الاثنين، 14 فبراير 2011

عمرو موسى يعلن ترشحه لمنصب الرئاسة

 http://www.wayyacom.com/archive/news/n1297677260.jpg
أعلن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ترشحه لرئاسة مصر، مشيرًا إلى أنه سوف يتفرغ خلال أقل من شهرين لإدارة حملته الانتخابية بعد تسليمه أمانة الجامعة العربية للقمة في مارس المقبل.

وقال أحمد نصار-الناشط الحقوقي السكندري- إنه التقى يوم الأحد عدد من الشباب المشاركين في ثورة 25 يناير بموسى في مقر الجامعة العربية، وأنهم قرروا تشكيل حملة شعبية لدعم موسى لانتخابات الرئاسة 2011، مشيرًا إلى أن موسى أشار إلى أنه سوف يرسخ مبدأ سيادة القانون والديمقراطية، في إطار المبادىء الليبرالية واحترام حقوق الإنسان.

من جانبه اعتبر حسن مصطفى -أحد الشباب الذين حضروا اللقاء- أن موسى يعد الشخصية الأبرز والأنسب حاليا، حيث أنه يتمتع بقبول شعبي واسع، بالإضافة إلى أنه رجل نظيف اليد ومعروف عنه سجله الوطني الحافل، فضلا عن شخصيته القوية التي سوف تساعده على تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها ثورة يناير.

مشاهدة مباراة تشيلسي وفولهام بث مباشر

مشاهدة مباراة تشيلسي وفولهام مباشر
مشاهدة مباراة تشيلسي وفولهام بث مباشر
مشاهدة مباراة تشيلسي وفولهام لايف بث حي علي الهواء
شاهد و اتفرج علي ماتش تشيلسي وفولهام بث مباشر
مباراة تشيلسي وفولهام بث مباشر
http://www.yallakora.com/Pictures/TeamLogo/Chelsea7-10-2010-17-20-38.pngvs http://www.yallakora.com/Pictures/TeamLogo/Fulham6-10-2010-21-45-0.gif
موعد المباراة
تاريخ المباراة : 14 \ 2\ 2011 م
توقيت المباراة : 00 :10 مساء بتوقيت مصر
توقيت المباراة : 00 :08
مساء بتوقيت جرينتش

لمشاهدة المباراة اضغط هنا

شارك فريقك المفضل بتعليق/رد

كلمات البحث : شاهد , مشاهدة , مباراة ,تشيلسي وفولهام,
تشيلسي,فولهام, بث مباشر , اون لاين , عايز اتفرج على ماتش تشيلسي وفولهام, على الانترنت , مجانا , على النت , اونلاين , ببلاش , روابط , نقل , لقاء , اهداف,مشاهدة,مباراة,تشيلسي, فولهام

أحمد عز يتحدث اليوم لقناة العربية

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s122010612511.jpg
تنفرد قناة العربية بعرض حوار مع أحمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى. تم إجراء الحوار معه يوم الخميس 10 فبراير قبل ساعات من خطاب الرئيس مبارك الأخير.

ويظهر أحمد عز فى الحوار متماسكا وهو يحاول أن يجيب على أسئلة رندا أبو العزم مديرة مكتب العربية فى القاهرة متنصلا من علاقته بإدارة الانتخابات البرلمانية الأخيرة ومدافعا عن كثير من الاتهامات التى يوجهها الرأى العام إليه كما يتحدث عن طبيعة علاقته بجمال مبارك والحجم الحقيقى لثروته وأعماله ورأيه فى التغييرات الدستورية التى جرت عام 2007 .


وقال أحمد عز فى الحوار إنه لا يريد أن يكون كبش فداء وإنه يحيى الشباب فى ميدان التحرير ويتمنى أن يقابلهم مؤكدا أن الشباب خرجوا بهذه الطريقة مطالبين بإسقاط النظام لأن الحزب الوطنى كان مقصرا فى استيعاب هؤلاء الشباب فشعروا أن وتيرة التغيير التى تحدث أقل من أحلامهم.


كما يدافع عن نفسه فيما يخص قضايا الفساد واستغلال النفوذ والاحتكار مؤكدا أنه يثق فى القضاء المصرى وفى سلامة موقفه.


كما ينفى الشائعات التى ترددت عن محاولته الهرب من مصر مؤكدا أنه لن يترك مصر أبدا ولا يخاف المحاكمة لأنه متأكد من سلامة موقفه.


وتقوم قناة العربية بعرض الحوار الساعة الرابعة مساء غد بتوقيت القاهرة كما تستضيف مجموعة من السياسيين والاقتصاديين للتعليق على ما جاء فيه.
 
 

كمال الجنزوري يتحدث لاول مرة من 11 سنة

 http://productnews.link.net/general/News/14-02-2011/ganzoury_370.jpg
صمته طوال ما يزيد على 10 سنوات كانت لغز محيّر للجميع.. لأ يعرف أحد لماذا رحل في أوج نجاح وزارته.. يمثل واحدة من أغرب القصص الغامضة في السياسة المصرية.. هو رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزوري، او رئيس حكومة المشروعات العملاقة ..
فبعد صمت بلغ 11 عامًا، وصفه الجنزوري ذاته بأنه قد يكون بليغًا وقد يصبح ضارًا، ونُطق أطلق عليه مازحًا بأنه ''خرس طويل''، وإن ما حدث في مصر يجعل اي شخص يخرج عن صمته، أجاب عن كثير من الاسئلة والالغاز التي حيّرت المصريين لأعوام طويلة.
بداية حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، التي حلّ ضيفا على برنامجها العاشرة مساءا، قال إنه ينحي للشهداء الذين قدموا أرواحهم هدية لمصر من أجل ثورة 25 يناير، مطالبًا بتغيير إسم ميدان التحرير إلى ميدان شهداء الحرية، تكريما لهم.
ووجه الجنزوري شكره وتقديره لفئات كثيرة من الشعب المصري عاملوه معاملة حسنة، طوال وجوده خارج السلطة وقدموا له كل الحب والود.
وفي أحد اعترافاته الضمنية، قال الجنزوري إن سبب اختفائه طوال هذه المدة، هو الترحيب والحب الذي كان يلاقيه من الجميع عند ذهابه أي مكان، وهو ما كان يضع النظام السابق في حرج، بسبب التساؤل عن خروجه من الوزارة رغم كل الحفاوة التي يقابله الجميع بها.
ودلل الجنزوري على ذلك بأنه خرج من الوزارة في يوم 5 اكتوبر 1999، وعند حضوره لحفلة في 13 اكتوبر، وعند دخوله قاعة الاحتفال قوبل بتصفيق حاد لدقائق، فما كان من جميع الوزراء حتى من عينهم هو في وزارته، بقطع اتصالاتهم به، فلم يرغب في احراجهم عن النظام بسبب علاقتهم به.
وفيما يبدو أنه سببًا في إقالته من رئاسة الحكومة، قال كمال الجنزورى إنه يؤمن أن رئيس الوزراء يجب ألا يستأذن من رئيس الجمهورية عند اتخاذ القرارات، وكذلك الوزير يجب الا يستأذن من رئيس الوزراء، ولكنهما يحاسبان على قرارتهما بعد ذلك.  وإنه كان كرئيس وزراء حقيقي وليس مجرد سكرتير للرئيس''.
وطالب الجنزوري كل أصحاب المطالب فئوية بالانتظار لمدة شهر، من أجل بدء المجلس الأعلى للقوات المسلحة في إنجاز ما وعد به من إصلاحات سياسية ودستورية، متوقعًا أن الصورة ستتغير معها تمامًا.
وقال الجنزوري إنه لم يحزن عندما قام الرئيس بتعيين عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق كرئيس للمصرف العربي، على الرغم أنه أحق به، وكذلك عند عدم تعيينه في منصب رئيس المجالس القومية المتخصصة، وأشار إلى اتصاله بمكتب رئيس النظام السابق للاطمئنان على صحته.
وحول الأحداث الأخيرة، يعبر عن روعة الشباب المصري، معلنًا أنه اقترب من هؤلاء الشباب في ميدان التحرير دون ان يدخل، لانه كان يريد أن يسعد بهذا الجيل الذي مُنِع من ممارسة السياسة في الجامعات فلجأ إلى استخدام الانترنت.
وأعلن رئيس الوزراء الاسبق أنه قال لشباب طالبوا بنزوله لميدان التحرير إنه لا يرغب في اختلاس نصرهم الذي حققوه بمفردهم، وأعلن انه خلفهم.
وحول الفساد.. قال الدكتور الجنزورى، إن الفساد فى مصر أصبح سلوكًا يوميا كالطعام والشراب والمشي، وفي أي مكان تجده، وان الفساد في مصر كان انتشاره رأسي وليس افقي فكان تأثيره أقوى وأسرع.
وحول الاصلاح القادم قال  إنه يجب أن يتحدث كل مواطن حتى لو كان فلاحا بسيطا، مقترحًا أن يقوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتحديد مكان يتوجه إليه كل من لديه فكرة لبناء الوطن.
وأشار إلى أن إهمال قطاعات الإنتاج واتجاه الدولة للأنشطة الريعية هما السبب الرئيسى فى انهيار الاقتصاد الوطنى،
مطالبًا بسرعة الإصلاح السياسي، خلال الفترة القادمة حتى يمكن جذب الاستثمارات وإعادة بناء الاقتصاد.
وحول المجالس التشريعية، قال الجنزوري إنه يرى ان يكون هناك مجلس تشريعي واحد قوي، وان تكون الانتخابات في 300 دائرة على مستوى الجمهورية بدلا من 222، وان يكون نائب الشعب ذو قدرات ثقافية وسياسية كبيرة.
وبالنسبة إلى رؤيته للسلطة القضائية، قال الجنزورى من الواجب أن تكون مستقلة 100% ، وأن يكون التفتيش القضائي تحت اشراف مجلس قضاء، والنيابة العامة، وليس تحت إشراف وزير العدل وأن يتم تعيين رؤساء المحاكم الابتدائية وفقا لمجلس قضاء وليس وفقا لقرارات وزير العدل.

وحول توشكي أحد أكبر الالغاز في مصر، قال أنه كان من مصلحة جهات كتير ألا يتم وأولها الولايات المتحدة التي تصدر لنا 100 مليون طن من القمح سنويا، إضافة إلى اشخاص لهم مصالح في ذلك.
وحول أكبر القرارات التي أثرت فيه والتي اتخذتها حكومة عاطف عبيد، قال أولها إيقاف مشروعات توشكي والتي كانت ستغطي احتياجات مصر الغذائية، وثانيها البناء على الاراضي الزراعية والتي تسببت في تآكل 30 ألف فدان، وثالثها قرار خفض وتعويم العملة والذي اتخذه عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، في 29 يناير 2003، رغبة للولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي.

الكفراوى يطالب بضرب قراصنة مبارك بالجزمة

http://www.alwafd.org/images/news2/9r0mwyi2.jpg
فتح المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق النار على نظام الرئيس مبارك الذى قرر التنحى عن رئاسة مصر أول أمس الجمعة .

وكشف الكفراوى فى حواره مع برنامج الحياة اليوم عن العديد من الخبايا والأسرار التى تؤكد مدى الفساد الذى عاشته مصر طيلة 30 عاماً فى عهد مبارك .

وقال الكفراوي أن ما حدث في مصر كان متوقعاً موضحاً أنه أبلغ مبارك عام 2005 بأن مصر على وشك الانفجار، فأبلغه زكريا عزمى رئيس الديوان أن مبارك يقول له ''أطمأن البلد ممسوكة كويس''.

وأضاف أن المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب الوطني عقب الانتخابات البرلمانية يوضح مدى غرور وفُجر كهنة النظام في هذا المؤتمر، "نسوا الله فأنساهم أنفسهم".

وأشار الكفراوي إلى أن هناك "شلة" مكونة من 80 شخص، سيطرت على المحروسة، وتحتهم حوالي مليون شخص من حملة المباخر وصغار المنتفعين، قائلاً: "كل هؤلاء أرصدتهم بالخارج وطائرتهم بالمطارات على استعداد المغادرة حال خروج رائحتهم".

وأكد أن مبارك قد ابتلاه ربه بشخص صفوت الشريف صاحب التاريخ المعروف والمتسبب في جميع مشاكل مصر من خلف الكواليس دون الظهور في الصورة .

وحول باقي القائمة التي وصف أصحابها بـ"المبشرين بالجنة"، قال الكفراوي أن المركز الثاني بهذه القائمة يحتله المهندس أحمد عز "الهلفوت بتاع الدربكة", وتضم القائمة كذلك أنس الفقي وزير الإعلام السابق، والذي كان يعمل كـ"رقّاص"، معلقاً: "هذه كانت المؤهلات المطلوبة".

وأيضاً من "شلة الحرامية" على حد وصف الكفراوي، وزير الإسكان السابق أحمد إبراهيم سليمان، والذي اضطر النظام لإقالته عندما زكمت رائحته أنف المجتمع المصري، مضيفاً: "ولكن للأسف جاء الأكثر منه فساداً وهو أحمد المغربي".

وعن وصف الرئيس السابق مبارك بـ"الرجل العنيد"، علق الكفراوي بأن الشخص العنيد قليل الإدراك ضيق الأفق؛ لا حيلة له، مضيفاً أنه كان تجمعه علاقة جيدة مع حسني مبارك على المستوى الإنساني، أما العلاقة بينهما باعتبارهما رئيس ووزير كانت غير طيبة على الإطلاق.

وأكد حسب الله الكفراوي أن الأسماء التي تم تجميد أرصدتهم ومنعهم من السفر بمثابة الدفعة الأولى من قائمة المبشرين بالجنة التي أزفت آزفتهم، مقترحاً لهم عقوبة جديدة وهي "الضرب بالجزم القديمة حتى الموت".

وحول الدكتور زكريا عزمي، وصفه الكفراوي بالرجل الذكي صاحب الدور الكبير، إلا أن ما يعيبه هو أنه قد أعطى أهمية كبيرة لـ"صفوت وعز وأهل البيت"، مؤكداً أن عز كان مسنوداً بشدة ولذلك حاول عزمي تجنبه دائماً.

قناع توت عنخ آمون من بين مفقودات المتحف


أعلن الدكتور زاهي حواس، وزير الدولة لشؤون الآثار، أن من بين القطع المفقودة من المتحف المصري قناع توت عنخ آمون الذهبي الشهير

كانت قد أعلنت السلطات المصرية، اليوم الأحد، عن سرقة 8 قطع أثرية من المتحف المصري بوسط القاهرة، بالإضافة إلى 11 تمثالا أوشابتي، إثر اضطرابات وأعمال شغب سادت وسط القاهرة أواخر الشهر الماضي، وأسفرت عن تنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم، أمس الأول الجمعة.

وقال زاهي حواس، وزير الدولة لشؤون الآثار، في بيان له، اليوم الأحد: إن 8 قطع أثرية للملك الذهبي توت عنخ آمون، ووالده الملك أخناتون، و"يويا" جد إخناتون فقدت، وأضاف أنه تم الكشف عن سرقة القطع الأثرية أثناء الجرد الذي قام به مركز البيانات التابع للمتحف المصري، للتأكد من سلامة القطع الأثرية المعروضة به، بعد أن تمكن بعض المخربين من دخول المتحف يوم 28 يناير الماضي، وكسروا 70 قطعة أثرية معروضة داخل قاعة "العصور المتأخرة".