الخميس، 25 نوفمبر 2010

زيزو: مهمتي المؤقتة التخطيط لمستقبل الأهلي

وضع عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني الجديد للأهلي العديد من النقاط فوق الحروف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء بمقر النادي في الجزيرة حيث حدد ملامح مهمته المؤقتة على رأس الجهاز الفني للأهلي التي تستمر 38 يومًا حتى نهاية العام الجاري خلفًُا لحسام البدري الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق عقب الخسارة من الإسماعيلي 1-3 في الدوري.
ووجه عبد العزيز عبد الشافي في بداية المؤتمر التحية إلى حسام البدري المدير الفني السابق للفريق وجهازه المعاون على الجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية، وأوضح زيزو أن مهمته الرئيسية هي التخطيط لمستقبل الفريق من خلال تصحيح مساره بالوقوف على الأسباب الرئيسية التي أدت لتراجع النتائج، والتخلص من المشاكل التي ظهرت في الفترة الأخيرة.
ونفى زيزو أن تكون مهمته على رأس الجهاز الفني للأهلي ستكون قاصرة على الفترة التي حددها مجلس إدارة النادي حتى نهاية ديسمبر المقبل، ولكنها لها أهداف بعيدة المدى من خلال وضع الفريق على الطريق الصحيح لحين تحديد مجلس الإدارة مصير الجهاز الفني الجديد أو إذا قررت استمراره مع معاونيه في
وقال زيزو أنه سيركز كثيرًا على النواحي النفسية في بداية مهمته، مشيرًا إلى أنه لاحظ أن هناك مجموعة من الأمور التي أثرت كثيرًا على تراجع نتائج في الفترة الأخيرة، وذلك خلال الجلسة التي عقدها زيزو مع اللاعبين صباح اليوم قبل خوض المران الصباحي.
وأوضح زيزو أنه هدف من هذه الجلسة تنظيم علاقته مع اللاعبين، وتوفير أقصى درجات الارتياح النفسي بينه وبين اللاعبين، حتى يخلق لديهم دافع قوي لتنفيذ فكره الخططي، ومساعدته على تحسين نتائج الفريق، مؤكدًا أن المسئولية جماعية تقع على اللاعبين والجهاز الفني.
وأكد المدير الفني الجديد للأهلي على ثقته في قدرته على الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الإصابات العديدة التي أفقدت الفريق العديد من عناصره الأساسية في كثير من المباريات، وتحديد هل هذه الإصابات ترجع لعوامل بدنية أم نفسية أم طبية.
وشدد زيزو أن كل اللاعبين سواسية، وأنه لا يوجد لاعب كبير أو صغير في صفوف الفريق، مشيرًا إلى أن معيار اللاعب الكبير لديه يتوقف على عطائه داخل الملعب والتزامه السلوكي والخططي.

وضرب عبد العزيز عبد الشافي المثل بحسام عاشور لاعب وسط الفريق، حيث أكد أن عاشور يعد نموذج صريح للاعب الكبير في صفوف الأهلي، قائلاً أنه رغم صغر سن عاشور، إلا أنه نجح بمجهوده الكبير في التواجد ضمن التشكيلة الأساسية للفريق منذ تصعيده لصفوف الفريق الأول منذ ست سنوات رغم تعاقد الأهلي مع العديد من اللاعبين في نفس مركزه.

وعن اللاعبين الكبار في الأهلي، تحدث زيزو أنه لا يمكن لأحد أن يجبر أي لاعب على الاعتزال، ولكن يجب أن يكون لاعب كرة القدم أمينًا مع نفسه، وعندما يشعر أن أداءه بدأ يقل فعليه أن يشعر بقيمته لدى الجماهير ويبادر بالاعتزال احترامًا لتاريخه.

وعن النواحي الفنية، قال عبد العزيز عبد الشافي أنه ينوي إجراء بعض التعديلات على طريقة اللعب، وكذلك التركيز على معالجة الأخطاء الدفاعية التي عانى منها الفريق كثيرًا في مبارياته الأخيرة، حيث أشار إلى أنه أعد برنامجًا تدريبيًا يستمر حتى السبت المقبل ينتهي بخوض مباراة ودية أمام الفيوم.

وأكد زيزو أن الوقت ضيق حتى يطلب تدعيم صفوف الأهلي بضم عناصر جديدة، مشيرًا إلى أن الفريق يضم عناصر جيدة للغاية ولكن تعاني من تراجع لياقتها البدنية، وأبرزهم محمد شوقي الذي يعد من العناصر القوية المتواجدة داخل الفريق، وأكد أنه يخطط أيضًا للدفع ببعض اللاعبين الشباب خلال الفترة القادمة ولكن بطريقة مدروسة حتى لا تؤثر على انسجام الفريق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق