الخميس، 25 نوفمبر 2010

السكر بسعر 3.75 جنيه

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة الاستثمار الثلاثاء، طرح كميات من السكر المعبأ الحر فى فروع المجمعات الاستهلاكية "النيل والأهرام والإسكندرية" بسعر 3.75 جنيه للكيلو، لمواجهة ارتفاع أسعاره فى السوق المحلية، على أن يجرى طرح كميات جديدة أول ديسمبر بسعر 5 جنيهات.
وذكرت جريدة "المصري اليوم" ان شعبة تجارة الحلويات والسكريات تعقد اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار السكر على المنتجات.
من جهته، أكد الدكتور عبدالوهاب علام رئيس مجلس المحاصيل السكرية، أن زيادات الأسعار الحالية غير مبررة، وحمل تجار الجملة والتجزئة مسئولية الارتفاعات.
وأضاف أن المخزون يكفى حتى شهر فبراير المقبل، مؤكدا أن الإنتاج الكلى للسكر المحلى يصل إلى مليونى طن سنويا، بينما يبلغ إجمالى ما تستهلكه مصر 2.7 مليون طن، وطبقا للمخزون الحالى، فإن الأسعار يجب ألا تتجاوز 5 جنيهات للكيلو.
وأكد أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، أن المجمعات الاستهلاكية ستطرح السكر من بداية ديسمبر المقبل بسعر 5 جنيهات للكيلو، مشيرا إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة تمتلك مخزونا من السكر يصل إلى 20 ألف طن.
من جانبه، طالب الدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال السابق رئيس شركة النوبارية للسكر، الحكومة بالمزيد من الإجراءات الرقابية فى الأسواق لمنع التلاعب فى الأسعار بدعوى ارتفاع أسعار السكر فى البورصات العالمية.
وتوقع خالد فتح الله نائب رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، موجة ارتفاعات جديدة فى أسعار المنتجات، التى تعتمد على السكر كمكون أساسى مثل العصائر والمربى والحلاوة الطحينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق