الاثنين، 29 نوفمبر 2010

البدوى يعلن انسحاب مرشحى الحزب فى حالة التزوير

الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد  
شن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد هجوماً عنيفاً على الحزب الوطنى، واتهمه بترويج شائعات حول وجود تحالف بين الوفد والإخوان المسلمين فى الانتخابات، وأكد البدوى أن سبب هجوم الوطنى على الوفد يرجع إلى رفض الوفد التضامن مع الوطنى فى البلاغ الذى قدمه للنائب العام ضد الإخوان المسلمين، ووجه البدوى اتهامات للحزب الوطنى بممارسة إرهاب فكرى ضد حزب الوفد.
وقال البدوى: "إذا كان الحزب الوطنى استشهد بأقوال زعماء الوفد عن الإخوان المسلمين، فأنا أقول لهم إن زعماء الوفد لم يقدموا بلاغات للنائب العام ضد الإخوان، ولكن واجهوهم سياسيا واستطاعوا أن يضعوهم فى حجم صغير جدا قبل يوليو 1952"، مشيراً إلى أن الإخوان هم المنافس التقليدى للوفد، بالإضافة للحزب الوطنى.

وقال البدوى: الوفد لديه مؤسسات وثوابت، ولن يستطع الحزب الوطنى أو غيره أن يفرض على الوفد شيئاً، مؤكداً أن الحفاظ على الدولة المدنية ورفض الحكومة الدينية والشعارات الدينية تعد من أهم ثوابت الوفد، وكشف البدوى فى الوقت ذاته أنه وافق على السماح للمرشحين الذين يرون أن الظروف لا تسمح بإجراء انتخابات نزيهة فى دوائرهم بأن يعلنوا انسحابهم من الانتخابات، إلا أنه أوضح أن الوفد لم يتلقَ حتى الآن أى طلب من أى من مرشحيه لإعلان انسحابه.

وأكد البدوى رفضه إعلان انسحاب الوفد من الانتخابات حتى لا يؤثر على المرشحين الذين لديهم فرصة فى الفوز، وأبدى البدوى استياءه من عمليات البلطجة فى العملية الانتخابية ووصفها بـ "الغربية"، وأكد أنها تهدر العملية الانتخابية بأكملها، وطالب الدولة بالتصدى للبلطجة.


وأكد البدوى أن غياب الإشراف القضائى أثر بشكل واضح على نزاهة الانتخابات، وقال "قبل الانتخابات كان لدينا قلق من غياب الإشراف القضائى، واليوم تحقق هذا القلق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق