الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

عبد الحفيظ مديرا للكرة.. يوسف ورضوان مدربين

قررت لجنة الكرة بالنادي الأهلي تعيين عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) مدير فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي على أن يقود الفريق حتى نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم... كما قررت اللجنة تعيين سيد عبد الحفيظ مديرا للكرة ومحمد يوسف وياسر رضوان مدربين وإبراهيم رياض مدربا لحراس المرمى ومحمد أبو العلا إخصائيا للتأهيل.

يعقد زيزو مؤتمرا صحفيا في الواحدة من ظهر اليوم بمقر النادي في الجزيرة للإعلان عن خطة العمل للفترة المقبلة.

على الرغم من التفكير في استقدام مدرب أجنبي واستبعاد فكرة التعاقد مع مدير فني مصري لحساسية موقف الفريق في الفترة الحالية والتخوف من تحميل أي مدرب آخر محلي مشكلة المواجهة الصعبة مع جماهير الفريق ، رأت اللجنة أن التعاقد مع مدرب وطني في الفترة الحالية هو الحل الأمثل للم شمل الفريق بالإضافة للحصول على المهلة المناسبة لدراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب والتعاقد مع الأنسب منهم.

كانت لجنة الكرة قد عقدت اجتماعين أمس الأول.. وخلال الاجتماع الصباحي ، وافقت اللجنة على قبول استقالة حسام البدري المدير الفني للفريق والجهاز المعاون له لكنها رفضت الإعلان عن ذلك رسميا.. وفي الاجتماع المسائي ، غاب الكابتن طارق سليم لظروف تواجده بالمستشفى لإجراء بعض التحاليل الطبية ، وحضر الاجتماع سيد عبد الحفيظ المنسق العام لكرة القدم بالنادي وبصحبته عدة سير ذاتية عن مدربين أجانب من جنسيات مختلفة وامتدت الجلسة حتى ساعة متأخرة من الليل حيث استقرت اللجنة على أسماء بعض المدربين الأجانب قبل أن تقرر في اليوم التالي الاستعانة بزيزو من أجل لم شمل الفريق والتمهل في اختيار المدرب الأجنبي.

كانت المشكلة التي واجهة اللجنة هي ارتباط معظم المدربين الأجانب المتميزين بعقود مع أندية أخرى ومنهم البرازيلي ريكاردو المدير الفني لأهلي طرابلس.. واتفق أعضاء اللجنة على اتخاذ القرار النهائي بشأن هوية المدرب الجديد خلال اجتماعها الثالث أمس وذلك بعد الوصول لاتفاق مع المدرب الجديد.

في نفس الوقت شهدت اللجنة خلافا حادا حول منصب مدير الكرة بالنادي خاصة مع إصرار محمود الخطيب على إعادة هادي خشبة لهذا المنصب بعدما تقدم باستقالته ضمن أعضاء الجهاز.. ولكن القرار جاء بتعيين عبد الحفيظ مديرا للكرة.

في نفس الوقت ، عقدت اللجنة اجتماعا مع اللاعبين في الواحدة والنصف بعد ظهر أمس لمناقشة أسباب الهبوط الحاد في مستوى الفريق بشكل عام وعدد من النجوم بشكل خاص وطالبت اللجنة لاعبي الفريق بضرورة طي الصفحة وفتح صفحة جديدة خلال الفترة المقبلة يهدف فيها الجميع إلى استعادة الانتصارات.

كما حذر حسن حمدي اللاعبين خلال الاجتماع من أي تهاون في الفترة المقبلة مشيرا إلى أن أي تهاون سيواجه بعقوبات صارمة من قبل مجلس الإدارة خاصة وأن اللاعبين يتحملون الجزء الأكبر من المسئولية على تراجع المستوى في الفترة الماضية بينما يتحمل الجهاز الفني جزء صغيرا.

كما تقرر إلغاء تدريب الفريق أمس نظرا لعدم وجود جهاز فني يقود التدريبات على أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم استعدادا للقاء سموحة يوم 2 ديسمبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق