الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

فتح مصر (3/7) .. الرسائل المنسوبة إلى النبى

امتداداً لما أوردناه فى المقالة السابقة (وهى الثالثة من هذه السباعية) فيما يتعلق برسالة النبى محمد (صلى الله عليه وسلم) إلى المقوقس، وبقية الرسائل الأربع التى تقدح فى صحتها شواهدُ كثيرة .. ننشر اليوم صورةً طبق الأصل من هذه الرسائل (التى كان من المفترض أن تُنشر الأسبوع الماضى)، ومعها نص كل رسالة، كى نترك للقارئ الفرصة لتأمُّلِها والتفرُّس فيها.. وفى مقالة الأسبوع المقبل، نستكمل الكلام بالمقالة الرابعة التى سيكون عنوانها: بشاعة المقوقس.
بسم الله الرحمن الرحيم
من محمد عبدالله ورسوله إلى المقوقس عظيم القبط سلامٌ على من اتبع الهدى. أما بعد، فإنى أدعوكم بدعاية الإسلام أسلمْ تَسلمْ يؤتك الله أجرَك مرتين، فإن تولَّيت فعليك إثم القبط، (يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمةٍ سواء بيننا وبينكم ألاّ نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً، ولا يتخذ بعضنا بعضا أرباباً من دون الله، فإن تولَّوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون).
                                      ***
بسم الله الرحمن الرحيم
من محمد عبدالله ورسوله إلى هرقل عظيم الروم: سلامٌ على من اتبع الهدى. أما بعد، فإنى أدعوك بدعاية الإسلام أسلِمْ تَسلَمْ يؤتِك الله أجرَك مرتين، فإن تولَّيت فعليك إثم الأرس (الأريسيِّين) و(يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمةٍ سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً، ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله، فإن تولَّوا فقولوا اشهدوا بأنَّا مسلمون).
                                      ***
بسم الله الرحمن الرحيم
من محمد رسول الله إلى النجاشى عظيم الحبشة: سلامٌ على من اتبع الهدى. أما بعد، فإنى أحمد إليك الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن، وأشهد أن عيسى ابن مريم روح الله وكلمته، ألقاها إلى مريم البتول الطيبة الحصينة، فحملت بعيسى من روحه ونفخه كما خلق آدم بيده. وإنى أدعوك إلى الله وحده لا شريك له والموالاة على طاعته، وأن تتبعنى وتؤمن بالذى جاءنى، فإنى رسول الله، وإنى أدعوك وجنودك إلى الله عزَّ وجلَّ، وقد بلَّغتُ ونصحتُ فاقبلوا نصيحتى، والسلام على من اتبع الهدى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق