الاثنين، 6 ديسمبر 2010

٣٠٠ فى شبرا



لأنها كانت الفرصة الأخيرة أمام المرشحين لدخول البرلمان، ارتفعت أسعار الصوت الانتخابى فى جولة الإعادة أمس، حتى وصل فى بعض المناطق إلى ٥٠٠ جنيه، وعلى الرغم من أنه «أغلى» بكثير من أسعار الجولة الأولى، فإنه ظل «أرخص» من السعر القياسى الذى وصل إليه الصوت فى انتخابات ٢٠٠٥، والذى وصل إلى ٧٠٠ جنيه فى إحدى دوائر مدينة نصر.
فى الغردقة بالبحر الأحمر، قفز سعر الصوت أمس إلى أعلى معدلاته، إذ وصل إلى ٥٠٠ جنيه فى مناطق زرارة، والملاحة، والسقالة، وسط إقبال ضعيف من الناخبين انتظاراً لرفع السعر.
 واحتلت دائرة شبرا المركز الثانى فى ظل المنافسة المشتعلة بين رامى لكح المرشح المستقل على مبادئ حزب الوفد واللواء فادى الحبشى، إذ رصد الأول ٣٠٠ جنيه للصوت الرجالى و٢٠٠ جنيه للنسائى، فيما رصد الحبشى ١٥٠ جنيهاً للرجالى و٢٠٠ للنسائى، بينما رفع أنصار رضا وهدان، المرشح على مقعد العمال، شعار «السعر موحد» وهو ٢٠٠ جنيه.
ووزع أنصار مختار رشاد، مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات فى دائرة الخليفة، مبالغ تراوحت بين ٥٠ و١٠٠ جنيه. وفى باب الشعرية والموسكى رفع أنصار صلاح زكى، المرشح المستقل على مقعد الفئات، سعر الصوت إلى ٧٠ جنيهاً فى ظل ضعف الإقبال، بعد أن كان بـ ٥٠ جنيهاً فقط حتى الواحدة ظهراً.
وفى دائرة البساتين، نشبت مشادة ساخنة بين عدد من الناخبين، ومندوب حشمت أبوحجر، مرشح الوطنى على مقعد العمال، بسبب عدم سداده مستحقاتهم، وقال الناخبون: «انتوا جبتونا من الساعة ٧ ومش هنمشى إلا لما ناخد ٥٠ جنيه لكل صوت».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق