد شوبير مرشحا الوطنى على مقعد الفئات، وبين سيد عسكر مرشح الإخوان المسلمين ومحمد عريبى مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال.


وفى دائرة "برما" تشير النتائج المبدئية إلى فوز مرشحى الوطنى إيهاب الهرميل على مقعد الفئات وعبد الفتاح عبد الكريم على مقعد العمال.


أما فى دائرة "محلة روح" فالتوقعات تبدو قوية بالاعادة بين سمير جابر عيسى مرشح الوطنى على مقعد الفئات ومصطفى النويهى مرشح الوفد أو هشام سلامة مرشح الوطنى على المقعد نفسه، بينما تشير الدلائل إلى إحتفاظ مؤمن عتمان مرشح الحزب الوطنى بمقعد العمال.


وفى دائرة بندر المحلة تشير النتائج إلى تزايد فرص الإعادة بين النائب الحلى سعد الحسينى مرشح الإخوان على مقعد الفئات ومحمود الشامى مرشح الحزب الوطنى. وقد تصب النتائج فى مصلحة أحمد الشعراوى المرشح المستقل وتمكنه من الفوز بمقعد العمال بارتياح.، بحسب بوابة الاهرام.


وتتجه نتائج الفرز الأولية أيضا بالنسبة لمقعد الفئات بدائرة مركز المحلة لصالح محمد مرعى مرشح الحزب الوطنى مع احتمال للإعادة بين عبد المحسن الشهاوى وجلال صقر مرشحا الوطنى على مقعد العمال.


وفى دائرة كفر الزيات أشارت نتائج الفرز إلى فوز محمد محمد فتحى البرادعى مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات ، وفى مفاجأة غير متوقعة أصابت الجميع بالذهول اتجهت المؤشرات إلى فوز اللواء أمين راضى مرشح الحزب الوطنى بمقعد العمال أمام أكثر منافسيه ونائب الدائرة للدورتين السابقتين حسنين الشورى مرشح الإخوان المسلمين.


وفى دائرة سمنود تشير الدلائل بالإعادة على مقعد الفئات بين مرشح الوطنى محمد البربرى وعبد الحليم هلال مرشح الإخوان ، وتؤكد النتائج إلى قرب استمرار جبر العشرى نائبا عن الدائرة لمقعد العمال.


وفى دائرة "بشبيش" تشير النتائج إلى الإعادة بين عبد المحسن أبو الخير مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات مع أقرب منافسية محمد إلهامى وهو مستقل بينما الإعادة على مقعد العمال بين حامد جهجه وجرجاوى منصور وهما مرشحى الوطنى.


وفى دائرة بسيون تشير النتائج إلى الإعادة على مقعد الفئات بين نبيل فسيخ مرشح الوطنى وعلم الدين السخاوى نائب الدائرة ومرشح الإخوان. وعلى مقعد العمال تشير النتائج إلى الإعادة بين رفعت حتاتة مرشح الوطنى ومحمود الشاذلى مرشح الوفد.


وفى دائرة "السنطة" تؤكد النتائج حسم مقعد الفئات لصالح محمد بدراوى عوض مرشح الحزب الوطنى والإعادة على مقعد العمال بين مرشحى الحزب الوطنى محمد عامر وعبد الستار شلبى.




وفى دائرة "قطور" تشير النتائج إلى الإعادة على مقعد الفئات بين حسن زلط مرشح الوطنى مع أقرب منافسيه من المستقلين حمادة القرد أو خالد مصباح وعلى مقعد العمال. وتشير النتائج إلى الإعادة بين يوسف العيارى مرشح الحزب الوطنى مع مرشح الإخوان حمدى رضوان أو المرشح المستقل أشرف الشبراوى.


وفى دائرة زفتى تشير النتائج الأولية إلى حدوث إعادة بين زعيم الأغلبية فى مجلس الشعب عبد الأحد جمال الدين مرشح الوطنى ومحمد أنور مصلح وهو مستقل. والاعادة على مقعد العمال بين عبدالله أبو حسين ومحمد الجوهرى مرشحا الوطنى.


وفى دائرة نهطاى تشير النتائج إلى إمكانية وجود الإعادة على مقعد الفئات بين اللادكتور محمود أبو زيد وزير الرى السابق وعبد الجواد شبانة مرشح الإخوان، كذا على مقعد العمال بين عثمان الديساوى مرشح الوطنى وإسماعيل عبد الحى وهو مستقل.


وفاز الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري مرشح الحزب الوطني عن دائرة جهينة بسوهاج باكتساح بنسبة أصوات 48 ألف و731 تقريبا.وقام مؤيدوه ومناصروه بعمل زفة صعيدي جابت بالوزير شوارع جهينة بسوهاج.


وفاز الدكتور سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، المرشح عن الحزب الوطنى على "فئات" دائرة حلوان والمعصرة، بالمقعد البرلمانى بفارق 7 آلاف صوت انتخابى بينه وبين منافسه الأبرز مصطفى بكرى، المرشح المستقل.


وتشير التوقعات بجولة إعادة على مقعد العمال بين رمضان عمر "إخوان" وعلى الجوهرى "وطنى" فيما خرج عبد الله حامد "وطنى" من المنافسة على هذا المقعد.


امتدت عمليات فرز أصوات الناخبين بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، وأظهرت المؤشرات الأولية اقتراب إيهاب العمدة "وطنى" من مقعد الفئات.


وعلى مقعد العمال، تشير التوقعات إلى وجود منافسة شديدة بين أيمن فتحى "وطنى" وحسن المهدى "إخوان".، بحسب صحيفة اليوم السابع.


وأعلن رئيس اللجنة العامة للانتخابات بدائرة الدرب الأحمر بالقاهرة عن فوز مرشحَى الحزب الوطنى، وهما أحمد شيحة "فئات" وعاطف عبده "عمال" وسط تجمهر أنصارهما أمام قسم شرطة الدرب الأحمر، مقر لجنة الفرز، للاحتفال بانتصارهما.

إلغاء صناديق اقتراع بأحد لجان دمياط



قرر رئيس اللجنة لانتخابية للدائرة الثانية بمركز كفر سعد إلغاء صناديق الاقتراع

فى لجنة مدرسة كفر البطيخ الابتدائية المشتركة وذلك بسبب وجود بعض

التجاوزات داخل اللجنة من أنصار مرشح الوطنى فتح رخا المرشح

على مقعد العمال حيث تم طرد المرشحين وأنصارهم

من داخل اللجنة وتم التسويد لصالح مرشح الوطنى وقام بعض

المرشحين والمناديب بالاستحواذ على أوراق التصويت.

وقام كلا من لمرشحين المستقلين أبو المعاطى الجوهرى ومحمد غنيم بتقديم

مذكرة إلى رئيس لجنة الانتخابات ومأمور مركز كفر البطيخ وكفر سعد

مدعوما باسطوانة سى دى مسجل عليها أعمال البلطجة.

كما تبين أن الأوراق التصويت داخل لصناديق

غير مطابقة مع العدد الكلى للناخبيبن.

فوز أبو ريدة



فاز رسميا كل من الحسينى أبو قمر مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات

بدائرة العرب والضواحى والجنوب ببورسعيد ومسعد المليجى

مرشح الوفد على مقعد العمال.

وفاز فى دائرة الشرق فاز هانى أبو ريدة مرشح الحزب الوطنى

على مقعد الفئات ومعه طه الجمل مرشح الوطنى على مقعد العمال بنفس الدائرة

فوز المحجوب باكتساح بدائرة الرمل وشهاب بمحرم بك





أكدت مصادر مطلعة بالحزب الوطنى عن اقتراب اللواء عبد السلام المحجوب

بالفوز بمقعد الرمل فئات حيث تم إلى الآن فرز حوالى 60% من صناديق

الاقتراع وصل فيها عدد الأصوات إلى 16 ألف صوت مقابل 2700 صوت

لصالح صبحى صالح بما يشير إلى فوز باكتساح لصالح المحجوب.

كما أشارت المصادر داخل لجان الفرز بدائرة محرم بك إلى فوز مؤكد للدكتور

مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية

بعد فرز 80% من الصناديق.

اكتساح عز فى دائرة السادات



كشفت المؤشرات المبدئية داخل لجان الفرز بدائرة منوف السادات

عن اكتساح المهندس أحمد عز أمين السياسات ومرشح الحزب الوطنى

على مقعد الفئات بصورة كبيرة.

وقال إبراهيم حجاج، مرشح الإخوان على نفس المقعد،

إنه فقد أمله فى النجاح منذ انتهاء الانتخاب وقبل بدء الفرز،

بسبب ما حدث من انتهاكات داخل العملية الانتخابية.

منتخب مصر











أنباء عن التعاقد مع مختار مختار لتدريب الاهلى


    

سرت أنباء في الأيام الأخيرة داخل النادي عن وجود اتجاه لدي لجنة الكرة بإسناد مهمة تدريب الفريق الأول لمختار مختار المدير الفني المستقيل من المصري البورسعيدي خلال المرحلة المقبلة بعد أن تنتهي مهمة الجهاز الفني المؤقت الذي يقوده عبد العزيز عبد الشافي.

وذكر بعض الأفراد داخل النادي أن استقالة مختار الغامضة جاءت بعد عرض لجنة الكرة عليه تولي المهمة حيث يعتبر أحد أنسب الشخضيات التي يبحث عنها الأهلي في المرحلة المقبلة لإعادة القطار إلي القضبان من جديد.

ولم يؤكد المسئولون في النادي هذه الأنباء ولم ينفوها وتبقي الأيام القادمة هي الأجدر علي تحديد مدي

الأهلي يدرس شكوى شيكابالا

  image

يتناول مجلس إدارة الأهلي خلال اجتماع مساء اليوم الاثنين برئاسة حسن حمدي رئيس النادي هتافات محمود عبد الرازق (شيكابالا) صانع ألعاب الزمالك وتصريحات مصطفى يونس لاعب الأهلي السابق ، ضد النادي.

ويعتزم مجلس إدارة الأهلي الرد على لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بعد أن رفضت اللجنة  بحث الهتافات التي رددها شيكابالا ضد الأهلي وجماهيره خلال مباراة الزمالك أمام المصري.
وسيطلع مجلس إدارة الاهلي على التسجيل الخاصة بواقعة شيكابالا لتحديد حجم التجاوزات قبل اتخاذ القرار الرسمي.
وعلى الجانب الأخر سادت حالة من الغضب أرجاء النادي الأحمر بعد هجوم المدير الفني لمنتخب الشباب مصطفى يونس على النادي خلال برنامجه بإحدى المحطات التليفزيونية.
ووجه يونس انتقادات لاذعة لمسئولي الأهلي واتهمهم بالسمسرة وإهدار مال النادي وانتقد إدارة النادي لتغيير الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري وتعيين جهاز فني جديد بقيادة عبد العزيز عبد الشافي.

لزمالك يشكوى أبوتريكة


مسؤولو القلعة البيضاء يؤكدون أن النادي سيقوم بشكوى أبوتريكة للجنة الانضباط في حال تقدم الأهلي بشكوى ضد لاعبها شيكابالا.

الزمالك يهدد الأهلي - كرة القدم - الدوري المصري

علمآ ان المسئولين بنادى الزمالك عازمين على القيام بشكوى لاعب الاحمر تريكة الى لجنة الانضباط للتحقيق فى الفيديو الذى يقوم فيه الااعب بسب نادى الزمالك وجمهوره العظيم بالفاظ مباشرة وذلك فى رد فعل طبيعى للنادى ازاء ما تردد فى وسائل الاعلام الحمراء عن عزم مجلس الاحمر القيام بشكوى اللاعب شيكابالا الى لجنة الانضباط استنادا على فيديو مجهول المصدر يقوم فيه شيكابالا بالهتاف مع الجمهور ولم يذكر اسم ناديهم فى هتافه على الاطلاق والفارق واضح وكبير لمن يملك اى ذرة ضمير بين من يسب نادى باسمه صراحة وبين من يحتفل مع جمهور ناديه بالهتاف دون ان يذكر اسم المنافس فى اى جملة مفيدة فى الهتاف.

البدرى يتهم اللاعبين بتحريض الجماهير ضده

http://www.ahlynews.com/ar/images/stories/s/SEYED_ABD_EL7afez.jpg
من المنتظر ان يعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة اجتماعا مع اللاعبين بتعليمات من لجنة الكرة لتوجيه انذار شديد الى جمىع اللاعبين بغلق ملف رحيل اى لاعب فى الموسم الحالى كانت لجنة الكرة قد ابدت انزعاجها الشديد من محاولة بعض وكلاء اللاعبين فتح قنوات اتصال مع نجوم الفرىق من اجل عرض احترافهم بالخارج وآخرها محاولات احمد سوىلم مع اللاعب محمد ناجى جدو ومحاولاته معه لإقناعه بالاحتراف فى نادى باناثانيكوس اليونانى

ورغم وجود اتصالات بىن المسئولين فى الاهلى وسوىلم قبل التقدم بالعرض الرسمى طالبوه خلاله برفع ىده عن لاعبى الاهلى رافضين تماما فكرة بىع اى لاعب الا ان سويلم تجاهل الامر تماما واصر على قيام النادى اليونانى بإرسال عرض رسمى مع محاولاته المستمرة لإغراء اللاعب بالعرض المادى مع اشاعة ان العرض المادى قد يصل الى* ‬5* ‬ملايين يورو فى محاولة لتشتيت الاذهان إلا أن رد الاهلى جاء بسرعة لم يتوقعها سويلم ورفضوا العرض دون اى تفكير او مناقشة للعرض المالى الضخم الذى حاول سويلم تسريبه*.‬

فى نفس الوقت من المنتظر ان يبدأ عبد الحفيظ فى انهاء ملف التجديد لنجوم الفريق احمد فتحى وسيد معوض خلال الايام القليلة القادمة مستغلا الفترة الطويلة حتى موعد مباراة سموحة فى الثانى من شهر ديسمبر القادم بعد تأجيل مباراة الزمالك بسبب انتخابات مجلس الشعب ويسعى عبد الحفيظ لتحقيق نجاح سريع فى هذا الملف خاصة بعد فشل هادى خشبة فى انهائه لفترة طويلة قبل رحيله مع الجهاز السابق*.

‬من ناحية اخرى تأكد* ‬غياب شريف اكرامى حارس مرمى الفريق لمدة ثلاثة شهور بعد الجراحة التى اجريت له فى* ‬غضروف الركبة حيث استدعت طبيعة الاصابة حاجته الى اجراء خياطة فى الغضروف على عكس زميله احمد عادل عبد المنعم ويحتاج الى حوالى شهر ونصف قبل العودة لتدرىبات الكرة بعد استئصال الغضروف بالكامل فى نفس الوقت الذى تماثل مهاجم الفريق محمد فضل للشفاء وجاءت مشاركته فى المران الجماعى إحدى المفاجآت بعد تأديته لبرنامج علاجى استمر شهرًا ونصف الشهر*.

‬على جانب آخر بدأت الاشاعات تغزو الاهلى بشدة حول اسباب استقالة حسام البدرى المدير الفنى السابق وكانت ابرزها تأكيدات البدرى لعدد من المقربىن منه اتهامه لبعض المسئولين داخل النادى بتحريض الجماهير ضده واستشهد البدرى بالاستقبال الرائع من الجماهير نفسها له فى المطار عقب العودة من تونس ثم انقلاب نفس الجماهير عليه بعد ذلك واستخدامهم لشعارات* ‬غريبة تطالب لجنة الكرة بالتحرك قبل فوات الأوان واقالة الجهاز الفنى* ..

‬واكد البدرى فشله فى تحمل العمل فى ظل هذه الاجواء المسمومة وطالت الاتهامات عددًا من نجوم الفريق الذين اختفوا تماما فى مباراة الاسماعيلى وكأنهم* ‬غير موجودين فى الملعب وهجوم بعضهم على الجهاز الفنى بسبب تغييرهم خلال المباريات رغم فشلهم الواضح من مباراة الى اخرى وللاسف فشل الجهاز فى مواجهتهم واستسلم للامر الواقع ولم ينفذ وعود التغىىر واعطاء الفرص لجمسع اللاعبىن لىكون اول ضحاىا اخطائه واخطاء اللاعبىن الذىن تفرغوا لأمور اخرى* ‬غىر كرة القدم والدلىل ان ادارة الكرة ومعها ادارة النادى فشلوا فى عدم التصدى للاعب وعدم الانشغال بالبرامج التى ىقدمها فى الفضائىات ثم ضرب اللاعبىن عرض الحائط بالتعلىمات وقىامهم بتسجىل اعلانات مع الشركة المنافسة للشركة الراعىة للفرىق*.‬

زيزو يعرب عن رضاه عن الفريق امام الفيوم



أعرب الكابتن عبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن رضاه عن التجربة الودية التى خاضها الفريق أمام الفيوم السبت والتى انتهت بفوز الأهلى بهدفين دون مقابل سجلهما محمد أبو تريكة ومعتز إينو .
وقال زيزو أن اللقاء الودى كان ضروريا ليتابع أداء اللاعبين على أرض الملعب ويقف بنفسه على طريقة الأداء والأخطاء كما كانت المباراة ضرورية لتجربة العودة للعب بطريقة 3 / 5 / 2 حيث أشرك محمد سمير فى مركز الليبرو والذى أدى دوره بصورة جيدة وأضاف أن الفريق سيواصل أداء تدريباته على فترة واحدة استعدادا لمباراة سموحة المقرر لها الخميس المقبل بإستاد الإسكندرية .
ومن جهة آخرى يعود اللاعب محمد بركات إلى التدريبات الجماعية للفريق الأحد بعد أن غاب عن المران فى اليومين السابقين بسبب تعرضه لنزلة برد حادة وأكد بركات أنه سيعود للمران اعتبارا من الاحد وأنه سيكون جاهزا لخوض مباراة سموحة المقرر لها الخميس القادم .

الوطني يحسم المعاركه


                                
كشفت المؤشرات الأولية لعمليات فرز الصناديق الانتخابية، حتى السابعة من صباح الاثنين، عن فوز جميع الوزراء الذين رشحهم الحزب الوطني، حيث فاز الدكتور محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، بمقعد الفئات في دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، وحسم سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي معركته مع مصطفى بكري في دائرة قسم شرطة حلوان وفاز بمقعد الفئات.
كما فاز سامح فهمي وزير البترول بمقعد العمال في دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، وفاز الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي، بمقعد الفئات بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، وحسم الدكتور يوسف بطرس غالي مقعد الفئات بدائرة المعهد الفني بشبرا، وحسم محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري مقعد الفئات بدائرة جهينة بسوهاج، وكذلك فاز مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية بمقعد الفئات في دائرة محرم بك بالإسكندرية، وفاز وزير الزراعة أمين أباظة بمقعد الفئات بدائرة التلين بمحافظة الشرقية.

وفاز الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، بمقعد الفئات في دائرة الزيتون .

وخرجت جماعة الإخوان المسلمين خالية الوفاض، حتى الآن، إلا من مقعد واحد انتزعته منال إسماعيل، مرشحة الجماعة على مقعد كوتة المرأة بالبحيرة.
وأوضحت المؤشرات فوز حزب التجمع بمقعدين، والوفد بـ 5 مقاعد هي منير فخري عبد النور في دائرة جرجا بسوهاج، وعمران مجاهد بدمياط، وماجدة على مقعد كوتة المرأة بالإسماعيلية، وسفير نور بالدقي، ومسعد المليجي ببورسعيد، على الرغم من خسارته المفاجئة لمقعد الفئات في دائرة الباجور الذي كان متوقعاً فوز مرشحه محمد كامل به، بعد رحيل كمال الشاذلي، حيث حصد الحزب الوطني مقعدي العمال.
كما فاز أحمد عز، فئات منوف، والدكتور فتحي سرور، فئات السيدة زينب، والدكتور زكريا عزمي، فئات الزيتون، وكانت مفاجأة فوز الدكتور محمد عبدالعال، رئيس حزب العدالة الاجتماعية بمقعد الفئات في إمبابة.
وكشفت النتائج عن فوز رجب هلال حميدة، عمال عابدين عن حزب الغد، وطلعت القواس بمقعد الفئات بالدائرة نفسها، وفى حدائق القبة فاز محمد عبدالعزيز شعبان، عمال تجمع، وحشمت فهمي، فئات وطني، وفى قصر النيل فاز هشام مصطفى خليل فئات وطني، وعبدالعزيز مصطفى عمال وطنى، ومرتضى منصور، فئات دائرة أتميدة بالدقهلية.
من جانبها قالت جماعة الإخوان المسلمين إن 4 مرشحين متقدمون في المؤشرات الأولية في الشرقية وحلوان وبندر المحلة والساحل بالقاهرة، فيما يتجه مرشحون بالزقازيق والمحلة ودمياط إلى الإعادة مع مرشحي الحزب الوطني.
وجاءت باقي النتائج كالتالي

القاهرة
فاز ميمي العمدة مرشح الحزب الوطني بمقعد العمال بدائرة المطرية، كما تشير النتائج إلى تقدم مجاهد نصار، مرشح الوطني، في دائرة شبرا الخيمة أول على مرشح الإخوان محمد البلتاجي، وفاز فوز غريب سعد إسماعيل، الشهير بـ محمد سوستة، مرشح الوطني، على منافسه عادل البربري في دائرة المعهد الفني بشبرا، كما فاز عبد الرحمن راضي مرشح الوطني (فئات) في دائرة روض الفرج وتوقعات بفوز سيد رستم مرشح الوطني (عمال) في دائرة الساحل بشبرا.
وستجرى جولة الإعادة بين جميع المقاعد في دائرة الخليفة، حيث سيتنافس مرشحا الحزب الوطني الدكتور مختار رشاد، والمهندس عبد المنعم بخيت، كما سيتنافس حسن التونسي مرشح الحزب الوطني عمال، مع سامي حكيم مستقل.
وستجرى جولات الإعادة بين رامي لكح مرشح حزب الوفد (فئات) على أقوى منافسيه فادي حبشي مرشح الوطني في دائرة شبرا ومهمشة، كما ستجرى جولة إعادة في دائرة النزهة بين نقيب الأطباء د.حمدي السيد مرشح الحزب الوطني، وعيد هيكل المرشح المستقل، لتكرار سيناريو انتخابات 2005.
الجيزة
فاز محمد أبو العينين (فئات)، وحمدي طعمة (عمال)، مرشحا الحزب الوطني في دائرة قسم شرطة الجيزة، كما فاز مرشح الوطني وليد المليجي بمقعد العمال في دائرة إمبابة بالجيزة، والدكتور محمد عبد العال، رئيس حزب العدالة والتنمية، بمقعد الفئات في دائرة إمبابة.
وستجرى جولة الإعادة في دائرة بولاق الدكرور بين عمر زايد مرشح الوطني، والمرشح المستقل السيد المناعي على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال بين مشرحي الوطني المندوه الحسيني وخالد العدوي.
الإسكندرية
المؤشرات الأولية ترجح، فوز عبد المنعم راغب ضيف الله، مرشح الوطني (فئات) في دائرة الدخيلة، وخالد خيري، مرشح الوطني (فئات) في دائرة العطارين، وناشد المالكي، مرشح الوطني (عمال) عن دائرة المنشية، ومحمد مصيلحي، مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة باب شرق، بالإضافة إلى طارق طلعت مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة سيدي جابر، وعلي سيف، مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة المنتزه.
الغربية

تفيد المؤشرات الأولية تقدم سعد الحسيني (إخوان) على محمود عبد السميع الشامي (وطني) لكن النتائج لم تعلن حتى الآن.
دمياط
ستجرى جولة الإعادة في الدائرة الأولى ومقرها بندر ومركز دمياط على مقعد الفئات بين ياسر الديب مرشح الحزب الوطني وصابر عبد الصادق مرشح الإخوان، فيما فاز في الدائرة الرابعة مركز الزرقا مرشح الحزب الوطني جمال الزيني بمقعد الفئات، وعمران مجاهد مرشح الوفد بمقعد العمال وهما النائبان الحاليان في الدائرة.
وفاز في دائرة فارسكور مرشح الوطني محمد خليل قويطة، بمقعد الفئات، وهشام عمارة بمقعد العمال، وفي الدائرة الثانية، مركز كفر سعد، ففاز اللواء رفعت الجميل بمقعد الفئات ولم يحسم بعد مقعد العمال.

المنوفية
سيطرت الإعادة على نتائج الإنتخابات بالمنوفية حيث تشير التوقعات بدائرة أشمون إلى الإعادة بين أشرف بدر الدين مرشح الإخوان، والدكتور حامد سماحة مرشح الوطني، و في دائرة إسطنها تشير النتائج إلى الإعادة بين ياسر حمود، مرشح الإخوان على مقعد الفئات و حمود منصور، مرشح الوطني، وفي دائرة الشهداء تتجه نحو الإعادة بين يسري تعيلب مرشح الإخوان على مقعد الفئات و أحمد العيسوي على نفس المقعد، فيما تقدمت مرشحة الإخوان سلوى توفيق على مقعد الفئات (كوتة المرأة).
و في دائرة تلا تشير النتائج إلى فوز عفت السادات فئات، و فخري طايل عمال.
البحيرة
في دائرة المحمودية فاز كلاً من محمد سعد قمر، عمال، و محمد البنا، فئات، فيما تجرى جولة الإعادة في دائرة بندر دمنهور بين أسامة سليمان (إخوان)، وعلاء الشرقاوي (وطني)، كما ستجرى جولة الإعادة بين علاء نوفل، وسعد الحسيني (وطني).
وفي دائرة مركز دمنهور، ستجرى جولة الإعادة بين رباعي الوطني معتز النجار، وعلي عبد الواحد، ( فئات)، وإبراهيم نوار، و مبروك زعيتر (عمال).
بينما في دائرة الرحمانية، فقد فاز فيها أحمد قرقورة، وطني بمقعد الفئات، وستجرى الإعادة بين سعد الحيوي (عمال وطني)، وعبد الباسط الشرقاوي (عمال مستقل).
دائرة شبرا خيت فاز أحمد ماضي (عمال وطني)، وإعادة على مقعد الفئات بين أشرف أبو النصر، (فئات وطني) ورسمي خالد، (فئات مستقل)
دائرة إيتاي البارود فاز فيها حسين الصرفي (فئات وطني)، و اللواء نبيل سمك عمال
وستجرى الإعادة في دائرة كفر الدوار بين جمال عبد العاطي (فئات وطني) و زكريا الجنايني (فئات إخوان)، وعلى مقعد العمال بين محمد سعد تمراز (وطني) و بين أحمد زهيري (حزب شباب مصر)
كما ستجرى الإعادة في دائرة إدكو و رشيد، على مقعد الفئات بين مرشحي الوطني بين جابر بلال، و أمين جابر العويضي على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال بين عادل شعلان، (وطني)، ومحمد زين (مستقل).
دائرة أبو حمص فاز هشام عمارة، فئات، و هاني شيبة، عمال
أما دائرة حوش عيسي و أبو المطامير فستجرى الإعادة على مقعد الفئات بين مرشحي الوطني محمد الطحان، وحمدي قريطم، وعلى مقعد العمال بين فوزي المغازي، وإبراهيم عبدالله (مستقل).
دائرة الدلنجات، ستجرى الإعادة بين فاروق المقراحي، ومحمد موسي أبو العينين على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال إعادة بين الداني عبد العزيز و أحمد نعامة.
وفاز حسن جبريل بمقعد الفئات، في دائرة كوم حمادة وإعادة على مقعد العمال بين مرشحي الوطني عبد الفتاح بكر و محمد سيد بلتاجي
وفي دائرة وادي النطرون، ستجرى الإعادة على مقعد الفئات بين عبد الحليم النايض وطني، وأحمد كمال سعد مستقل، وعلى مقعد العمال بين عطية مسعود و مرشح الحزب الوطني
و على مقعد كوتة المرأة فازت منال إسماعيل مرشحة الإخوان وعبير الذقم مرشحة الحزب الوطني


البدوى يعلن انسحاب مرشحى الحزب فى حالة التزوير

الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد  
شن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد هجوماً عنيفاً على الحزب الوطنى، واتهمه بترويج شائعات حول وجود تحالف بين الوفد والإخوان المسلمين فى الانتخابات، وأكد البدوى أن سبب هجوم الوطنى على الوفد يرجع إلى رفض الوفد التضامن مع الوطنى فى البلاغ الذى قدمه للنائب العام ضد الإخوان المسلمين، ووجه البدوى اتهامات للحزب الوطنى بممارسة إرهاب فكرى ضد حزب الوفد.
وقال البدوى: "إذا كان الحزب الوطنى استشهد بأقوال زعماء الوفد عن الإخوان المسلمين، فأنا أقول لهم إن زعماء الوفد لم يقدموا بلاغات للنائب العام ضد الإخوان، ولكن واجهوهم سياسيا واستطاعوا أن يضعوهم فى حجم صغير جدا قبل يوليو 1952"، مشيراً إلى أن الإخوان هم المنافس التقليدى للوفد، بالإضافة للحزب الوطنى.

وقال البدوى: الوفد لديه مؤسسات وثوابت، ولن يستطع الحزب الوطنى أو غيره أن يفرض على الوفد شيئاً، مؤكداً أن الحفاظ على الدولة المدنية ورفض الحكومة الدينية والشعارات الدينية تعد من أهم ثوابت الوفد، وكشف البدوى فى الوقت ذاته أنه وافق على السماح للمرشحين الذين يرون أن الظروف لا تسمح بإجراء انتخابات نزيهة فى دوائرهم بأن يعلنوا انسحابهم من الانتخابات، إلا أنه أوضح أن الوفد لم يتلقَ حتى الآن أى طلب من أى من مرشحيه لإعلان انسحابه.

وأكد البدوى رفضه إعلان انسحاب الوفد من الانتخابات حتى لا يؤثر على المرشحين الذين لديهم فرصة فى الفوز، وأبدى البدوى استياءه من عمليات البلطجة فى العملية الانتخابية ووصفها بـ "الغربية"، وأكد أنها تهدر العملية الانتخابية بأكملها، وطالب الدولة بالتصدى للبلطجة.


وأكد البدوى أن غياب الإشراف القضائى أثر بشكل واضح على نزاهة الانتخابات، وقال "قبل الانتخابات كان لدينا قلق من غياب الإشراف القضائى، واليوم تحقق هذا القلق".

حكم قضائى بوقف الانتخابات

محمد أنور عصمت السادات صاحب الدعوى
قضت محكمة القضاء الإدارى بشبين الكوم صباح يوم الأحد، بوقف الانتخابات بالدائرة الرابعة - مركز شرطة تلا- محافظة المنوفية، بناء على الدعوى المقامة من محمد أنور عصمت السادات لعدم تنفيذ الأحكام الصادرة لصالحه بثبوت صفته كـ "فلاح"، وأيضا قرار اللجنة العليا للانتخابات بإلزام وزارة الداخلية ومديرية أمن المنوفية بتنفيذ ذلك.

غالى و سوستة فى المجلس

http://www.youm7.com//images/NewsPics/large/s1120102516156.jpg

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بدائرة المعهد الفنى فوز كل من الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية ومرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بالدائرة المعهد الفنى، حصل على 12 ألفاً و259 صوتاً.
كما فاز أيضا محمد سوستة، مرشح الوطنى على مقعد العمال، بحصوله على 9 آلاف و930 صوتاً، فيما لم يفز عادل عبد الحافظ البربرى عمال مستقل بأى مقاعد بعد حصوله على 2930 صوتاً.

بلطجية يعتدون على المصورين لفضحهم التزوير

http://dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Nov/47/mainimage/sator2.jpg

اعتدى مجموعة من البلطجية في إحدى اللجان بدائرة فارسكور في دمياط بالضرب على مراسلة الدستور الأصلي ياسمين الجيوشي والناشط عمرو الشافعي بعدما حاولا تصوير قيام البلطجية بتسويد البطاقات في اللجنة.
وتعرضت الزميلة ياسمين الجيوشي لبعض الإصابات كما تمزقت ملابس الشافعي بسبب الاعتداء وتحطمت كاميرته التي صور بها عملية التزوير،
وكان الشافعي قد صور عملية تزوير الانتخابات في لجنة بفارسكور إضافة إلى قيام مرشح وطني سابقا برفع السلاح على الناخبين وهي الفيديوهات التي انفرد الدستور الأصلي بنشرها.

فوز فايزة أبو النجا بكوتة المرأة فى بورسعيد

الدكتورة فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى

أعلنت النتيجة النهائية على مقعد الكوتة للمرأة فى بورسعيد حيث فازت الدكتورة فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى ومرشحة الحزب الوطنى على مقعد الفئات باكتساح، ومعها الدكتورة سعاد حسين مرشحة الحزب الوطنى على مقعد العمال بنفس الدائرة.

سعر الصوت يصل الى 250جنيه ببولاق والعمرانية

الصوت الانتخابي وصل إلى 250 جنيه في بولاق
بدأ اتباع عد دمن مرشحى دائرتى العمرانية وبولاق الدكرور شراء أصوات الناخبين بمبالغ مالية قبل 3ساعات من إغلاق صناديق التصويت ، ففى دائرة بولاق الدكرور قام اتباع مرشح الحزب الوطنى المندوه الحسينى  برفع تسعيرة الصوت الانتخابى إلى 150 جنيه ،الأمر الذى أزعج حليفه بالحزب عن العمال عمرزايد بعد مساومة ناخبين له ومطالبتهم إياه بمنحهم مبلغ مشابه للتصويت له .
ورغم أن مؤشر التصويت يؤكد إعادة الانتخابات فى دائرة العمرانية والهرم رفع أحمد سميح مرشح الحزب الوطنى سعر الصوت الانتخابى إلى 250جنيه  فى محاولة لحسم المعركة الانتخابية لصالحه من الجولة الأولى خوفا من قيام الحزب ببيعه كماحدث فى انتخابات الشورى الماضية ،خاصة وان الحزب دفع بمرشحين آخرين له على نفس المقعد.
ومن جانبهم قام كلا من مرشحي الأخوان جمال قرنى عن الحوامدية وعزة الجرف عن أكتوبر ورزق حواش عن البدرشين برفع دعوى قضائية عاجلة لإيقاف الانتخابات بالدوائر الثلاث متهمين الحزب الوطنىبتسويد بطاقات التصويت لصالح مرشحيه فى بعض اللجان.

«الرجل الغامض بسلامته» يدلي بصوته عشرات مرات





















الصور لا تكذب ولا تتجمل، لكنها تعكس واقعاً من الصعب إنكاره ونفيه، ويوم الأحد حصلت عبر كتيبة مصوريها على آلاف الصور، ترصد كل شىء فى الانتخابات، من عمليات تصويت، إلى مشاجرات واشتباكات وعنف، لكن عدسة الزميل فؤاد الجرنوسى نجحت فى اختراق إحدى لجان محافظة الشرقية، لتنقل لك هذه المشاهد عميقة المغزى» التى يبدو فيها هذا «الرجل الغامض» الذى يرتدى الجلباب والكوفية، عاملاً مشتركاً فى 6 مشاهد لا تحتاج إلى تعليق أو توضيح.

إغلاق معظم صناديق الانتخاب

تم فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد إغلاق صناديق الاقتراع فى الغالبية العظمى من لجان الاقتراع الفرعية فيما استمر الاقتراع فى عدد من اللجان التى شهدت ازدحاما وتواجدا لأعداد من الناخبين داخل اللجان قبل الساعة السابعة.
وقد تم إجراء حصر بهذه اللجان التى يوجد بها ناخبون ومد العمل فيها لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم لحضورهم إلى اللجان قبل موعد وقف عملية الاقتراع فيما لم يتم السماح لمن حضر من الناخبين إلى اللجان بعد الساعة السابعة مساء فى الإدلاء بأصواتهم لتأخرهم عن الموعد المقرر.
وعقب انتهاء عملية الاقتراع تم إغلاق الصناديق التى تحتوى أصوات الناخبين وختمها بخاتم رئيس لجنة الاقتراع الفرعية ونقلها إلى مقر اللجنة العامة التابع لها اللجنة الفرعية وذلك تحت إشراف رئيس اللجنة الفرعية وفى حراسة القوة الأمنية المنوط بها ذلك، حيث يتم تسليم الصندوقين (المقاعد العادية ومقاعد المرأة) إلى رئيس لجنة الفرز.
ويقوم رئيس كل لجنة انتخابية عامة ومعه اثنان من رؤساء اللجان الفرعية بتولى عملية فرز أوراق الانتخابات على أن يحضر عملية الفرز رئيس كل لجنة فرعية أثناء فرز أوراق الانتخابات الخاصة بلجنته، ويقوم رئيس لجنة الفرز بإعلان نتيجة الانتخابات وعدد ما حصل عليه كل مرشح من أصوات.
ومن المنتظر أن تقوم اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس اللجنة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات بعد غد الثلاثاء.
من ناحيته أكد المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات المستشار سامح الكاشف أن المصريين مارسوا حقهم الديمقراطى فى انتخاب اعضاء مجلس الشعب الذين سيشغلون أكبر عدد من المقاعد البرلمانية فى تاريخ الحياة البرلمانية المصرية بعد اضافة 64 مقعدا مخصصا للمرأة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المستشار الكاشف واللواء طارق عطية المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية وبحضور السفير اسماعيل خيرت رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات عقب انتهاء عمليات الاقتراع فى انتخابات مجلس الشعب التى جرت اليوم.
وأوضح المستشار الكاشف ان اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة والتى تضم فى عضويتها نخبة من خيرة رجالات القضاء الحاليين والسابقين والشخصيات العامة وفرت المناخ الهادئ واعدت كافة التجهيزات التى من شأنها ان تيسر وصول الناخب فى سهولة لممارسة حقه فى الادلاء بصوته .
وأشار الى ان جموع الناخبين توجهت صباحا للجان الاقتراع التى تمت تحت اشراف قضائى من 2286 قاضيا يتولون اللجان العامة للانتخابات.
وقال ان العملية الانتخابية تمت فى مجملها بصورة طبيعة ومنتظمة باستثناء بعض الأحداث التى اتخذت الجهات المختصة قرارات على الفور فى التعامل معها

محافظ الجيزة ينفي موافقته على بناء الكنيسة

احداث الشغب بالعمرانية

نفى محافظ الجيزة اللواء مهندس سيد عبدالعزيز ما نشرته إحدى الصحف الخاصة اليومية الصادرة الأحد بأنه وافق على تحويل المبنى الخدمى بالعمرانية إلى كنيسة وأكد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة على الإطلاق.
وأشار محافظ الجيزة إلى أن لقاءه السبت مع القساوسة لم يتطرق لهذا الموضوع من قريب أو بعيد وأنه إستقبلهم بمكتبه حيث قدموا الإعتذار عما بدر من تصرفات البعض فى أحداث العمرانية يوم الأربعاء الماضى.
كان محافظ الجيزة، قد أكد الأربعاء أنه تمت السيطرة على الموقف تماما وعاد الهدوء بعد أحداث الشغب التي سببها بعض الأخوة المسيحيين بسبب محاولتهم تحويل مبني خدمي إلى كنيسة بمنطقة العمرانية، فيما تم إلقاء القبض على 93 من مثيري الشغب ومتزعمي الاعتداءات على المواطنين والشرطة خلال التظاهره.
وأوضح أن مجموعة من الاخوة المسيحيين تجمهروا صباح الأربعاء أمام مبنى المحافظة وأخذوا يرشقونه بالحجارة..وشرعوا فى تحطيم سيارات وممتلكات المواطنيين احتجاجا على ماوصفوه "تعنت من قبل المحافظة بشأن منحهم ترخيصا لاقامة مبنى خدمى للأخوة المسيحيين".