الأحد، 12 ديسمبر 2010

مشاهدة مباراة تشيلسى وتوتنهام هوتسبير بث مباشر

مباراة توتنهام هوتسبير و تشيلسى مباشر
مشاهدة مباراة توتنهام هوتسبير و تشيلسى بث مباشر
مشاهدة مباراة توتنهام هوتسبير و تشيلسى لايف بث حي علي الهواء
شاهد و اتفرج علي ماتش توتنهام هوتسبير و تشيلسى بث مباشر
مباراة تشيلسى
وتوتنهام هوتسبير بث مباشر
http://www.yallakora.com/Pictures/TeamLogo/Tottenham-Hotspur7-10-2010-17-20-50.pngvshttp://www.yallakora.com/Pictures/TeamLogo/Chelsea7-10-2010-17-20-38.png
انتهت المباراة بالتعادل 1/1

 
شارك فريقك المفضل بتعليق/رد


كلمات البحث : شاهد , مشاهدة , مباراة ,توتنهام هوتسبير وتشيلسى,برشلونة,
تشيلسى, بث مباشر , الدوري الانجليزى , اون لاين , عايز اتفرج على ماتش توتنهام هوتسبير وتشيلسى, على الانترنت , مجانا , على النت , اونلاين , ببلاش , روابط , نقل , لقاء , اهداف,مشاهدة,مباراة,تشيلسى

تقديم مبارة القمة الى يوم 30/12/2010

قرر مجلس إدارة تحاد الكرة المصري برئاسة سمير زاهر، تغيير موعد لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المقرر له 31 ديسمبر الجاري، وذلك لأسباب أمنية.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في تصريحات خاصة  أن زاهر تلقى إتصالات هاتفية صباح اليوم الأحد من الجهات الأمنية من أجل تغيير موعد اللقاء، ذلك أنه يتزامن مع إحتفالات رأس السنة، ما أدى إلى تقديمه يوماً واحداً ليقام في 30 منه.

وقال حسين أنه طلب من زاهر الإنتظار وعدم منح الجهات الأمنية أي قرار إلى ما بعد إجتماع لجنة المسابقات يوم الأربعاء القادم، إلا أن رئيس الاتحاد أكد ضرورة منح الأمن القرار اليوم، ما دفعه للموافقة على تقديمها يوماً واحداً في الحال.

ويلتقي القطبان 30 ديسمبر الجاري في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ 12، حيث يتصدر الزمالك المسابقة برصيد 27 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الخامس وله 20 نقطة.

الغندور يهاجم شحاتة

http://f.imagehost.org/0002/369824.jpg
شن الإعلامي خالد الغندور هجوما حادا على حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بسبب استبعاده لعدد من العناصر المتميزة في الدوري المصري مثل شيكابلا نجم الزمالك وعبد الله السعيد لاعب الإسماعيلي لمواجهة قطر الودية يوم الخميس المقبل.

وقال الغندور في برنامجه "الرياضة اليوم" على قناة دريم مساء السبت: " كعادة شحاتة استبعد أفضل لاعبين في الدوري المصري مثل شيكابالا وعبد الله السعيد واختار لاعبين غير جديرين بارتداء قميص منتخب مصر لتراجع مستواهم تماما".

[حسن شحاتة]

وأضاف لاعب الزمالك السابق: " بالرغم من اعتذار شيكابالا في أكثر من مناسبة للجهاز الفني لمنتخب مصر، فإن شحاتة يصر على استبعاده وهو ما أرى أنه سيحاسب عليه لاحقا".

وانتقل الغندور للحديث عن الصراع الدائر بين مسئولي الجبلاية للسفر مع عائلاتهم إلى قطر لحضور المباراة مؤكدا أن هذا الصراع بات ثمة أساسية بين مسئولي الاتحاد وخاصة عند سفر المنتخب إلى دول الخليج في إشارة إلى الاتهامات التي توجه لهم بالتهافت على السفر للحصول على الهدايا.

ووجه بعض المحللين الرياضيين أيضا انتقادات لشحاتة بسبب استبعاده لنجم الزمالك الأسمر في الوقت الذي يصطحب فيه محمد ابو تريكة نجم الأهلي لقطر رغم ابتعاده عن مستواه المعهود.

وكانت القائمة التي اختارها المعلم قد جاءت كالتالي:

حراسة المرمي: عبد الواحد السيد - محمد صبحي - أمير عبد الحميد

الدفاع: وائل جمعة - محمود فتح الله- أحمد دويدار - محمد نجيب - شريف عبد الفضيل - أحمد سمير فرج - محمد عبد الشافي

الوسط: أحمد فتحي - عمرو السولية - إسلام عوض - إبراهيم صلاح - محمد أبو تريكة - وليد سليمان - أيمن حفني

الهجوم: أحمد عيد عبد الملك - أحمد عبد الظاهر - محمد ناجي جدو - أحمد حسن مكي

ميدو لا أفكر فى العودة للزمالك


أحمد حسام " ميدو"

نفى النجم المصرى أحمد حسام (ميدو) السبت ما تردد عن أنه أعلن انه سيرحل من ناديه الهولندي أياكس أمستردام.
 وقال: «كل ما حدث إننى قلت لو أن القيادة الفنية الجديدة لفريق أياكس رأت الاعتماد على الشباب صغار السن فقط فمعنى ذلك أن وجودى غير ضرورى ومن الأفضل أن أرحل واجتمعت اليوم (السبت) مع المدير الفنى للفريق وتفهم وجهة نظرى وأكد لى أننى من المهاجمين الأساسيين وأنه يحتاجنى فى التشكيل الأساسى».
وأضاف: «تمكنت بإصرارى وعزيمتى- رغم هجوم الإعلام فى الفترة الماضية- أن أفرض نفسى فى التشكيل الأساسى للفريق وتألقت وعرفت طريقى للشباك وسأبذل قصارى جهدى فى الفترة المقبلة». وتابع: «أركز فى الملعب لأفرض نفسى مرة أخرى فى التشكيل الأساسى وأتمنى أن يتابعنى الجهاز الفنى لمنتخب مصر وأنا تحت أمر الجهاز الفنى لمنتخب بلدى لأن المشاركة مع منتخب مصر شرف لأى لاعب».
ونفى ميدو ما تردد عن تفكيره فى العودة إلى ناديه الزمالك، وقال: «إننى أركز حاليا مع أياكس وإذا رحلت عن النادى فسأفكر فى العروض الأوروبية المعروضة على ورغم أننى لا أفكر فى العودة للزمالك إلا أننى أتابع مبارياته وارتفاع مستوى الفريق بفضل جهود التوأم حسن والروح الجديدة فى الفريق مما أدى إلى الفوز على بنى عبيد بستة أهداف نظيفة».
وأضاف «بالنسبة للأهلى فإن الفريق يمر بمرحلة صعبة ولكن يجب على جماهير الأهلى أن تصبر وتساند الفريق وترك الفرصة للنجوم- بعد كل الإنجازات التى تحققت- لاتخاذ القرار بالاستمرار او تحديد الوقت المناسب للاعتزال».
عصام الحضري
 
أكد عادل أبو جريشة عضو مجلس إدارة نادي المريخ السوداني إغلاق صفحة انتقال عصام الحضري حارس مرمى مصر والزمالك إلى المريخ في يناير.
وقال أبو جريشة لبرنامج "مساء الأنوار" عبر قناة مودرن كورة: "مجلس إدارة المريخ في اجتماعها الأخير أغلقت ملف انتقال الحضري للفريق".
وأضاف: "تقدمت لهم بعرض الزمالك ولكنهم رفضوه لمغالاة النادي في مطالبه المادية".
وأوضح: "ولكن هناك بعض المساعي من أحمد رفعت عضو مجلس الزمالك والأسبق ومنير حسن وكيل اللاعبين لتقريب وجهات النظر بين الناديين".
وتقدم المريخ الذي تولى حسام البدري مهمة تدريبه مؤخراً بعرض للزمالك للانتقال إليه في يناير المقبل ولكن القلعة البيضاء طلبت في الحارس الدولي 5.57 مليون جنيه مقابل إعارة أفضل حارس أفريقي لمدة عام.

عماد النحاس مديرا للكرة بالمريخ السوداني

 http://new.el-ahly.com/Admin/Sitemanager/ArticleFiles/17303-1.jpg
قبلت لجنة الكرة بالنادي الاهلي انتقال عماد النحاس المدير الاداري لقطاع الناشئين إلى نادي المريخ السوداني للعمل كمدير كرة.
وكان النحاس أعرب عن رغبته في العمل في المريخ مع حسام البدري المدير الفني الجديد للمريخ والذي طلب ضمه.
وقال الموقع الرسمي للاهلي أن لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي وافقت على طلب النحاس بالعمل في المريخ.
وتعاقد نادي المريخ مؤخرا مع البدري لتدريب الفريق بعد استقالة المساعد السابق لمانويل جوزيه من الادارة الفنية للاهلي.

لجنة الكرة بالاهلى تقرر قيد 4 لاعبين فقط

 

 قررت لجنة الكرة برئاسة الكابتن حسن حمدى ارسال اسماء 4 لاعبين فقط فى القائمة الأفريقية الأولى للفريق المقرر إرسالها بعد 4 أيام للاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" استعدادا لخوض منافسات دور ال32 لدورى ابطال افريقيا 2011
وجاء قرار اللجنة بارسال 4 لاعبين فقط ثم استكمالها بنهاية الشهر الجارى خوفا من اضافه لاعبين فى القائمة ثم يتعرضوا لاصابة او يرحلوا عن الفريق مما يؤدى الى مشكلة فى القائمة الافريقية مثلما حدث الموسم الماضى
يذكر ان النادى الاهلى ينتظر نتيجة قرعة دورى ابطال افريقيا المقرر اقامتها يوم 20ديسمبر المقبل بالقاهرة .

قائمة المنتخب المصرى ضد قطر

http://productnews.link.net/reuters/OLMESPORT_iptc/19-08-2007/2007-08-19T092931Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGSP-EGY-IVORY-SG2.jpg
أعلن الجهاز الفنى للمنتخب المصرى الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسن شحاته المدير الفنى قائمة المنتخب استعدادا للمباراة الودية الدولية أمام قطر المقرر لها يوم 16 ديسمبر الجارى بالعاصمة القطرية الدوحة.

وضمت القائمة فى حراسة المرمى: عبد الواحد السيد "الزمالك" ومحمد صبحى "الإسماعيلى" وأمير عبد الحميد "المصرى" وفى خط الدفاع: وائل جمعة "الأهلى" ومحمود فتح "الزمالك" وأحمد دويدار "اتحاد الشرطة" ومحمد نجيب "اتحاد الشرطة" وشريف عبد الفضيل "الأهلى" ومحمد عبد الشافى "الزمالك" وأحمد سمير فرج "الإسماعيلى".

وضمت القائمة فى خط الوسط: أحمد فتحى "الأهلى" وعمر السولية "الإسماعيلى" وإسلام عوض "إنبى" وإبراهيم صلاح "الزمالك" وأحمد عيد عبد الملك "حرس الحدود" ومحمد أبوتريكة "الأهلى" ووليد سليمان "إنبى" وفى الهجوم : أحمد عبد الظاهر "إنبى" وأيمن حفنى "مصر المقاصة" ومحمد ناجى جدو "الأهلى" وأحمد حسن مكى "حرس الحدود".

وصرح عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام بالاتحاد المصرى لكرة القدم أن معسكر المنتخب الوطنى لمباراة قطر الودية لن يشهد أى لقاءات إعلامية مع الجهاز الفنى أو اللاعبين لضيق مدة المعسكر التى لن تزيد عن 24 ساعة وحاجة الفريق للتركيز.

وأوضح مجاهد أن المنتخب الوطنى سيخوض مرانه الأحد باستاد الكلية الحربية فى الخامسة مساء ثم يخوض مرانا آخر فى التاسعة من صباح الاثنين المقبل قبل السفر إلى قطر فى الخامسة من مساء نفس اليوم.

حسني عبد ربه ينتقد مدحت شلبي

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjVuPIbXaL0-UFeb1Q7pw8BvrUuHX5HB5T_yTPEw7UllQJxZ5AqfbZLw_hthyONPHxmeZV2fcSTOES2aSA5cK2LqNXdF4z0MIIJbEi6Eif89shDhamHAmo2WNZyB4JLxFPUhIT1GETGJQPO/s320/581000.jpg

في  تصريحات تلفزيونية للكابتن حسني عبد ربه ببرنامج مساء الأنوار والذي يقدمه الإعلامي  الكابتن مدحت شلبي
وبعد غياب عن الملاعب  صرح الكابتن حسني عبد ربه و أعرب أنه لماذا يتكلم الناس والإعلام عن عقد حسني عبد ربه ولماذا الكابتن مدحت شلبي يطالب حسني بالتنازل عن جزء من قيمة عقده ويخفضه وأعرب حسني عبد ربه من غضبه وصرح لماذا حسني عبد ربه ووجه كلماته للكابتن مدحت شلبي وقال في رساله موجهه له مباشرة بصيغة السؤال  ليه لا تتكلم عن عقد أبو تريكة أو بركات ليه لا تتكلم   عن عقد شيكابالا كل واحد وله رزقه وحسب التعاقد وطبقا  لما هو متفق معه مع الإدارة ولو أنت يا كابتن مدحت تنازلت عن جنيه واحد فقط من قيمة عقدك كمذيع أنا ممكن أقبل أتنازل
وفي نهاية حديثه طلب ألا يزعل منه أحد من هذا الكلام لأنه فعلا   كما أضاف حسني أنه من ست أشهر لم يتقاضي أي جنيه من النادي الإسماعيلي  وإلى الآن لم يجلس معه أحد من مجلس الإدارة لبحث تجديد عقده من عدمه  ولكنه باقي له في عقده ست أشهر أخرى مع الإسماعيلي  وسيبذل قصارى جهده في التدريبات لكي يشارك في مباريات الإسماعيلي القادمة لأنه ما يهمه جماهير الإسماعيلية  التي لا تبخل بجهد ودفع المال من أجل أن تشاهد فريقها ويهمه أيضا العودة لمنتخب مصر واللعب معه
 وطلب من الإعلام الكف عن الكلام عن عقد حسني عبد ربه وضرب مثلا وقال أننا لاعبون على مستوى عال وأحسن لاعبي أفريقيا ولم يأتي لنا إعلان أو دخل من الإعلانات كما يحدث للاعبي الأهلي والزمالك   والعقد هو رزقنا فقط
وأختتم حسني حديثه بأنه يتمنى لإدارة الإسماعيلي أن تنهي خلافاتها الشخصية  حفاظا على كيان ووضع النادي الإسماعيلي

يوم ليك ويوم عليك


السد العالى

http://dostor.org/sites/default/files/10/Dec/49/gallery/New-Image.jpg

مباشر من اسرائيل

http://dostor.org/sites/default/files/10/Dec/49/gallery/islam_0.jpg

زلزال بقوة 7.5 ريختر يؤدي إلى إنهيار السد العالي

http://misrnews.net/web/images/43618000.jpg
استعرض مجموعة من خبراء الموارد المائية والزلازل –السبت- بنقابة العلميين مخاطر تعرض السد العالى للانهيار وذلك فى حالة حدوث بعض الأمور من بينها ضرب جسم المفاعل بقنبلة نووية كما ذكر الدكتور محمد عبد الفضيل بمعهد بحوث النيل التابع للوزارة الرى و الموارد المائية  مؤكدا أن إحدى الدول "إسرائيل" هددت بضرب السد العالى وقامت بضرب منشاّت للرى فى نجع حمادى أثناء حرب الاستنزاف، لافتا إلى أن تعرض السد العالي لقنبلة نووية بقوة 1 ميجا طن سيؤدي إلى تدمير كامل للسد فى غضون ثلاث ثوان بالاضافة الى الأثار الاشعاعية الناجمه عن ذلك.
ويواجه السد العالى الذى يصنف فى المرتبة الثامنة بين أكثر المشروعات تأثيرا على مستوى العالم تهديد أخر متمثلا فى حدوث نشاط زلزالى يزيد عن 7,5 ريختر كما يذكر الدكتور محمد السيد سالم من هيئة المساحة الجيولوجيه وهو ما قد يؤدى الى انهيار السد حيث يقل معدل الأمان عن الواحد الصحيح في هذه الحالة.
وأشار سالم إلى تهديد أخر متمثل فى إمكانية حدوث زلزال فى صدع يدعى "دابوت " يبتعد عن السد العالى بحوالى 12 كيلو مترا وهو ما يجعل تأثيره مضاعفا على جسم السد بخلاف صدع فالق كلابشة الذى يعد منطقة نشطة زلزاليا بخلاف دابوت ولكن لا يعد نشاطه الزلزالى خطرا طالما لا يتجاوز 7,5 ريختر.

و تفاديا لهذه المخاطر اقترح الدكتور عباس شراقى بقسم الموارد الطبيعية بمعهد البحوث الافريقية خلال اللقاء إقامة مجموعة من المشاريع التى قد تحمى جسم السد من بينها توسيع المفيض وقت حدوث المخاطر المتوقعة حيث يتم تسريب جزء كبير إلى مفيض توشكى, وعمل قناة يمكن من خلالها تصريف المياه إلى أحد المنخفضات القديمة وإنشاء وادى جديد أو قناة للطوارىء لتصريف المياه.

الإشراف على الانتخابات يلصق بالقضاة تهمة التزوير وهم بريئون منها


المستشار هشام جنينة

المستشار هشام جنينه.. أحد أبرز الأسماء في صفوف "تيار الاستقلال" داخل القضاء، كان له وزملائه من مجلس إدارة نادي القضاة السابق (حين كان سكرتيرا عاما للنادي) دورا هاما في كشف وفضح التجاوزات التي تمت في الانتخابات البرلمانية في 2005 وسجلوا جميعهم موقفا يكتب في التاريخ، وللأسف خلال انتخابات 2010 ومع تغير مجلس إدارة النادي لم يعد دور نادي القضاة بتشكيله الحالي كما كان في السابق،حاورنا المستشار هشام جنينه حول انتخابات 2010 وما تم فيها من تجاوزات وما تعرض له القضاة خلالها..

هل كنت متابع للانتخابات البرلمانية 2010؟
بالطبع تابعت هذه الانتخابات.

وكيف وجدت المشهد الانتخابي في 2010 بعد إقصاء القضاة من الإشراف على الانتخابات ؟       
هناك اختلاف كبير بين انتخابات 2005 وانتخابات 2010 ، ففي 2005 كانت تجرى بإشراف لجنة مشكلة برئاسة وزير العدل ، بعد أن تم إبعاد دور الداخلية واسند للعدل إبان تولى المستشار محمود أبو الليل ، وفى 2010 أنشئت اللجنة العليا للانتخابات بعد التعديلات الدستورية ، بالتالي أصبح لا يوجد دور لوزير العدل كما كان في 2005.
وبالرغم من أن وزير العدل هو منصب تنفيذي ويمثل عضو في الحكومة التي تتولى إجراء الانتخابات ، إلا أن المستشار محمود أبو الليل كان يمثل ضمانه كبيرة لنزاهة الانتخابات وكان له دور كبير في سير العملية الانتخابية بشفافية وجاءت المرحلة الأولى منها معبرة عن الواقع الانتخابي بدليل نجاح عدد كبير من مرشحي الإخوان المسلمين ، فكان للمستشار محمود أبو الليل دور مهم في 2005 ، حتى أن احد أسباب إقالته من الوزارة هو إجراؤه انتخابات نزيهة خلال المرحلة الأولى، لذلك تم إبعاد المسئولية عنه في المرحلتين الثانية والثالثة.

وكيف وجدت الحال بعد إقصاء القضاة عن الصناديق الانتخابية وأصبح وجودهم في الإشراف على العملية الانتخابية رمزيا؟    
لا يوجد أدنى شك أن وجود قاضى على كل صندوق كان ضمانه هامة لوجود انتخابات صحيحة بشكل كبير ، ورغم أن 2005 كان هناك قاضى على كل صندوق إلا انه لم يمنع التزوير ، فالتزوير ليس فقط مساءلة تسويد البطاقات الانتخابية لكن أيضا ، هو منع المواطنين من الوصول إلى اللجان ، والتصويت الجماعي ، كلها أشكال للتزوير ، ووجود قاضى على كل صندوق يحد بشكل كبير من عمليات التزوير ، وكان نتيجة البصمة التي تركها القضاة في انتخابات 2005 ، ارتأت الدولة إبعادهم عن الانتخابات بسبب دورهم في فضح التزوير.
أما بالنسبة لانتخابات 2010 فهي مأساة بكل المقاييس بشهادة زملاؤنا الذين اشرفوا على الانتخابات ، حتى أنه صدرت تعليمات لهم بعدم المرور على اللجان ، وهناك شهادات ثلاثة من زملاؤنا تكشف وجود التجاوزات وهم القضاة وليد الشافعي وأيمن الوردانى وجمال عبد الناصر ، الذين سلموا للجنة العليا للانتخابات اعتذارات مكتوبة عن المشاركة في الانتخابات في جولة الإعادة بسبب التجاوزات التي حدثت في الانتخابات.

ولكن اللجنة العليا للانتخابات قالت في بيان رسمي إن اعتذارهم كان لأسباب مرضية وخاصة؟
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق وبه مغالطة والذي يؤكد ذلك هي شهادات زملاؤنا أنفسهم ، وهم من أكدوا لنا أن اعتذاراتهم جاءت بسبب حدوث التزوير ، ولذلك رفضوا المشاركة في جولة الإعادة.

وكيف ترى أداء اللجنة العليا للانتخابات في إدارتها للعملية الانتخابية؟   
صلاحيات اللجنة العليا للانتخابات لا ترقى إلى إخراج عملية انتخابات نزيهة ، هي صلاحيات شكلية ، ولكي امنح مسئولية الإشراف على عملية بحجم العملية الانتخابية لابد أن أتمتع بصلاحيات واليات تنفيذ للقرارات، كما انه يجب أن يعاد النظر في تشكيل هذه اللجنة لإبعاد اى مؤثرات من السلطة التنفيذية عليها وكذلك لابد من وجود معايير يتم الاختيار على أساسها حتى تؤدى إلى تشكيل لجنة محايدة وعدم التأثير عليها ، واكبر دليل على ذلك ان اللجنة بها نخبة من شيوخ القضاة ، فتأتى وتهدر أحكام قضائية نهائية صادرة من محاكم القضاء الادارى  بحجة أن هناك إشكالات لهذه الأحكام ، وهم كرجال قضاء وقانون يعلمون أنها إشكالات معدومة وغير قانونية ، وذلك وبقصد تعطيل تنفيذ هذه الأحكام ، مما يلقى بظلال من الشكوك حول دور اللجنة وكيفية تشكيلها ، وعدم قدرتها على القيام بدورها كما ينبغي .
أيضا اللجنة وقفت عاجزة أمام حماية القضاة وتمكينهم من أداء دورهم ، هم كانوا يريدون أعضاء اللجان العامة جالسون في أماكنهم لا يتحركون ولا يمرون على اللجان ، يريدون القضاة مجرد "عداد "  يحسبون ما يأتي لهم فى الصناديق ، أيا كان الطريقة التي أتت بالأصوات إلى الصناديق .

هل ترى انه يجب أن يعفى القضاة من هذه المهمة ام أن تواجدهم هام لكشف اى تجاوزات تحدث؟
أرى إعفاءنا من هذه المهمة ، حيث أنها مهمة تلصق بالقضاة تهمة هم بريئون منها ، وهى تهمة التزوير التي تفقد القاضي صلاحيته والثقة العامة فيه ، فكيف لدولة تنادى بإعلاء شأن القضاء تزج بالقضاة في هذه الانتخابات وهى تعلم يقينا أنها تزورها ، إلا إذا كان مطلوب أن يقوم القضاء بدور غطاء شرعي ، حتى لا يطالب احد بالرقابة الدولية.

المستشار احمد الزند قال من قبل أن ما يهم نادي القضاة هو امن القاضي وحمايته أما اى وقائع تتصل بالتزوير فليس لنادي القضاة اى دخل بها .. ما رأيك في هذا الكلام؟    
هذا رأيه الشخصي ، هل المستشار احمد الزند يعتقد أن دور القاضي هو فقط إذا ما كلف بمهمة مثل مهمة الإشراف على الانتخابات وهناك شبهه تزوير ، يتعامل معها بمنطق " لا أرى لا أسمع لا أتكلم " ، من المفترض أن يقدم القاضي إذا ما ضبط واقعه تزوير بلاغ وواجب على نادي القضاة إذا ما لجأ إليه القاضي أن يسجل مثل هذه الواقعة ، فلنفترض أن القاضي وليد الشافعي ( الذي كشف واقعة تسويد البطاقات بدائرة مركز البدرشين )  لم يعرف كيف يتعامل مع هذه الواقعة ، بعد أن لجأ إلى رئيس اللجنة العامة وقال له رئيس اللجنة "لا استطيع أن افعل شيء في واقعه التزوير" ، وذهب بعدها لرئيس المحكمة الابتدائية ولم يفعل له شيء أيضا ، للأسف حينما يتعرض القاضي لموقف مثل هذا لا يجد من يلجأ إليه ويضطر إلى اللجوء إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات ، أين دور رئيس اللجنة العامة ، الذي لم يسجل الواقعة ، هذا تقاعس منه ، هل المطلوب من نادي للقضاة حينما تحدث مثل هذه الوقائع أن يسكت عنها ولا يبلغ ، ويغض النظر عنها هذا منتهى الاعتداء على القضاء ورسالته .       



مبارك يعين 10 أعضاء في مجلس الشعب بينهم 7 أقباط وسيدة واحدة

http://www.alnaharegypt.com/nhar/upload/75mubarak%5B1%5D.jpg
أصدر الرئيس محمد حسني مبارك قرارا جمهوريا رقم 253 لسنة 2010 بتعيين عشرة أعضاء بمجلس الشعب المصري وهم.. الدكتور إدوار غالي بطرس الدهبي، المستشار محمد محمود محمد الدكروري، المستشار الدكتور اسكندر جرجس غطاس، المستشار انتصار نسيم حنا، رؤوف عدلي سعد الخراط، الدكتور سمير محمد رضوان، الدكتور أمير جميل ميخائيل بطرس، جورج يوسف عبد الشهيد، أمينة محمد شفيق يوسف وجمال اسعد عبد الملاك جاد الله.

البرادعى يعلن إطلاق مظاهرات سلمية

http://cdn3.aljaml.com/files/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%B9%D9%8A.jpg
دعا الدكتور محمد البرادعى قادة حزب الوفد للانضمام إلى الجمعية الوطنية للتغيير، وأعلن خلال زيارته المنيا، أمس، أن الاجتماع الذى عقده بمنزل السفير السيد قاسم، مساعد وزير الخارجية السابق، اتفق فيه مع الحاضرين على فتح مقار جماعة الإخوان المسلمين والأحزاب لفعاليات جمعية التغيير.
كان «البرادعى» قد زار المنيا، أمس، وعقد اجتماعاً حضره الدكتور محمد سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة، وجورج إسحق عن حركة «كفاية»، وجدد مطالبة القوى السياسية بالعمل على جمع ٥ ملايين توقيع على بيان التغيير، ومقاطعة الانتخابات الرئاسية فى ٢٠١١، حال عدم السماح له وللمستقلين بخوض الانتخابات. وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد مسيرات ومظاهرات سلمية للتأثير على متخذى القرار.
ووصف «البرادعى» الانتخابات البرلمانية بأنها كانت «عاراً على مصر»، فيما أكد الدكتور سعد الكتاتنى أن الجماعة جددت العهد مع البرادعى لوحدة الصف والعمل ضد النظام.
وقالت مصادر إن أجهزة الأمن منعت عدداً من القساوسة من حضور اللقاء مع البرادعى، وأضافت  أن مسؤولى الأمن أبلغوا القساوسة بأن حضورهم سيضعهم فى مأزق كبير، فغادروا ولم يلحق بهم البرادعى، الذى خرج من الاجتماع لاستقبالهم، فأبدى غضبه الشديد مما حدث.
من جانبه، طالب جورج إسحق الحضور بالعمل على عودة روح ثورة ١٩ بعد مأساة انتخابات مجلس الشعب، مطالباً الأحزاب السياسية بسحب نوابها من مجلس الشعب، لأن وجودها فى المجلس يعطى شرعية للنظام.

القوى السياسية تلاحق البرلمان الجديد

تصوير- محمد الجرنوسى 

    النائبان السابقان سعد عبود ومحمد العمدة أثناء إعلان البرلمان الموازى
بينما أعلن ٨٦ نائباً سابقاً فى مجلس الشعب، من أبرز الخاسرين فى الانتخابات الأخيرة، تأسيس برلمان شعبى موازٍ، توعدت قوى سياسية بملاحقة البرلمان الجديد بالدعاوى القضائية حتى يصدر قرار بحله، إلى جانب تنظيم وقفة احتجاجية اليوم، ووقفة ثانية بالتزامن مع افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة غداً.
وطالب النواب الذين اجتمعوا، أمس، بمقر حزب الجبهة، لتشكيل البرلمان الموازى، ممثلين عن حزب الوفد والإخوان والمستقلين، الرئيس مبارك بحل مجلس الشعب، تنفيذاً لمئات الأحكام القضائية التى صدرت ببطلان الانتخابات.
ودعا النواب، فى بيان لهم، الجماهير إلى المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية، المقرر تنظيمها اليوم أمام دار القضاء العالى، معلنين تنظيم اعتصام رمزى غداً، أمام مجلس الدولة، للاحتجاج فى يوم انعقاد البرلمان على عدم تنفيذ أحكام بطلان فى ٩٢ دائرة، تمثل ١٨٤ مقعداً فى المجلس الجديد، وتجعله فاقداً للنصاب القانونى وغير شرعى.
وشكل النواب لجنة تضم: د. محمد البلتاجى وسعد عبود ومصطفى بكرى وعلاء عبدالمنعم، للإشراف على عمل البرلمان الشعبى.
وفى مقر الكتلة البرلمانية للإخوان، عقد عدد من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية مؤتمراً، أمس، شددوا فيه على الدعوة للاحتجاج اليوم، والمشاركة فى الاعتصام أمام مجلس الشعب والدولة غداً، بالتزامن مع انعقاد المجلس الجديد. وطالب بيان القوى السياسية، الذى ألقاه د. عبدالجليل مصطفى، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، ببطلان المجلس، وإبعاد القضاة عن الإشراف الصورى على الانتخابات،
وقال مصطفى: «يجب عدم الاعتراف بشرعية هذا المجلس وملاحقته أمام المحكمتين الدستورية والإدارية العليا». من جانبه، قال د. محمد بديع، مرشد الإخوان، إن الحزب الوطنى أصبح «محظوراً» بعد جرائم الانتخابات، وأضاف أن ساعة الحساب قادمة، لأن الحزب الوطنى رسب فى «هندسة الانتخابات»، وانتهى بمجلس للحزب الوطنى وليس مجلساً للشعب، مؤكداً توافر أدلة ووثائق على التجاوزات فى الانتخابات، ستوضع أمام الجهات القضائية.
من جهة أخرى، تلقت أمانة مجلس الشعب، حتى أمس، ٢٨٨ طعناً فى نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية التى جرت يوم ٢٨ نوفمبر الماضى. ووفقاً لقانون مجلس الشعب، يقوم رئيس مجلس الشعب بإحالة الطعون إلى محكمة النقض للتحقيق فى صحة عضوية النواب المطعون فيهما.