الخميس، 2 ديسمبر 2010

محمد البلتاجي قرار انسحاب الإخوان سيفقد البرلمان مشروعيته

http://www.ifiponline.org/sit/images/stories/ifip/member_ifip/elbaltagy.jpg
أكد الدكتور محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان السابق، ان قرار انسحاب الوفد والاخوان من الانتخابات سيفقد مشروعية البرلمان القادم لأنهم من أقوى الجبهات السياسية في مصر، موضحا أن النظام يريد أعضاء البرلمان أن يكونوا من الوزراء ورجال الأعمال وضباط أمن الدولة.
وحول رأيه الشخصي في قرار الانسحاب خاصة وانه كان مرشح لخوض جولة الإعادة على مقعد الفئات بدائرة شبرا أوضح البلتاجي :"أتفق تماما مع رأي الجماعة في الانسحاب، ولو كنت أكملت الانتخابات لكنت خسرت أما لو كانت الانتخابات نزيهة لكنت ربحت بفارق كبير في الأصوات والمواطنين خير دليل على ذلك".
ووصف البلتاجي القرار ب"الطبيعي" وأضاف، في تصريحات خاصة :"ما حدث يوم 28 نوفمبر من تسويد وتزوير وبلطجة وشغب لا يمت صلة بالعملية الانتخابية".
وشدد النائب السابق بمجلس الشعب على أن قرار المشاركة جاء صحيحا مؤكدا بقوله :"يكفي لنا أننا فضحنا النظام أمام الرأي العام والعالم بأجمع عن طريق فيديوهات وانتهاكات أظهرت عملية التزوير التي قام بها".
وتابع بقوله :"خطورة هذه الانتخابات كانت بسبب اهميتها للنظام لأن اعضاء البرلمان القادم هم من سيختارون الرئيس الأقدم لمصر، ولذلك النظام لن يقبل بوجود أشخاص هدفهم إصلاح مصر وليس هدفهم مصلحة الحزب الحاكم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق